علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الرياضة وأثرها في القضاء على السمنة

    شاطر

    s43000779
    طالب
    طالب

    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 07/04/2010
    العمر : 26

    الرياضة وأثرها في القضاء على السمنة

    مُساهمة  s43000779 في الجمعة مايو 21, 2010 9:51 pm

    الرياضة وأثرها في القضاء على السمنة
    لا يمكن للرجيم او (النظام الغذائي ) ان ينجح في التخلص من السمنة او الوزن الزائد ،ويعيد للجسم رشاقته ،بدون ممارسة الرياضة .والا لتزام ببرنامج للتمرينات الرياضية ،اقلها :المشى !

    ولسنا في حاجة الى القول بأن الاعتماد على الرجيم وحده لإنقاص الوزن ،مثل الاعتماد على مجداف واحد لتسيير المركب في الماء !(وهذا مستحيل بالطبع )

    فالرياضة من العناصر المهمة في استهلاك السعرات الحرارية ، وتكسير الدهون ، كما انها تحمى الجسم من كثير من المضاعفات التى قد تنشأ من الرجيم مثل : ترهلات عضلات البطن ، والجلد، والفتق الأربى (وهو الفتق الذى يمتد من البطن الى قناة الحبل المنوى )

    وللرياضة دور مهم في الحفاظ على الوزن المثالى بعد الوصول اليه ،ولك ان تعلم ان فشل 90% من الاشخاص في تثبيت وزنهم المثالى ، بعد فترة رجيم طويلة ، ترجع الى إهمالهم لممارسة الرياضة ، وخاصة رياضة المشى .

    ولا ننسى فوائد الرياضة الاخرى في تقليل الكوليسترول ، والجلوكوز بالدم وتقوية العظام والعضلات ، وإكتساب لياقة جسمانية ، بالإضافة الى انها ضرورية لصحة القلب ، والشرايين ، ومقاومة الضغط النفسى ، وتبعث على الاسترخاء .

    والرياضة المطلوب ممارستها ابسط مما قد تتخيل _ عزيزى القارئ!..فلست في حاجة الى الاشتراك في نادٍ او صالة رياضية خاصة ، ولست في حاجة الى شراء زى رياضي معين ... كل ماهو مطلوب منك هو الالتزام بممارسة التمارين البسيطة في المنزل ، نصف ساعة كل يوم ، والمشى في الهواء الطلق نصف ساعة اخرى!

    وارجو ان تراعى الملاحظات التالية قبل ان تبدا في مزاولة نشاطك الرياضي :

    *لا تزاول الرياضة بعد تناولك للطعام واثناء عملية الهضم ، تكون الدورة الدموية نشطة في منطقة الجهاز الهضمى والرياضة اثناء هذه الفترة ضرره اكثر من نفعها .
    *ولكن زاول الرياضة ومعدتك فارغة باكرا" قبل الإفطار او بعد الأكل بثلاث ساعات .
    *لكى تحصل على نتائج جيدة من الرياضة في عملية التخسيس واظب على ممارستها بانتظام يوميا" واذا تعذر عليك ذلك فيجب الا تقل عن ثلاثة ايام اسبوعيا".
    *عند بداية مزاولة الرياضة ابداها تدريجيا" : عشر دقائق يوميا ثم عشرون دقيقة حتى تصل الى الفترة الزمنية المطلوبة .
    *اذا كنت تشكو من امراض القلب او الشرايين لا بد ان تستشير طبيبك قبل مزاولة الرياضة ليحدد لك نوع الرياضة المطلوبة والمدة اللازمة لممارستها .
    *تأتى الرياضة بنتائج جيدة اذا سبقها واتبعها حمام دافئ .
    *تجنب شرب الماء البارد والمثلجات اثناء مزاولة الرياضة او بعدها مباشرة .
    *عند مزاولة الرياضة ارتد الملابس القطنية وحذاء" مريحا".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 5:45 pm