علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الفتي الذهبي ميسي يقود برشلونة الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

    شاطر

    s429012069
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 568
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010
    العمر : 27

    الفتي الذهبي ميسي يقود برشلونة الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

    مُساهمة  s429012069 في السبت مارس 20, 2010 11:37 pm



    تأهل فريق برشلونة الإسباني حامل اللقب الى الدور الربع نهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك إثر فوزه على فريق شتوتغارت الألماني بأربعة أهداف دون رد في مباراة الاياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 17 مارس/آذار على ملعب كامب نوا في برشلونة.

    بدأ الشوط الأول برغبة الفريق الكتالوني في تحقيق هدف مبكر لتخفيف الضغط الجماهيري، فكانت الفرص الضائعة من الغزال الأسمر الفرنسي تيري هنري، وجرب حظه في التسديد من خارج المنطقة الإسباني الصاعد بيدرو، لكن بعيدة عن المرمى، ليأتي دور الفتى الذهبي الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى الكرة وراوغ مدافعي شتوتغارت ووسط حراسة مشددة سددها قوية في أقصى الزاوية اليمنى من الحارس الألماني يانس ليمان مسجلا هدفاً رائعاً وجميلاً لبرشلونة في الدقيقة الثالثة عشرة.

    وحاول فريق شتوتغارت التعديل لكن النهايات كانت خجولة، بعكس فريق برشلونة الذي لعب بشكل مثمر، فبعد جملة رائعة تناوب على تنفيذها ميسي وهنري لتنتهي بقدم بيدرو الذي سجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة والعشرين. وفي الدقيقة التاسعة والعشرين مرر يايا توريه كرة عرضية لم يصل اليها هنري و مرت بسلام على مرمى الفريق الألماني، وبكرات طغى عليها حماس اللاعبين دون التركيز انتهى الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدفين دون رد.

    s429012069
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 568
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010
    العمر : 27

    رد: الفتي الذهبي ميسي يقود برشلونة الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

    مُساهمة  s429012069 في السبت مارس 20, 2010 11:38 pm

    انطلق الشوط الثاني باستمرار الحذر غير مبرر للفريق الألماني وزيادة في أخطاء لاعبيه الفردية التي كانت مؤثرة، وبالمقابل استمر الفريق الكتالوني بالهجوم واستمر هذا المنوال حتى الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني حين دخل الساحر ميسي من الجهة اليسرى و حول كرة مقشرة لتوريه الذي سددها بجوار القائم، وفي الدقيقة الستين حقق أصحاب الأرض المراد بواسطة الثلاثي المرعب من الخاصرة الألمانية اليسرى بيدرو مرر للبرازيلي داني ألفيش الذي مرر بدوره الكرة بلمسة سحرية للفتى الارجنتيني ميسي ليسدد الأخير كرة بعيدة عن متناول ليمان والهدف الثالث في الدقيقة الستين. وفي الدقيقة التاسعة والستين رفع ألفيش كرة تهادت على رأس ميسي الذي حولها بإتجاه المرمى تألق الحارس ليمان في صدها، وبعد دقيقتين تكرر السيناريو نفسه لكن ميسي سدد بجسم المدافع الألماني لتخرج الكرة الى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء. بعدها استمر اللعب بهجوم ألماني تنتهي فاعليته أمام دفاعات الفريق الإسباني في حين كان تواجد أصحاب الأرض أخطر، ولكن تكفل الحارس ليمان في الزود عن مرماه بالشكل المطلوب.

    ولكن عجز ليمان للمرة الرابعة في الزود عن مرماه، قبل دقيقة من نهاية المباراة عندما دخل الإسباني بويان كيركيتش بدلا من مواطنه إنيستا ليتابع بويان كرة البديل الآخر السويدي إبراهيموفيتش مسجلا الهدف الرابع من أول لمسة بعد دخوله لتنتهي المباراة مع هذا الهدف.

    ومن جديد أثبت فريق برشلونة صاحب السداسية التاريخية في الموسم الماصي، أنه من أفضل فرق أوروبا والدفاع عن لقبه هو الهدف الرئيسي.

    يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريق كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 12:58 pm