علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    ميليتو هداف النهائيات الحاسم لم يتوقف عن الحلم رغم كبر السن

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    ميليتو هداف النهائيات الحاسم لم يتوقف عن الحلم رغم كبر السن

    مُساهمة  s42903432 في الإثنين مايو 24, 2010 8:33 am

    "انا ممتن الي مورينيو وممتن الى كل شخص وقف الى جواري" هكذا قال الارجنتيني دييجو البرتو ميليتو بعد فوز فريقه الانتر ببطولة دوري ابطال اوربا , ميليتو اسم سيتذكره الانتر طوال تاريخه لانه كان رجل النهائيات الحاسم هذا الموسم وقاد الفريق الي تحقيق 3 بطولات تاريخية لم يسبقه اى نادي من قبل في ايطاليا .

    اللاعب الذي ولد في يوم 12 يونيو 1979 في بوينس آيرس الارجنتينية والذي يلقب بالامير في ايطاليا انتظر كثيرا حتى يشاهد اسمه مع الكبار ولم يصيبه اليأس رغم كبر سنه التي تخطت الثلاثين عاما ولكن هذا لم يمنع اللاعب من العمل بجد حتى يكتب اسمه في سجلات التاريخ قبل فوات الاوان.

    ميليتو كان سعيد وهو يحمل الكاس الاوربية حيث ذكر " شئ مدهش الفوز بالبطولة وليس هناك كلمات اخري استطيع ان اقولها , كانت سنة استثنائية وسنة تاريخية للكرة الايطالية حيث لم يسبق لفريق ان حقق ماحققناه وانا سعيد لانني كنت ضمن هذا الفريق واحد افراده وان هذا التاريخ سيكتب لنا ونحن مسرورين لهذا , لعبنا بشكل جيد واحترمنا البايرن كثيرا واستغللنا الفرص التي اتت للفريق .

    ميليتو بدأ حياته الاحترافية نادي ريسينج بالارجنتين عام 1999 واحرز معه بطولة الدوري موسم2001 لينتقل الى اوربا بالتحديد الى نادي جنوا الايطالي في عام 2004 وبعد موسمين سجل فيهما 33 هدف في 59 ترك ميليتو فريق جنوا بعد هبوط الفريق الي الدرجة الثالثة لتورط الفريق في التلاعب بالنتائج لينضم الى اخيه جابريل ميليتو في نادي ريال سرقسطة الاسباني وتألق كثيرا في الموسم الاول وسجل 16 هدف ولكن اللاعب قرر في 2008 العودة الي جنوا الذي استطاع ان يعود سريعا الى الدرجة الاولي في ايطاليا وسجل 24 هدف في 31 مباراة في موسمه الاول ليحتل الترتيب الثاني في صدارة الهدافين جعلت انظار الانتر ومدربه مورينيو نحو اللاعب بعد بيع السويدي ابراهيموفيتش الى برشلونة.

    ولم يخيب الامير الارجنتيني توقعات مورينيو وقاد الفريق الي احراز ثلاثة القاب باهداف الحاسمة حيث سجل 22 هدف في الدوري وكان اهمها في الجولة الاخيرة امام سيينا عندما سجل هدف الانتصار الوحيد الذي كفل للفريق الفوز ببطولة الدوري , والانجاز الثاني كان في تسجيله للهدف الوحيد في نهائي كاس ايطاليا امام روما وجعل الفريق ينال لقب الكاس اما الختام فكان في مدريد بتسجيله لهدفين رائعيين امام البايرن ميونخ جعل الفريق الايطالي ينال لقب دوري ابطال اوربا .

    ميليتو ذكر انه لولا مورينيو لماكان الان في الانتر ولما نال هذه الالقاب حيث ذكر الهداف الارجنتيني " انا ممتن لي مورينيو واى شخص دعمني واشكر زملائي في هذا الفريق العظيم حيث عملنا بجهد وجد خصوصا بعد التغييرات التي حدثت في الفريق وانا ممتن لاي شخص علمني .

    زملاء ميليتو كانت لهم عبارات الثناء على اللاعب حيث ذكر قائد الفريق خافيير زانيتي " يستحق ميليتو كل هذا النجاح لانه مهاجم عظيم حيث وصل الى الفريق قبل اقل من سنة وكان متواضعا جدا وجعل الجميع يري قيمته .

    اما مواطنه الاخر كمبياسو ذكرهو الاخر " ميليتو لاعب استثنائي واستطاع التكيف مع الفريق سريعا وهو محبوب من قبل الجميع في النادي حيث يقوم باشياء مذهلة واتمني ان يستمر في ذلك .

    بالتأكيد فان مهمة ميليتو القادمة ستكون في كاس العالم بجنوب افريقيا مع منتخب بلاده الارجنتين وبالتأكيد سيسعي لتحقيق اللقب ولربما سيسجل ايضا في النهائي العالمي وينال الكاس الرابعة ليكون هداف كل النهائيات هذا العام .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 4:20 am