علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    صحيفة: معظم لاعبي صربيا يتقاضون أجر العامل العادي

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    صحيفة: معظم لاعبي صربيا يتقاضون أجر العامل العادي

    مُساهمة  s429010569 في الأربعاء مايو 26, 2010 8:59 am

    ذكر تقرير صحفي أن صربيا ستعلق آمالها خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا بداية من الشهر المقبل على العدد الكبير من النجوم المحترفين خارج البلاد والذين يتقاضون الملايين في الوقت الذي لا يتقاضى فيه اللاعبون المحليون بالبلاد سوى أجور زهيدة .

    ومع تطلع الجماهير الصربية إلى النجوم أمثال نيمانيا فيديتش وديان ستانكوفيتش ونيكولا زيجيتش الذين يتقاضون الملايين في إنجلترا وايطاليا وأسبانيا فإن أجر اللاعب العادي بفريق الدرجة الأولى الصربي هايدوك كولا على سبيل المثال لا يتجاوز 15 ألف دينار صربي (180 دولارا) شهريا .

    وأشارت صحيفة "بريس" الصربية اليومية إلى أن فريق بارتيزان بلجراد يدفع أعلى الأجور في الدوري الصربي حيث يحصل لاعبوه على قرابه 5ر1 مليون دينار (562ر18 ألف دولار) في الشهر وإن كانت الرواتب عادة ما تتأخر نوعا ما هناك .

    كما يضم بارتيزان ، الذي نجح مؤخرا في الدفاع عن لقبه بالدوري الصربي الذي فرض هيمنته عليه خلال السنوات العشر الأخيرة ، بين صفوفه أغلى لاعب بالدوري الصربي وهو لاعب خط الوسط البرتغالي ألمامي مورييرا الذي يتقاضى 400 ألف يورو (490 ألف دولار) سنويا .

    ولكن رواتب اللاعبين تتراوح عامة بين 30 ألف دينار (360 دولار) في أندية كوكاريسكي وأوف بيوجراد وملادي رادنيك و50 ألف دينار في سبارتاك وبسك بوركا وميتالاتش ، مع العلم بان 30 ألف دينار يعادل متوسط الأجور الشهرية العادية عامة في صربيا مما يعكس أحوال كرة القدم بالبلاد .

    وفي الوقت الذي أحيا فيه تأهل صربيا لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا اهتمام الجماهير الصربية بمنتخب بلادها الذي عادة ما يجتذب جماهير غفيرة في مبارياته التي تقام باستادات بلجراد الكبيرة ، فإن معدل الحضور الجماهيري لمباريات الدرجة الأولى في صربيا لا يتجاوز بضع المئات في المباراة الواحدة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 3:42 pm