علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    لاجرباك يختار قائمة "آمنة" للمنتخب النيجيري استعدادا للمونديال

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    لاجرباك يختار قائمة "آمنة" للمنتخب النيجيري استعدادا للمونديال

    مُساهمة  s429010569 في الأربعاء مايو 26, 2010 8:26 am

    أعلن المدرب السويدي لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم اليوم الثلاثاء القائمة المبدئية لفريقه استعدادا لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي ضمت 30 لاعبا ووصفها معظم الخبراء بأنها قائمة متوقعة.

    وبخلاف لاعبين فقط من الدوري النيجيري وعدد قليل من اللاعبين الشبان المحترفين في أوروبا ، اعتمد لاجرباك بشكل أساسي في اختياراته على مجموعة اللاعبين الذين مثلوا الفريق في كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.

    ولم يستبعد لاجرباك سوى اللاعب ساي أولوفنينان نجم خط وسط هال سيتي الإنجليزي بينما غاب المدافعان أوبينا نوانيري ويوسف محمد عن القائمة التي أعلنت سابقا والتي ضمت 44 لاعبا حيث فسخ نادي سيون السويسري عقده مع نوانيري بينما ما زال محمد في مرحلة التعافي من الإصابة في وتر العرقوب (وتر أخيل) والتي تعرض لها خلال كأس أفريقيا بأنجولا.

    وقال اللاعب النيجيري الدولي السابق جاربا لاوال الذي شارك مع الفريق في بطولتي كأس العالم 1998 و2002 "هذا هو الفريق الذي توقعناه. ليس من المعقول بالنسبة لأي مدرب جديد أن يختار فريقا كاملا جديدا خاصة وأننا جميعا نعرف أن النيجيريين ليس لديهم الصبر الكافي لمنح هذا المدرب نحو عامين أو ثلاثة أعوام لبناء فريق جديد".

    وأضاف "كما نعرف أيضا أن كأس العالم ليست بطولة للتجارب".

    وتضم القائمة المبدئية كل من فينسنت إنييما (هابويل تل أبيب الإسرائيلي) وديلي أيونوجبا (بني يهودا الإسرائيلي) وباسي أكبان (باييلسا يونايتد النيجيري) وأوستين إيجيدي (هابويل بتاح تيكفا الإسرائيلي) لحراسة المرمى.

    وفي الدفاع : رابيو أفولابي (سالزبورج النمساوي) وداني شيتو (بولتون الإنجليزي) وأونيكاتشي أبام (نيس الفرنسي) وتشيدي أودياه (سيسكا موسكو الروسي) وإيلدرسون إتشيجيلي (رين الفرنسي) وتايي تايو (مارسيليا الفرنسي) وتيرنا سوسوان (لوبي ستارز النيجيري) وجوزيف يوبو (إيفرتون الإنجليزي) وأيوديل أديلي (سبارتا روتردام الهولندي).

    وفي الوسط : جون ميكيل أوبي (تشيلسي الإنجليزي) وديكسون إتيوهو (فولهام الإنجليزي) وساني كايتا (ألانيا الروسي) ويوسف آيلا (دينامو كييف الأوكراني) ولوكمان هارونا (موناكو الفرنسي) وكالو أوتشي (ألميريا الأسباني).

    وفي الهجوم : ياكوبو إيوجبيني وفيكتور أنيتشيبي (إيفرتون الإنجليزي) وأوبافيمي مارتينز (فولفسبورج الألماني ) وأوبينا نسوفور (ملقة الأسباني) وأوسازي أوديمونجي (لوكوموتيف موسكو الروسي) وتشينيدو أوباسي (هوفنهايم الألماني) ونوانكو كانو وجون أوتاكا (بورتسموث الإنجليزي) وبيتر أوتاكا (أودينسي الدنماركي) وإيكيتشوكو أوتشي (ريال سرقسطة الأسباني) وبراون إيدياي (سوشو الفرنسي).

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 4:28 pm