علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية

    شاطر

    s429012092
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 21/03/2010

    من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية

    مُساهمة  s429012092 في الجمعة مايو 28, 2010 10:54 pm

    جرى يوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة الدور ربع النهائي والأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا 2010.

    وأوقعت القرعة نادي الشباب السعودي في مواجهة تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي في مباراة تعتبر أبرز مقابلات الدور ربع النهائي حيث تجمع بين اثنين من أقوى الفرق المشاركة في البطولة هذا العام.

    وفي المقابل يتقابل الهلال السعودي مع الغرافة القطري، في حين يلتقي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب مع زوباهان الإيراني.

    ويشهد الدور ربع النهائي مواجهة كورية جنوبية خالصة بين سيونغنام ايلهوا وسوون بلو وينغز.

    وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يوم الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول المقبل، على أن يجري الإياب يوم الأربعاء 22 من ذات الشهر.

    وفي الدور قبل النهائي، يلتقي الفائز من لقاء الشباب وتشونبوك مع الفائز من سيونغنام وسوون، في حين يلعب الفائز من الهلال والغرافة مع الفائز مع زوباهان وبوهانغ.

    وبحسب القرعة فإن احتمال حدوث مواجهة سعودية خالصة في النهائي لا زال قائماً في حالة نجاح الشباب والهلال في تحقيق الفوز خلال مواجهات الدورين ربع وقبل النهائي.

    وقبل سحب القرعة ألقى اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلمة هنأ فيها الأندية التي نجحت في التأهل للدور ربع النهائي، مشيراً في ذات الوقت إلى أن بطولة دوري أبطال آسيا شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة من خلال التحول إلى نظام الاحتراف.

    وقال سوساي: قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببذل جهد كبير من أجل الترويج لمبدأ الاحتراف في كافة دول القارة.. وقد ساهمت الأندية والاتحادات الوطنية في دعم هذه الجهود.

    وفي المقابل هنأ توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأندية التي نجحت في العبور لهذا الدور، وقال: منذ إطلاق البطولة بنظامها الجديد فإن المستوى تحسن سواء داخل الملعب أو خارجه، حيث ارتفعت نسبة الحضور الجماهيري بنسب قياسية، وازداد اهتمام الإعلام بتغطية أخبار البطولة.

    وأضاف: نحتاج لمواصلة عملية التطوير من أجل المساهمة في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية ككل.. الجميع متشوق لمتابعة المباريات المتبقية والتعرف على هوية الفريق الذي سيتربع على اللقب القاري هذا العام والذي سيمثل القارة الآسيوية في بطولة العالم للأندية.

    ويشار إلى أن نظام سحب القرعة اعتمد على تجنب المواجهات بين أندية الدولة الواحدة في حالة تأهل فريقين من ذات الدولة للدور ربع النهائي، وبحيث تفادى الشباب والهلال السعوديان المواجهة فيمها بينهما، ولم تطبق هذه الحالة على كوريا الجنوبية التي تمثلت في ربع النهائي بأربعة أندية.

    كما اعتمد نظام القرعة على تجنب إقامة أكثر من مباراتين في ذات الدولة خلال الدور ربع النهائي، وبالتالي فقد تم اعتماد تغيير مكان إقامة مباراة ربع النهائي رقم (3) وبحيث يقام لقاء الإياب بين الشباب وتشونبوك في الرياض.

    - الدور ربع النهائي:

    ربع النهائي (1): الهلال السعودي – الغرافة القطري

    ربع النهائي (2): زوباهان الإيراني – بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي

    ربع النهائي (3): تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي - الشباب السعودي

    ربع النهائي (4): سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي – سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي

    الذهاب يوم الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول والإياب يوم 22 سبتمبر

    - الدور قبل النهائي:

    قبل النهائي (1): الفائز من ربع النهائي (3) – الفائز من ربع

    النهائي (4)

    قبل النهائي (2): الفائز من ربع النهائي (2) – الفائز من ربع

    النهائي (1)

    الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 أكتوبر/تشرين الأول والإياب يوم الأربعاء 20 أكتوبر

    - النهائي:

    الفائز من قبل النهائي (1) – الفائز من قبل النهائي (2)
    السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:10 am