علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    المنتخب الأمريكي يحلم بالوصول لنهائي كأس العالم بعد نهائي القارات

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    المنتخب الأمريكي يحلم بالوصول لنهائي كأس العالم بعد نهائي القارات

    مُساهمة  s429010569 في الأربعاء مايو 26, 2010 8:54 am

    بعد نجاحه في احتلال المركز الثاني ببطولة كأس العالم للقارات التي استضافتها جنوب أفريقيا خلال حزيران/يونيو الماضي ، يحلم المنتخب الأمريكي لكرة القدم بالوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أيضا.

    وخلال بطولة كأس القارات ، كانت مسيرة المنتخب الأمريكي مطابقة لشعار الرئيس الأمريكي باراك أوباما "نعم ، نستطيع".

    ولا يراود الشك كثيرين من المتابعين للفريق في قدرته على أن يكون الحصان الأسود لبطولة كأس العالم بعدما لعب هذا الدور في كأس القارات.

    وخسر المنتخب الأمريكي أول مباراتين له في كأس القارات 2009 أمام نظيريه الإيطالي والبرازيلي لكنه استيقظ فجأة وحقق فوزا ثمينا للغاية على نظيره المصري 3/صفر ليحجز مقعده في الدور قبل النهائي للبطولة على حساب نظيريه الإيطالي والمصري مستفيدا من هزيمة المنتخب الإيطالي أمام نظيره البرازيلي بالنتيجة نفسها في الجولة الثالثة الأخيرة بالدور الأول للبطولة.

    وفي الدور قبل النهائي ، فجر المنتخب الأمريكي مفاجأة كبيرة وأطاح بالمنتخب الأسباني المرشح الأول للفوز بلقب البطولة حيث تغلب عليه بهدفين نظيفين لتكون الهزيمة الأولى للماتادور الأسباني بطل أوروبا 2008 بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار 35 مباراة متتالية. وجاء الهدفان بتوقيع اللاعبين جوزي ألتيدور وكلينت ديمبسي.

    وفي المباراة النهائية ، كاد المنتخب الأمريكي يفجر مفاجأة جديدة حيث تقدم على نظيره البرازيلي بهدفين في الشوط الأول ولكنه مني بالهزيمة 2/3 في النهاية ليحصل على مركز الوصيف بينما توج المنتخب البرازيلي بلقب البطولة.

    ولكن الأداء الرائع للمنتخب الأمريكي في هذه البطولة ، والذي يمثل أفضل أداء له في أي من بطولات الفيفا التي شارك فيها ، كان مؤشرا فعليا على قدرة المنتخب الأمريكي على التقدم للأدوار النهائية في كأس العالم.

    واكتسب المنتخب الأمريكي خبرة كبيرة ببطولات كأس العالم بعدما وصل للنهائيات في آخر خمس بطولات سابقة ، وقد تساعده هذه الخبرة في بلوغ الأدوار النهائية بالبطولة القادمة في جنوب أفريقيا.

    وتأهل المنتخب الأمريكي إلى النهائيات بعدما تصدر مجددا جدول تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) برصيد 20 نقطة من عشر مباريات في المرحلة النهائية من التصفيات.

    وكان ألتيدور المعار حاليا إلى فريق هال سيتي الإنجليزي هو هداف الفريق في التصفيات برصيد ستة أهداف بينما أضاف ديمبسي لاعب فولهام الإنجليزي خمسة أهداف أخرى وهو نفس رصيد كل من زميليه لاندون دونوفان ومايكل برادلي نجم خط وسط فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

    ويفتقد هجوم الفريق في كأس العالم بجنوب أفريقيا جهود نجمه الكبير الواعد تشارلي ديفيز بسبب الإصابة بكسر في القدم في حادث سيارة خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي.

    وجاءت هزيمتا الفريق أمام نظيره المكسيكي بعد كأس القارات وخاصة الهزيمة القاسية صفر/5 في نهائي الكأس الذهبية (كأس أمم اتحاد الكونكاكاف) لتخيمان بظلالهما على إنجاز الفريق في كأس القارات.

    ورغم ذلك ما زال التفاؤل بالفريق سائدا لدى جميع أنصاره حيث يتوقع كثيرون أن يكرر الفريق على الأقل إنجازا مشابها لما قدمه في كأس العالم 2002 عندما وصل لدور الثمانية وكان ندا عنيدا للمنتخب الألماني قبل أن يسقط أمامه بهدف نظيف.

    والحقيقة أن ، نجاح الفريق سيعتمد بشكل كبير على مدى قوة مجموعته في الدور الأول بكأس العالم.

    وكان احتلال الفريق المركز الأخير في مجموعته بالدور الأول لكأس العالم 2006 بألمانيا خلف منتخبات إيطاليا (الذي توج باللقب) وغانا والتشيك أكبر دليل على أن أي شيء ليس مضمونا بشكل نهائي.

    ولكن كأس القارات 2009 ضاعفت من اعتقاد الفريق في إمكانية حدوث أي شيء.

    المدير الفني :

    حل المدرب بوب برادلي خلفا لصديقه ومعلمه في منصب المدير الفني للمنتخب الأمريكي بعد الخروج المخيب للآمال من الدور الأول في كأس العالم 2006 بألمانيا.

    وبعد فترة طويلة قضاها برادلي في تدريب فريق جامعة برينستون ، قاد برادلي فريق شيكاغو فاير ببراعة إلى الفوز بثنائية الدوري والكاس المحليين في عام 1998 .

    ونجح برادلي /51 عاما/ في اختبار أكبر عدد من اللاعبين من خلال أكثر من 50 مباراة دولية خاضها الفريق في عام 2009 كما استعان بأكثر من 85 لاعبا على مدار ثلاث سنوات قاد فيها المنتخب الأمريكي.

    ونجح مايكل برادلي /22 عاما/ نجل بوب برادلي في إثبات جدارته في خط وسط الفريق حتى أصبح لاعبا أساسيا منتظما في صفوف الفريق رغم صغر سنه.

    نجم الفريق :

    ما زال اللاعب لاندون دونوفان هو أبرز نجوم المنتخب الأمريكي حيث يمثل عنصرا أساسيا في هجوم الفريق وتمثل رؤيته الرائعة للملاعب وسرعته أيضا من الأسلحة التي يهدد بها المنتخب الأمريكي منافسيه.

    ووقع الاختيار على دونوفان نجم لوس أنجليس جالاكسي في تشرين أول/أكتوبر الماضي للفوز بجائزة أفضل لاعب أمريكي في عام 2009 لتكون المرة السادسة التي يحرز فيها هذه الجائزة في آخر تسع سنوات.

    ورغم مسيرته المخيبة للآمال مع الأندية الأوروبية ، حقق دونوفان نجاحا رائعا مع المنتخب الأمريكي وفي الدوري الأمريكي للمحترفين كما قاد جالاكسي إلى نهائي الكأس المحلية في الموسم الحالي.

    منتخب الولايات المتحدة في سطور :

    تأسيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم : عام 1913 . الانضمام للفيفا : عام 1914 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا : الرابع في نيسان/أبريل 2006 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا : 35 في تشرين أول/أكتوبر 1997 . مشاركاته السابقة في كؤوس العالم : ثماني مرات أعوام 1930 و1934 و1950 و1990 و1994 و1998 و2002 و2006 . أفضل نتيجة في كؤوس العالم : المركز الثالث في بطولة 1930 . تاريخ التأهل للنهائيات : العاشر من تشرين أول/أكتوبر 2009 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 8:14 pm