علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    البرازيل تهزم أيرلندا بثنائية استعدادا لكأس العالم 2010

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    البرازيل تهزم أيرلندا بثنائية استعدادا لكأس العالم 2010

    مُساهمة  s429010569 في الأربعاء مايو 19, 2010 2:41 am

    وجه المنتخب البرازيلي إنذارا لمنافسيه في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وتغلب على نظيره الأيرلندي 2/صفر في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على ملعب "الإمارات" بالعاصمة البريطانية لندن ضمن استعدادات البرازيل لكأس العالم.

    وجاء هدف التقدم للبرازيل قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول عندما مرر روبينيو كرة عرضية أمام المرمى حاول الأيرلندي كيث أندروز التصدي لها لكنه حول اتجاهها لتسكن شباك منتخب بلاده.

    وفي الدقيقة 78 ، أضاف روبينيو الهدف الثاني للبرازيل ليعوض الهدف الذي ألغي في الدقيقة 69 بدعوى التسلل.

    وأهدر كلا الفريقين عددا كبيرا من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بقلب موازين اللقاء أو إنهائه بعدد أكبر من الأهداف.

    ويتنافس المنتخب البرازيلي في كأس العالم ، التي تقام بجنوب أفريقيا في الفترة ما بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو ، في المجموعة السابعة مع منتخبات كوريا الشمالية وكوت ديفوار والبرتغال.

    وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات اللعب في بداية المباراة وكثف ضغطه الهجومي على المرمى الأيرلندي منذ إطلاق الحكم صافرة البداية.

    وبمرور الوقت بدأ الفريق الأيرلندي الدخول في أجواء المباراة وتبادل المحاولات الهجومية مع منافسه البرازيلي ، وكاد أن يسجل في الدقيقة الرابعة عن طريق روبي كين الذي راوغ الدفاع وسدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس البرازيلي خوليو سيزار تصدى لها.

    وفي الدقيقة 13 ، سدد النجم البرازيلي كاكا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة مباشرة.

    وأتيحت فرص تهديفية خطيرة أمام كلا الفريقين لكن الحذر الدفاعي وتألق الحارسين حال دون هز شباك أي منهما.

    وكاد الفريق البرازيلي أن يتقدم في الدقيقة 20 عندما شن روبينيو وأدريانو هجمة خطيرة وتوالت تسديداتهما على المرمى لكن الدفاع تألق وتمكن الحارس الأيرلندي شاي جيفن من الحفاظ على شباكه نظيفة.

    وفي الدقيقة 27 ، سدد أدريانو كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس الأيرلندي تصدى لها ببراعة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

    وواصل الفريقان تبادل الهجمات الخطيرة وعانى كلا الحارسين من ضغط كبير ، وقد اعتمد الفريق البرازيلي شيئا ما على الهجمات المرتدة مستفيدا من سرعة لاعبيه.

    ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 44 ، تلقى روبينيو تمريرة طولية وانطلق ومرر كرة عرضية حاول الأيرلندي كيث أندروز التصدي لها لكنه حول اتجاهها لتسكن شباك منتخب بلاده معلنة عن تقدم البرازيل 1/صفر.

    وقد أثار الهدف جدلا في الملعب حيث ادعى لاعبو أيرلندا أن روبينيو كان في وضع تسلل لدى تلقيه التمريرة الطولية ، لكن الحكم احتسب الهدف لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل 1/صفر .

    وفي الشوط الثاني ، لم يختلف الحال كثيرا حيث تبادل الفريقان المحاولات الهجومية منذ الدقيقة الأولى وكثف الفريق الأيرلندي ضغطه الهجومي بشكل أكبر سعيا لإدراك التعادل.

    وكاد الفريق الأيرلندي أن يحقق التعادل في الدقيقة 48 لكن خوليو سيزار تألق ودافع عن المرمى البرازيلي ببسالة.

    وفي الدقيقة 56 ، أجرى جيوفاني تراباتوني المدير الفني للمنتخب الأيرلندي تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك إيدن ماكجيدي ودارين جيبسون بدلا من داميان داف وجلين ويلان.

    وفي الدقيقة 65 ، دفع كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي باللاعبين دانييل ألفيس وجرافيتي بدلا من راميريس وأدريانو.

    وكاد ألفيس أن يسجل من أول لمسة للكرة حيث استغل غفلة دفاعية وانطلق وراوغ الحارس الأيرلندي لكنه سدد الكرة بجوار القائم مباشرة إلى خارج الشباك.

    وسدد روبينيو كرة صاروخية في الدقيقة 68 لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

    وبعد دقيقة واحدة ، أسكن روبينيو الكرة في شباك المنتخب الأيرلندي لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل.

    وارتكب الدفاع الأيرلندي عدة أخطاء كاد المنتخب البرازيلي أن يستغلها لكن لاعبيه افتقدوا المهارة في اللمسات الأخيرة أمام المرمى وأهدروا عدة فرص سهلة.

    وفي الدقيقة 78 ، أضاف روبينيو الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي بعد جملة تكتيكية رائعة مع جرافيتي والنجم كاكا.

    وبعدها دفع دونجا باللاعب نيلمار بدلا من روبينيو الذي قدم أداء رائعا في المباراة وأثبت جاهزيته لتقديم عروض جيدة في كأس العالم.

    ولم تسفر تغييرات المدربين والمحاولات الهجومية للفريقين في الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 2/صفر .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 4:21 am