علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    اليابانية ناغاساتو تقود بوتسدام للقب دوري أبطال أوروبا

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    اليابانية ناغاساتو تقود بوتسدام للقب دوري أبطال أوروبا

    مُساهمة  s42903432 في الإثنين مايو 24, 2010 9:41 am

    تمكنت المهاجمة اليابانية الدولية يوكي ناغاساتو من أن تكون أول لاعبة يابانية تفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات بعد نجاحها في قيادة فريقها بوتسدام الالماني للفوز في المباراة النهائية على فريق ليون الفرنسي بركلات الترجيح { 7 - 6 } بعد أن أنتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي .

    وكانت قد تغيبت ناغاساتو عن مباريات المنتخب الياباني في نهائيات كأس أمم آسيا 2010 للسيدات والتي أنطلقت قبل ثلاثة أيام في مدينة شينغدو الصينية من أجل أن تتواجد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والذي أقيم بمدينة خيتافي الإسبانية .

    إلا أن مشاركتها في المباراة كانت في الدقيقة 66 من الشوط الثاني عندما كان فريقها غير قادر على الوصول لمرمى فريق ليون لتتمكن ناغاساتو من تهديد مرمى ليون في أكثر من مرة إلا أنها لم توفق في إحراز أي هدف طوال الشوط الثاني وإيضاً في الشوطين الأضافيين ليضطر الفريقان على التوجه لضربات الترجيح .

    وفي ركلات الترجيح تمكنت ناغاساتو من إحراز الركلة السادسة عندما أرسلت كرة قوية في الزاوية اليسرى قبل أن تتمكن زميلتها الحارسة الألمانية آنا سارهولز في صد الركلة السابعة لفريق ليون لينجح فريقها بوتسدام في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي النسائي .

    بعد نهاية المباراة النهائية عبرت ناغاساتو عن سعادتها في أن تكون أول لاعبة يابانية تفوز باللقب الأكبر على مستوى الأندية النسائية بحيث قالت :[ لقد كان الأمر صعباً لأن كان علي مساعدة الفريق في الهجوم وإيضاً في الدفاع طوال الوقت ] .

    وحول خوفها من تنفيذ الركلة السادسة أوضحت ناغاساتو بقولها :[ بالفعل لقد شعرت ببعض الخوف بسبب أهميتها في المباراة النهائية إلا أنني سعيدة لأنني ساهمت ولو قليلاً في فوز فريقنا باللقب الكبير ] .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 5:39 pm