علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    إلغاء معسكر منتخب كوريا الشمالية في زيمبابوي بسبب احتجاجات

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    إلغاء معسكر منتخب كوريا الشمالية في زيمبابوي بسبب احتجاجات

    مُساهمة  s42903432 في الثلاثاء مايو 25, 2010 9:19 am

    ذكرت مصادر حكومية في زيمبابوي أن معسكر منتخب كوريا الشمالية المثير للجدل الذي كان من المقرر إقامته في زيمبابوي ضمن استعداداته للمشاركة ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا قد ألغي بعد تلقي تهديدات بتنظيم احتجاجات فى هذه الدولة الواقعة جنوبي القارة الأفريقية .

    وكان من المقرر أن يصل منتخب كوريا الشمالية المشارك في مونديال الشهر المقبل إلى زيمبابوي غدا الثلاثاء من أجل التدريب وخوض مواجهات ودية أمام فرق محلية قبل توجهه إلى جنوب أفريقيا حيث تنطلق منافسات كأس العالم في 11 حزيران/يونيو المقبل.

    ولكن مصدر مسئول في حكومة زيمبابوي التي يتقاسم سلطتها الرئيس روبرت موجابي ورئيس حزب المعارضة السابق رئيس الوزراء حاليا مورجان تسفانجيراي أكد أن معسكر المنتخب الكوري تم إلغاؤه بعدما أثار موجة من الغضب وسط مؤيدي حركة التغيير الديمقراطي التي يترأسها تسفانجيراي.

    ففي عام 1983 قام خبراء عسكريون من كوريا الشمالية بتدريب لواء الجيش الجديد في زيمبابوي الذي قتل آلاف المدنيين لاحقا في واقعة تمرد صغير بمقاطعة ماتابيليلاند الشمالية.

    وقدرت التقارير عدد القتلى في هذه العملية ، التي وقعت عام 1987 عندما اتحد حزب المعارضة مع حزب زانو­بي إف الذي يترأسه موجابي ، بما بين ثمانية آلاف قتيل و20 ألفا من المدنيين.

    وكان معظم الضحايا من الأقلية التي تتحدث لغة نديبيلي الأفريقية.

    وكان وزير السياحة في زميبابوي والتر مزيمبي ، الذي يشغل منصبه بتعيين من موجابي ، قد وجه دعوة إلى منتخب كوريا الشمالية لإجراء تدريباته الاستعداداية لكأس العالم في زيمبابوي في محاولة لإبراز الإمكانيات السياحية التي يتمتع بها البلد الأفريقي المتأزم اقتصاديا لمشاهدي كأس العالم وزوار البطولة.

    وكان من المقرر أن يقيم منتخب كوريا الشمالية التي يرأسها الزعيم كيم جونج إل ، أحد حلفاء موجابي ، في بولاوايو عاصمة ماتابيليلاند.

    وقررت حكومة زيمبابوي لاحقا نقل مكان المعسكر التدريبي الكوري إلى العاصمة هراري بعدما هدد النشطاء في بولاوايو بإفساد الحصص التدريبية والمباريات الودية.

    وصرح مسئول كبير في حكومة تسفانجيراي لوكالة الأنباء الألمانية أمس الأحد أن الزيارة برمتها ألغيت بعد الضغوط التي واجهها الوزير مزيمبي من حركة التغيير الديمقراطي لسحب الدعوة التي وجهها للكوريين.

    وقال وزير الرياضة في زيمبابوي ديفيد كولتارت القادم من الجنوب وينتمي إلى حركة التغيير الديمقراطي : "لا أعتقد أنهم مازالو ينوون القدوم إلى زيمبابوي لإقامة معسكرهم التدريبي ، ولا توجد لدي فكرة عن سبب عدم مجيئهم".

    ولم يؤكد مزيمبي تلك الأنباء أو ينفيها حيث قال لوكالة الأنباء الألمانية : "لا أستطيع أن أؤكد عدم مجيئهم الآن ، مازالت المحادثات قائمة وهناك بعض الأمور التي يجب حلها".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 2:12 pm