علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    التوقيع مع 20 جمعية خيرية على مستوى السعودية .. وحملة شاملة تبدأ الإثنين للتوعية والوقاية من المرض .. عبدالعزيز بن سلمان

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    التوقيع مع 20 جمعية خيرية على مستوى السعودية .. وحملة شاملة تبدأ الإثنين للتوعية والوقاية من المرض .. عبدالعزيز بن سلمان

    مُساهمة  s429010569 في الثلاثاء مايو 25, 2010 4:56 pm

    وقعت جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي أمس الأول السبت 20 اتفاقية تعاون مشترك مع عدد من جمعيات البر والجمعيات الخيرية بهدف تمثيلها واستقبال طلبات المرضى وذويهم وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها جمعية الأمير فهد بن سلمان دون تكبد عناء الوصول إلى مقرها في الرياض.
    وكشف الأميرعبد العزيز بن سلمان المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، إن الجمعية ستطلق الإثنين المقبل حملة شاملة ستركز على جانبين مهمين هما التوعية بهذا المرض وكيفية الوقاية منه، والجانب الآخر هو فتح باب التبرعات عن طريق قنوات الاتصال الجوال بمبلغ 12ريالا شهريا، وذلك بهدف جمع تبرعات تكون تبرعات مستدامة تتمكن الجمعية من خلالها الالتزام مع المرضى ببرامج العلاج.
    وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان: “ الكثير من المرضى يحتاج إلى علاج لفترات طويلة وليس من اللائق أخلاقيا ولا إنسانيا أن يتم قبول أحد المرضى وتبدأ الجمعية بعلاجه ثم لا نستطيع أن نكمل معه العلاج لعدم توافر موارد مالية في الجمعية”.
    وقال:” الاتفاقيات ستتيح لمرضى الفشل الكلوي في مختلف المناطق التي توجد فيها هذه الجمعيات, الحصول على الخدمات التي تقدمها جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، حيث ستعمل هذه الجمعيات على مساعدة الجمعية في البحث واستقبال ودراسة الحالة الاجتماعية لمرضى الفشل الكلوي كل في منطقته الجغرافية, مما يسهل عملية تواصل المرضى وذويهم مع الجمعية وتمكينهم من الاستفادة من خدماتها وهم في مناطقهم من دون أن يتحملوا مشقة مراجعة الجمعية في مقرها في الرياض.
    وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان:”لانريد أن يزاحم العمل الإداري العمل الخيري وخاصة ما يتعلق بالمصروفات الإدارية أو التشغيلية، حيث لم تتجاوز مصروفات الجمعية للعام الماضي 1.3 مليون ومجمل ما يتم صرفه على البرامج التشغيلية 97 في المائة من إجمالي ما ورد للجمعية من العام الماضي. مشيرا إلى أن إجمالي عدد المرضى الذين تشرف على علاجهم الجمعية نحو 700 حيث إننا نتمنى ألا يكون هناك مرضى فشل كلوي في السعودية إذا كان ذلك ممكناً، وغايتنا أن لا يزداد عدد المرضى، ولكن الواقع يقول إن عدد المرضى يزداد، وبالتالي يزداد عدد الخدمات الصحية التي ستقدمها الدولة. وهنا يجب أن نؤكد أنه مهما قامت أي دولة بتقديم الخدمات الصحية ما لم تكن هناك جهود مكملة ومساعدة لما تقوم به الدولة لن يتسنى توفير الخدمات الصحية الصحيحة لأي مرضى في أي دولة في العالم، مما يستدعي تضافر كل الجهود والجهات ذات العلاقة للحد من هذا المرض ومساعدة المصابين وذويهم وتقديم جميع سبل الدعم لهم.
    وذكر الأمير عبد العزيز بن سلمان أن هذه الاتفاقية تجسد نموذجا لتعاون الجمعيات الخيرية وتكاتفها فيما يحقق أهدافها ويمكنها من الوصول لكل المحتاجين أينما كانت مواقعهم، حيث تتضمن هذه الاتفاقيات قيام هذه الجمعيات الخيرية بمشاركة جمعية الأمير فهد في إقامة المناسبات الصحية مثل اليوم العالمي للكلى واليوم العالمي لزراعة الأعضاء وغيرها من المناسبات الصحية الدولية والمحلية.
    ووقع هذه الاتفاقيات المدير التنفيذي لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي الدكتور عبد الله الدغيثر بصفته ممثلا عن الجمعية، مشيرا إلى أن جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي وقعت مع 6 جمعيات نسائية خيرية في مختلف مناطق المملكة وهي جمعية النهضة النسائية في الرياض، جمعية فتاة الأحساء، جمعية الملك عبد العزيز النسائية في بريدة، جمعية طيبة الخيرية النسائية في المدينة المنورة، جمعية الفيصلية الخيرية النسوية في جدة، وجمعية الملك فهد الخيرية النسائية في جازان.
    وتأتي هذه الاتفاقية نظرا لوجود عدد من مرضى الفشل الكلوي في مختلف مناطق المملكة، الذين أظهرتهم نتائج المسوحات الميدانية التي نفذتها الجمعية على مراكز الغسيل الكلوي الدموي ومرضى الفشل الكلوي، ممن لاتتوافر لهم جلسات الغسيل الكلوي سواء في المرافق الحكومية، أو عن طريق الجمعية من خلال برنامج (رعاية غسيل دموي لمرضى الفشل الكلوي المحتاجين)، للمواطنين والمقيمين.
    ورغبة من جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي في الوصول إلى مرضى الفشل الكلوي المحتاجين في مناطق المملكة العربية السعودية ، وذلك حسب ما نص عليه نظامها الأساسي عن طريق التعاون مع الجمعيات الخيرية، وانطلاقا من أهداف الجمعية الخيرية المتمثلة في تقديم الخدمات الخيرية للمحتاجين من المرضى، ودعم المؤسسات الصحية بما يلبي احتياجات المرضى، الإسهام في التوعية والتثقيف الصحي، والمشاركة في البرامج الوقائية.
    وتجسيدا لتكامل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي، وكذلك تعزيز وترسيخ التعاون بين المؤسسات الخيرية في المملكة، في سبيل تأمين خدمات متميزة لمرضى الفشل في المملكة بشكل عام، ومرضى الفشل الكلوي على وجه الخصوص.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 10:17 pm