علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    ياكوبو إيوجبيني يتمسك بالأمل في تأهل نيجيريا للدور الثاني بالمونديال

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    ياكوبو إيوجبيني يتمسك بالأمل في تأهل نيجيريا للدور الثاني بالمونديال

    مُساهمة  s429010569 في الأربعاء مايو 26, 2010 8:25 am

    ما زال لاعب كرة القدم النيجيري ياكوبو إيوجبيني يتذكر مباراة المنتخب النيجيري التي كاد يطيح فيها بنظيره الإيطالي في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة قبل أن تتبدد آمال النسور النيجيرية في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

    وتصدر المنتخب النيجيري مجموعته في الدور الأول لمونديال 1994 بعد الفوز على بلغاريا واليونان والهزيمة من الأرجنتين ، وتقدم الفريق بهدف نظيف على نظيره الإيطالي "الآزوري" في مباراتهما بالدور الثاني حتى قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

    ولكن المهاجم الإيطالي الشهير روبرتو باجيو سجل هدف التعادل في الدقيقة 89 ثم سجل هدف الفوز في الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان.

    ورغم ذلك ، اكتسب نسور نيجيريا كبرياء رائعا لكرة القدم الأفريقية. ويعتقد ياكوبو مهاجم إيفرتون الإنجليزي أن جيل 1994 كان من أفضل أجيال كرة القدم النيجيرية.

    وصرح ياكوبو إلى وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) قائلا "شاهدت مباريات الفريق في مونديال 1994 عندما قدم لاعبو الفريق مثل (دانيال) أموكاشي ورشيدي ياكيني عروضا جيدة. لقد قدم الفريق عروضا رائعة وشاهدتها عبر التلفزيون وأثنيت على أداء اللاعبين".

    وأضاف "أعتقد أنهم ما زالوا من أفضل الأجيال التي أنجبتها كرة القدم النيجيرية. ولكنني أعتقد أننا تأهلنا للمونديال أيضا ونأمل في أن نصبح مثلهم".

    وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا المنتخب النيجيري مجددا في مواجهة منتخبي الأرجنتين واليونان في نفس المجموعة بالدور الأول للبطولة كما تضم معهم منتخب كوريا الجنوبية.

    ورغم اتجاه معظم الترشيحات نحو المنتخب الأرجنتيني لتصدر هذه المجموعة ، يرى ياكوبو أن منتخب بلاده يستطيع أيضا بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة التي تقام فعالياتها من 11 حزيران /يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.

    وقال ياكوبو "كمنتخب وكلاعب كرة قدم ، فإنك تلعب دائما من أجل الحصول على المركز الأول. لا تفكر في أنك ترغب في الحلول ثانيا أو ثالثا. إذا حصلنا على المركز الأول في المجموعة وتأهلنا للدور الثاني سيكون أمرا رائعا".

    ويستحوذ ياكوبو /27 عاما/ على الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجلها أي لاعب أفريقي في الدوري الإنجليزي. ويدرك إيوجبيني أن التأهل للدور الثاني بالمونديال لن يكون سهلا.

    وقال إيوجبيني "الناس يرون المنتخب الأرجنتيني هو المرشح الأقوى للتأهل إلى الدور الثاني ونحن جميعا نعلم ذلك ولكن المنتخب الأرجنتيني سيعاني من الضغوط. بالنسبة لنا ، لن يكون الأمر سهلا لأننا في كأس العالم".

    وأضاف "إنها مسابقة ضخمة. لا نقول إننا المرشح الأقوى لمرافقة الأرجنتين إلى الدور الثاني. نشارك في البطولة لإثبات جدارتنا ولنجعل بلدنا فخورا بنا".

    وعانى المنتخب النيجيري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2010 وخاض الجولة الأخيرة من التصفيات وهو في المركز الثاني في مجموعته بفارق نقطتين خلف نظيره التونسي ولذلك كان الفريق بحاجة إلى الفوز على كينيا وعدم فوز تونس على موزمبيق في الجولة الأخيرة من التصفيات.

    وشق ياكوبو طريقه إلى الدوري الإنجليزي بعد تالقه مع فريق مكابي حيفا الإسرائيلي في دوري أبطال أوروبا.

    وقال ياكوبو إن لاعبي نيجيريا يثقون دائما في فرصتهم للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

    وأوضح "قبل خوض المباراة الأخيرة (في التصفيات) رأينا أننا نستطيع الفوز على كينيا وتمنينا ألا يفوز المنتخب التونسي على موزمبيق وتأهلنا بالفعل إلى النهائيات".

    وقال ياكوبو ، الذي ولد في بنين واشتهر بلقب "الياك" أو "الثور الضخم" ، إن اللعب في كأس العالم مختلف تماما. وأوضح "لديك شهر واحد تقريبا للاعداد حتى تصبح بمستوى أفضل".

    ويثق ياكوبو في أن منتخبا أفريقيا سيقدم عروضا رائعة في المونديال. وقال يتوقع الناس منا الكثير. إننا جميعا من اللاعبين المتميزين المحترفين في أوروبا ، ولكنك لا تعلم ما سيحدث في كرة القدم.. نريد الذهاب إلى جنوب أفريقيا وبذل قصارى جهدنا لنري العالم كله النيجيريين الجدد ونبرهن على أننا فريق جيد ونثير فخر بلدنا".

    وأضاف "نخوض كأس العالم في أفريقيا وما زلت أعتقد أننا سنشاهد مفاجأة. أحد المنتخبات الأفريقية سيؤدي بشكل جيد. لا أعلم ما إذا كان المنتخب النيجيري ولكن منتخبا أفريقيا سيقدم عروضا جيدة ويدهش العالم".

    وأوضح "أرى أنه بالنظر للمنتخبات الأفريقية حاليا ، ندرك أنها تتطور بشكل مستمر. هذه المنتخبات تحصل على خبرة أكبر وعلى لاعبين أفضل من خلال احترافهم في أوروبا".

    وقال ياكوبو إن العديد من الفرق يمكنها تقديم عروض جيدة. وأوضح "المنتخب الغاني يقدم عروضا جيدة وكذلك المنتخب الإيفواري. وحتى منتخب جنوب أفريقيا. أعلم أن الفريق يعاني ولكن الوضع في كأس العالم سيكون مختلفا".

    وأعرب ياكوبو عن اعتقاده بأن أول كأس عالم بالقارة الأفريقية ستكون رائعة. وقال "الجميع في أفريقيا سيشاهدون البطولة وينتظر أن تكون بطولة رائعة. أعتقد أن مواطني جنوب أفريقيا أناس طيبون وهو بلد لطيف وستكون كأس العالم رائعة في هذا البلد".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 12:55 pm