علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بورتسموث يحرم بالاك من المشاركة في كأس العالم

    شاطر

    s42903351
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    بورتسموث يحرم بالاك من المشاركة في كأس العالم

    مُساهمة  s42903351 في الثلاثاء مايو 18, 2010 8:03 pm

    تلقت ألمانيا أحد المنتخبات الكبرى المرشحة في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، أمس الاثنين ضربة موجعة بإعلان الاتحاد الألماني لكرة القدم أن قائد منتخب بلاده ميكايل بالاك لن يخوض غمار نهائيات كأس العالم بسبب إصابة في الكاحل. وجاء في بيان للاتحاد الألماني “قائد المنتخب الوطني ميكايل بالاك لن يشارك في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا” وذلك عقب الكشف عن نتيجة فحص بالأشعة خضع له نجم تشلسي الإنجليزي في ميونيخ. وأبلغ بالاك بأنه لن يتمكن من المشاركة في المونديال بعد أن كشفت صورة الأشعة التي خضع لها بإشراف طبيب المنتخب الألماني في ميونيخ هانز-فيلهيلم مولر-فولفارت خطورة الإصابة التي لحقت به والتي ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين. وأصيب قائد المنتخب الألماني في كاحله الأيمن خلال مباراة فريقه تشلسي مع بورتسموث في نهائي كأس إنجلترا مساء السبت الماضي حيث خرج قبل نهاية الشوط الأول بنحو عشر دقائق.
    وجاءت إصابة بالاك في الدقيقة 36 بعد تدخل قوي من مواطنه كيفن برينس بواتنج حيث خضع على إثرها إلى العلاج وعاد لإكمال المباراة لكنه لم يتمكن من التحرك جيداً وخرج من الملعب. وأضاف البيان “إن قدم بالاك ستوضع في الجبس في البداية، ثم يتعين عليه ارتداء حذاء خاص لمدة أسبوعين”.
    وخاض بالاك (33 عاما) مع منتخب بلاده 98 مباراة سجل فيها 42 هدفاً، وسيشكل غيابه ضربة قوية للمانشافت خلال منافسات المونديال الذي كان يعتبر الفرصة الأخيرة له للمشاركة في هذا المحفل العالمي، وسيكتفي بالمشاركتين السابقتين فيه، حيث سبق أن قاد المنتخب إلى المركز الثاني عام 2002، والمركز الثالث في 2006. يذكر أن مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف سيعلن اليوم الثلاثاء التشكيلة التي ستشارك في النهائيات التي تلعب فيها ألمانيا في المجموعة الرابعة إلى جانب أستراليا وصربيا وغانا. وفي أول تعليق له على إصابة بالاك قال لوف “نحن حزينون جداً جداً لكون لاعب مهم مثل بالاك، يضطر إلى الانسحاب من التشكيلة. إنه قائد المنتخب ولاعب من الطراز العالمي. من الصعب تقبل الأمر لأنه يشكل صدمة كبيرة لي”.
    وأضاف “يجب أن نستجمع قوانا، لن نستسلم. يتعين على اللاعبين الشباب الموجودين في التشكيلة أن يجتازوا هذه المحنة. يجب أن نعمل من أجل إيجاد حل مرض لتعويض غياب بالاك”.أما بالاك فقال “إنها بالتأكيد خيبة أمل كبيرة. عندما تتلقى قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، نتيجة فحص ترغمك على الابتعاد عن الملاعب لمدة شهرين فإن ذلك محزن جدا. لكن هذه هي كرة القدم، ويجب أن نواصل”.
    من جهته، قال رئيس الاتحاد الألماني ثيو تسفانتسيجر “حزني شديد جداً لأن بالاك سيحرم من خوض المونديال بسبب الإصابة. لقد قدم الشيء الكثير لكرة القدم الألمانية في السنوات الأخيرة وكان يستحق المشاركة في هذه البطولة.
    من الصعب تقبل هذا النبأ الذي جاء قبل وقت قصير على خوض مباراته الدولية المئة، لكننا سنبقى على اتصال وثيق معه وسنفعل كل ما في وسعنا من أجل مساعدته”.وأضاف “الفرصة سانحة الآن أمام لاعبي المنتخب لقول كلمتهم. المنتخب مدين كثيراً لقائده ويجب على اللاعبين أن يقدموا عرضاً جيداً في المونديال.
    إذا تضامن جميع اللاعبين فسنحقق هذه الغاية”.وتأتي إصابة بالاك وابتعاده عن تشكيلة المونديال بعد أيام قليلة فقط على إصابة حارس باير ليفركوزن رينيه ادلر الذي كان يعول عليه لوف كثيراً لحراسة مرمى المانشافت. وليست الإصابات المشكلة الوحيدة التي تواجه لوف، فالمنتخب الألماني الذي بدأ معسكره في صقلية لن يحصل على جهود نجوم بايرن ميونيخ وخصوصا فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وماريو جوميز إلا في 24 من الشهر الجاري لارتباطهم مع فريقهم بنهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان السبت المقبل.
    وبإمكان لوف أن يعهد إلى شفاينستايجر مهمة صناعة الألعاب إلى جانب مسعود أوجيل، كما بإمكانه استدعاء المخضرمين توماس هيتسلسبرجر (لاتسيو الإيطالي) وتورستن فرينجز (فيردر بريمن) اللذين لم يضمن اسمهما التشكيلة الأولية لعدم اقتناعه بمستواهما، لسد فراغ غياب بالاك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 2:19 am