علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    تولوكا يحرز لقب مرحلة إياب الدوري المكسيكي بعد نهائي درامي

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    تولوكا يحرز لقب مرحلة إياب الدوري المكسيكي بعد نهائي درامي

    مُساهمة  s429010569 في الثلاثاء مايو 25, 2010 6:56 pm

    تصدى ألفريدو تالافيرا حارس تولوكا لضربة الجزاء الأهم خلال مسيرته بعد أن منح بذلك لقب مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم لفريقه بالفوز في النهائي على سانتوس لاجونا 4/3 بضربات الجزاء الترجيحية أمس الأحد بعد التعادل 2/2 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب للنهائي.

    وأوقف تالافيرا نجم اللقاء ضربة الجزاء الحاسمة من اللاعب فرناندو أرسي ، ليكتب النهاية لمباراة إياب درامية امتدت إلى 120 دقيقة في درجات حرارة مرتفعة بملعب "نيميسيو دييز" بمدينة تولوكا زادت عن ثلاثين درجة مئوية.

    وأحرز تولوكا ، أحد الخمسة الكبار في بلاده ، لقبه العاشر عبر تاريخه كان آخرها في مرحلة الذهاب "أبرتورا" عام 2008 .

    واكتفى سانتوس لاجونا بالاقتراب من إحراز لقبه الرابع عبر تاريخه والأول تحت قيادة مدربه الأرجنتيني روبين عمر رومانو.

    في المقابل بات خوسيه مانويل دي لاتوري المدير الفني لتولوكا سابع مدرب يحرز لقب الدوري المكسيكي ثلاث مرات مع أكثر من فريق ، حيث سبقت له قيادة تشيفاس جوادالااخارا نحو لقب مرحلة الذهاب عام 2006 فضلا عن لقب تولوكا عام 2008 .

    وبعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين ، والإياب أمس بالتعادل السلبي في وقتيها الأصلي والإضافي ، احتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح.

    وتقدم سانتوس 3/1 في ضربات الترجيح بعد أن أهدر البرازيلي أنطونيو نايلسون والشيلي إكتور مانسيا ضربتيهما ، إلا أن اللقاء تعادل 3/3 بعد أن أضاع الأرجنتيني فيسنتي فوسو وكارلوس موراليس ضربتين.

    واضطر الفريقان إلى لعب ضربة وضربة ، حيث أحرز اللاعب إدجار دوينياس ضربته قبل أن يتصدى تالافيرا بصورة رائعة للركلة الأخيرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:32 pm