علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    مشجعو ريال مدريد يشعرون بالتشاؤم تجاه التعاقد مع مورينيو

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    مشجعو ريال مدريد يشعرون بالتشاؤم تجاه التعاقد مع مورينيو

    مُساهمة  s429010569 في الجمعة مايو 28, 2010 3:04 am

    يشعر كثيرون من مشجعي نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم بالتشاؤم تجاه التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

    وأعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أمس الأربعاء عن إقالة المدرب الشيلي مانويل بيليجريني من منصب المدير الفني للفريق وتعيين مورينيو خلفا له رغم أن مورينيو لم يفسخ عقده رسميا مع انتر ميلان الإيطالي حتى الآن.

    ووصف بيريز المدرب مورينيو بأنه "أفضل مدرب في العالم" وقال إن "الاستقرار سيحل على الفريق من خلال الفوز بالبطولات وليس من خلال الاحتفاظ بنفس المدرب".

    ورغم ذلك ، يبدو أن مشجعي الفريق لا يشاركون بيريز في هذا التفاؤل وهو ما يوضحه استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية على موقعها بالانترنت.

    ووجهت "ماركا" سؤالا إلى قارئيها ومعظمهم من مشجعي ريال مدريد عما إذا كان "النادي سيفوز مجددا بالألقاب مع مورينيو ؟".

    وأجاب 8ر54 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع بإجابة "لا" بينما كانت نسبة الإجابة بالموافقة هي 2ر45 بالمئة.

    والمثير للدهشة أن "ماركا" ، ذات العلاقة الوطيدة مع بيريز ، هي الصحيفة التي شنت حملة هائلة من أجل تأييد التعاقد مع مورينيو لخلافة بيليجريني.

    وطالبت "ماركا" بإقالة بيليجريني من تدريب الفريق منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي.

    وتمثل نتيجة الاستطلاع ضربة موجعة لبيريز الذي تعرض لانتقادات حادة بسبب إنفاق 40 مليون يورو (06ر49 مليون دولار) كراتب لمورينيو (بواقع عشرة ملايين يورو سنويا على مدار السنوات الأربع التي يتضمنها عقده مع النادي) وذلك في الوقت الذي تشتعل فيه أزمة البطالة والمعاناة الاقتصادية في أسبانيا.

    كما سيدفع بيريز نحو 20 مليون يورو لبيليجريني ومعاونيه بعد فسخ التعاقد معهم ، حسبما أفادت وسائل الإعلام الأسبانية.

    وكشفت استطلاعات الرأي التي أجريت على مختلف مواقع الانترنت على مدار الأسابيع الأربعة الأخيرة أن مشجعي ريال مدريد يفضلون استمرار بيليجريني مع الفريق وأن أسلوب اللعب الذي يتبعه مورينيو والذي يعتمد كثيرا على الهجمات المرتدة لا يروق لهم.

    ونال مورينيو سمعة طيبة واحتراما كبيرا في العاصمة الأسبانية مدريد بعدما أطاح بفريق برشلونة المنافس التقليدي العنيد لريال مدريد من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

    ولكن المدرب البرتغالي ما زال شخصا لا يجمع مشجعو النادي الملكي على التعاقد معه.

    ونشرت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية اليوم الخميس مقابلة طويلة مع مورينيو وعهد فيها المدرب البرتغالي باتباع أسلوب لعب مختلف خلال قيادته لريال مدريد.

    وأوضح "سيكون فريقا متوازنا. فريق يلعب من أجل الفوز بالألقاب يجب أن يعي مزاياه وعيوبه ويجب أن يعمل كوحدة متكاملة. سنكون فريقا له هويته دون محاكاة أي فريق آخر".

    وأضاف "سأصل إلى مدريد بكبرياء ينبع من سجلي الاحترافي ولكنني سأتحلى بالتواضع أيضا لأن ريال مدريد أكبر منا جميعا".

    وأشار مورينيو إلى أنه "ما من مدرب أو لاعب استطاع أن يفوز بكل من الدوري الإنجليزي والإيطالي والأسباني. أود أن أكون أول شخص يحقق ذلك وأن أصبح أيضا أول من يفوز بلقب دوري الأبطال مع ثلاثة فرق مختلفة".

    واختتم مورينيو المقابلة بقوله "عملي سيكون متناغما مع عمل خورخي فالدانو (مدير عام نادي ريال مدريد). لا ينتابني أي شك في أن علاقتنا ستكون على ما يرام".

    وكان الأرجنتيني فالدانو هو من أشار على بيريز بالتعاقد مع بيليجريني كما أعلن عن اعتراضه على قرار إقالة المدرب الشيلي.

    وصرخ فالدانو أمس الأربعاء إلى إذاعة "أوندا سيرو" قائلا إنه لم يكن يفكر في الإقالة. وقال "لا أشعر بأن بيليجريني خذلني ، ولكن على العكس تماما. إنه محترف رائع".

    وبعدها ، حاول فالدانو مواجهة قرار تعيين مورينيو بشجاعة حيث قال "إنه مدرب أظهر قدرة استثنائية على التأقلم.. فريقه في بورتو (البرتغالي) لعب بأسلوب خاص ، وفريقه في تشيلسي (الإنجليزي) لعب بطريقة مختلفة كما لعب انتر بشكل مغاير أيضا. إنه شخص ذكي وأثق في أنه سيتفهم طبيعة البلد الذي سيحل فيه وطبيعة النادي الذي سيدربه".

    وفي المقابل ، صرح بيليجريني إلى إذاعة "كادينا سير" الأسبانية اليوم الخميس بأنه لم يتحدث إلى بيريز منذ آب/أغسطس الماضي.

    وقال بيليجريني "وددت التعرف عليه بشكل أكبر. لم أتعرف عليه سواء كرئيس للنادي أو كشخص".

    وأضاف أن بيريز "يرتكب خطأ" بالتدخل في الانتقالات مشيرا إلى انه كمدرب كان يفضل الإبقاء على اللاعبين الهولنديين ويسلي شنايدر وآريين روبن بدلا من بيعهما إلى انتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني الصيف الماضي قبل بداية الموسم.

    وأنهى بيليجريني حديثه قائلا إن إقالته "لم تكن مفاجأة. أتيت إلى هذا النادي وأنا أعرف أن المدير الفني يتغير كل عام".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:26 pm