علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    تقرير شامل عن اخر استعدادات منتخبات كأس العالم 2010

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    تقرير شامل عن اخر استعدادات منتخبات كأس العالم 2010

    مُساهمة  s429010569 في الثلاثاء مايو 18, 2010 5:16 pm

    تقرير شامل عن اخر استعدادات منتخبات كأس العالم 2010



    فيما يلي تقارير عن جميع المنتخبات المشاركة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا والتي تنطلق يوم 11 يونيو القادم.




    المجموعة الاولي:

    جنوب إفريقيا

    دخل 24 لاعبا من أندية محلية بالإضافة إلى ديلون كلاسن اللاعب الشاب في اياكس امستردام الهولندي معسكر إعداد داخليا تحت قيادة المدرب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا في ألمانيا. ويستمر معسكر منتخب جنوب إفريقيا في المانيا حتى نهاية ابريل نيسان الجاري. وعاد منتخب جنوب إفريقيا لتوه من معسكر إعداد بدني استمر 30 يوما في البرازيل.

    فرنسا

    ازدادت مخاوف فرنسا على صعيد الدفاع بعدما تجددت اصابة في الفخذ للمدافع ايريك ابيدال اثناء مباراة فريقه برشلونة امام ارسنال الانجليزي التي انتهت بفوز الفريق الاسباني 4-1 بدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا. وكانت تلك هي اول مباراة يخوضها اللاعب منذ سبعة أسابيع. ومن المتوقع أن يستعيد ابيدال لياقته في وقت لاحق من الشهر الجاري بينما تخضع الإصابة لمراقبة دقيقة.

    وغاب باتريك فييرا الذي أبلغه ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا انه يجب ان يلعب الكثير من المباريات مع ناديه مانشستر سيتي عن صفوف فريقه في المباراة التي فاز بها 5-1 على برمنجهام سيتي في الدوري الانجليزي بسبب مشكلة في الركبة. لكن صحيفة ليكيب نقلت عن روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي قوله ان "الاصابة ليست خطيرة".

    المكسيك

    ودع خافيير هرنانديز المنضم حديثا الى مانشستر يونايتد الانجليزي فريقه المكسيكي وادي الحجارة وانضم الى معسكر لمنتخب المكسيك استعدادا لكأس العالم. وقال هرنانديز هداف الدوري المكسيكي برصيد عشرة اهداف "أشكر نادي وادي الحجارة وآمل ان يكون هذا (الانضمام لمانشستر يونايتد) بمثابة بداية تحقيق احلامي". واضاف اللاعب الذي يبلغ من العمر 21 عاما "كانت ايام مفعمة بالعواطف ومشاعر متباينة. الان اريد ان تمر الايام القادمة في هدوء وان أركز مع المنتخب الوطني".

    اوروجواي

    ازدادت فرص الفارو جونزاليس وهو لاعب غير اساسي في منتخب اوروجواي في دخول القائمة الاساسية بكأس العالم بعد ان قدم عرضا قويا واحرز هدف فوز فريقه ناسيونال على دانوبيو 2-1 في مطلع الاسبوع. وقال جونزاليس "اعتقد ان لدي فرصة. سوف يتوقف الامر كثيرا على سير الامور في الدوري اعتقد ان المدرب سوف يتابعني". واضاف "في الوقت الحالي أفكر فقط في ناسيونال والمباريات المقبلة لانها هي التي قد تؤدي الى انضمامي للمنتخب".

    المجموعة الثانية

    الأرجنتين

    سيحتفل خوليو جروندونا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الشهر بمرور 31 عاما على توليه رئاسة الاتحاد الأرجنتيني بعدما أختير لمنصبه في ابريل نيسان 1979 وأعيد انتخابه سبع مرات.وسيرأس جروندونا بعثة الأرجنتين في كأس العالم عندما يبحث الفريق تحت قيادة المدرب دييجو مارادونا عن الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه. وخلال عهد جروندونا فازت الارجنتين بثاني لقب لها في كأس العالم بالمكسيك عام 1986 عندما كان مارادونا هو قائد الفريق كما فازت البلاد بستة ألقاب عالمية على مستوى الشباب.

    اليونان

    لم يكن سوتيريس نينيس ليتمنى نهاية افضل لمشوار باناثيناكوس نحو الفوز بالدوري اليوناني في ظل وجوده دون اصابات وتسجيله الهدف الثاني في المباراة التي تغلب فيها الفريق 2-صفر على ايراكليس يوم الاحد ليضمن اللقب للمرة الأولى منذ عام 2004. وقال لاعب الوسط نينيس (20 عاما) والذي سيلعب دورا مهما في منتخب اليونان تحت قيادة المدرب الالماني اوتو ريهاجل في كأس العالم للصحفيين "الفوز بالدوري يمثل اكبر فرحة لاي لاعب. هذه هي المرة الأولى بالنسبة لي ايضا". واضاف "ما زلت لا افكر في كأس العالم لان نهائيات كأس العالم لم تأت بعد. لكن مجرد لعب دور في الأمر هو شرف كبير. بطولة كأس العالم تشهد الافضل في كل شيء".

    نيجيريا

    يتمنى الجناح جون اوتاكا انضمامه مرة أخرى الى تشكيلة منتخب نيجيريا بعدما نزل ارض الملعب كبديل ليساهم في فوز بورتسموث على توتنهام هوتسبير يوم الاحد الماضي في قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي على استاد ويمبلي. ولم يكن اوتاكا ضمن تشكيلة منتخب بلاده في كأس الأمم الافريقية خلال يناير الماضي وشاهده السويدي لارس لاجرباك مدرب نيجيريا الجديد وهو يلعب اخر 12 دقيقة من الوقت الاصلي ثم الوقت الاضافي باكمله عندما سجل بورتسموث هدفين ليفوز 2-صفر على توتنهام ويصعد لمواجهة تشيلسي في النهائي.

    كوريا الجنوبية

    مع استقبال شباك لي وون جاي للعديد من الاهداف مع ناديه سوون يبدو الحارس كيم بويونج جي (40 عاما) قريبا من الدخول لتشكيلة منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم. ويشعر هوه جونج مو مدرب المنتخب الوطني بالخطر بسبب تراجع مستوى لي في الفترة الاخيرة وأرسل مدرب حراس المرمى في الفريق لمشاهدة كيم على الطبيعة في الدوري الكوري يوم الاحد الماضي. وقدم كيم عرضا قويا وتصدى للعديد من الكرات ببراعة ليقود فريقه جيونجنام للفوز 2-1 على جانجوون. وقال كيم الذي لعب مع منتخب كوريا للمرة الأخيرة عام 2002 "انا مستعد لتكريس نفسي لخدمة المنتخب اذا جاءت الفرصة".

    المجموعة الثالثة

    الجزائر

    أعلن رياض بودبوز اللاعب السابق في المنتخب الفرنسي على مستوى الناشئين عن امله في اللعب باسم الجزائر بكأس العالم هذا العام. ويحمل بودبوز (20 عاما) لاعب وسط نادي سوشو الفرنسي الجنسية الجزائرية ايضا عن طريق والديه. ويقترب لاعب الوسط حسن يبدا الذي يلعب على سبيل الاعارة في بورتسموث من العودة الى بنفيكا البرتغالي في نهاية الموسم بعدما تأكد هبوط ناديه الحالي للدرجة الثانية في انجلترا.

    انجلترا

    واجه جون تيري قائد انجلترا السابق انتقادات مرة أخرى يوم السبت الماضي من مارتن اونيل مدرب استون فيلا بسبب عرقلة "مريعة" لزميله في المنتخب جيمس ميلنر. وقال اونيل الذي خسر فريقه 3-صفر امام تشيلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي "كانت عرقلة مريعة وحالف الحظ جيمس بصورة استثنائية لعدم تأثر مشواره مع اللعبة. كان يجب ان تستوجب هذه اللعبة بطاقة حمراء". غاب المهاجم وين روني عن مباراة مانشستر يونايتد التي تعادل فيها بدون اهداف مع مضيفه بلاكبيرن روفرز في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت الماضي بسبب اصابة في الكاحل لكن من المفترض ان يكون لائقا للعب في مواجهة فريقه امام جاره مانشستر سيتي مطلع الاسبوع المقبل.

    سلوفينيا

    هز زلاتكو ديديتش صاحب هدف صعود سلوفينيا الى كأس العالم الشباك مع بوخوم في المباراة التي خسر فيها الفريق 2-1 امام هامبورج في الدوري الألماني يوم الأحد الماضي. وكان ديديتش احرز هدفا فازت به سلوفينيا على ضيفتها روسيا 1-صفر في اياب ملحق التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم لتعوض هزيمتها 2-1 خارج ارضها في نوفمبر الماضي. وشارك ميليفوي نوفاكوفيتش زميل ديديتش في الهجوم خلال اللقاء الذي فاز فيه كولونيا 2-صفر على مضيفه هوفنهايم في الدوري الالماني يوم السبت الماضي. وحافظ الحارس سمير هندانوفيتش على شباكه نظيفة في المباراة التي فاز فيها اودينيزي 2-صفر على مضيفه ليفورنو متذيل الترتيب في الدوري الايطالي يوم الاحد الماضي.

    الولايات المتحدة

    صنع المهاجم جوزي التيدور هدفا لكن فريقه هال سيتي المهدد بالهبوط خسر 4-1 امام بيرنلي في الدوري الانجليزي الممتاز مطلع الاسبوع الحالي. وعاش المدافع ستيف تشيروندولو لحظات افضل بعد فوزه فريقه هانوفر 4-2 على شالكه صاحب المركز الثاني في الدوري الالماني.

    المجموعة الرابعة:

    استراليا

    أصبحت الشكوك بشأن لياقة الجناح هاري كيويل محل تكهنات وسائل الإعلام الاسترالية بعد التقارير المتضاربة يوميا حول قدرة اللاعب البالغ من العمر 31 عاما على الشفاء في الوقت المناسب للحاق بالمنتخب في نهائيات كأس العالم. واحرز كيويل هدفا تعادلت به استراليا مع كرواتيا خلال كأس العالم 2006 لتصعد الى دور الستة عشر قبل الهزيمة امام ايطاليا التي احرزت اللقب بعد ذلك لكنه لا يشارك مع فريقه غلطة سراي التركي منذ ديسمبر الماضي بسبب الاصابة. وذكرت وسائل اعلام محلية ان كيويل اللاعب السابق في ليدز يونايتد وليفربول يعاني من التهاب في اعصاب ساقه وهو ما اعاق عملية شفائه لكنه يتمنى العودة للتدريبات هذا الاسبوع.

    ألمانيا

    من الممكن ان يقر يواكيم لوف مدرب المانيا في امر عودة كيفن كروراني مهاجم شالكه الى المنتخب هذا الاسبوع خلال اجتماع الجهاز الفني والذي يستمر لثلاثة ايام. وكان لوف تعهد بعدم ضم كوراني (28 عاما) مرة أخرى للمنتخب بعد احتجاج اللاعب بصورة غير لائقة وخروجه من الاستاد عقب استبعاده من التشكيلة في احدى مباريات الفريق عام 2008 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم لكن المدرب قال يوم السبت الماضي ان المستوى الحالي لمهاجم شالكه اعاده مرة أخرى الى دائرة الاختيار. وسجل كوراني 18 هدفا مع شالكه صاحب المركز الثاني في الدوري الالماني هذا الموسم كما احرز 19 هدفا في 52 مباراة مع منتخب بلاده.

    غانا

    قال ستيفن ابياه قائد المنتخب الذي لم يلعب على مستوى الاندية منذ ما يزيد على 18 شهرا بسبب اصابة خطيرة في الركبة انه ما يزال واثقا من الدخول لتشكيلة غانا في كأس العالم. ووقع ابياه عقدا قصير المدة مع ناديه بولونيا في يناير الماضي لكنه ما يزال في انتظار العودة لمنافسات دوري الدرجة الأولى الايطالي.

    صربيا

    ظهر مهاجمو صربيا بشكل جيد هذا الاسبوع بعدما سجل ماركو بانتليتش ثلاثة اهداف في المباراة التي فاز فيها اياكس امستردام 7-صفر على فينلو في دوري الدرجة الأولى الهولندي كما هز ميلوش كراسيتش الشباك خلال اللقاء الذي تغلب فيه تشسكا موسكو 3-1 على الانيا في الدوري الروسي الممتاز. وستكون ثلاثية بانتليتش محل ترحيب لرادومير انتيتش مدرب صربيا بعد العروض المهتزة للمهاجمين الاساسيين في المنتخب هذا الموسم. وغاب ديان ستانكوفيتش قائد صريبا عن المباراة التي تعادل فيها انترناسيونالي 2-2 مع مضيفه فيورنتينا في دوري الدرجة الأولى الايطالي بعدما أصيب خلال عملية الاحماء قبل البداية لكنه من المفترض الا يغيب طويلا عن الملاعب.

    المجموعة الخامسة:

    الكاميرون

    اعلن الفرنسي بول لوجوين مدرب منتخب الكاميرون ان الفرصة ما زالت مواتية لانضمام المدافع المخضرم جيريمي وزميله ريجوبير سونج الى تشكيلة الفريق في كأس العالم. وقال لوجوين في مؤتمر صحفي ان اللاعبين اللذين خاضا معا ما يزيد على 100 مباراة دولية خرجا من تشكيلة اللقاء الودي الاخير امام ايطاليا لانه كان يريد اكتشاف خيارات أخرى لكنهما يملكان فرصة كبيرة للعب في نهائيات كأس العالم.

    الدنمرك

    يملك مورتن اولسن مدرب الدنمرك الكثير من الاسباب للشعور بالقلق بسبب الاصابات التي طالت لاعبي المنتخب لفترة طويلة. وينوي اولسن الاعلان عن تشكيلة الفريق في كأس العالم في العاشر من مايو القادم وقال لوسائل اعلام دنمركية ان الاصابات تعني خوض اللاعبين لاغلب فترات الاعداد قبل النهائيات على نحو منفرد. ومن المرجح ان ينضم العديد من اللاعبين الى التشكيلة بناء على مستواهم السابق بعدما امضوا الكثير من الوقت على مقاعد البدلاء مع انديتهم بسبب الاصابات او امور أخرى. ويواجه لارس ياكوبسن وسورين لارس وياكوب بولسن وتوماس كالنبرج وكريستيان بولسن وجون دال توماسون صعوبات في الحصول على فرصة للعب مع انديتهم. وذكرت وسائل اعلام محلية ان الفريق يشعر بالحزن لوجود اقل من الف مشجع دنمركي في الاستادات خلال مباريات المنتخب في دور المجموعات بجنوب افريقيا.

    اليابان

    ابلغ تاكيشي اوكادا مدرب اليابان لاعبيه باستخدام اسطوانات الأكسجين قبل كأس العالم لتعزيز مقاومتهم للارتفاعات الكبيرة فوق مستوى سطح البحر. وذكرت وسائل اعلام محلية ان اوكادا الذي سيلعب فريقه مباراتين في دور المجموعات على ارتفاع أكثر من ألف متر فوق مستوى سطح البحر سيطلب من لاعبيه استخدام اسطوانات الاكسجين يوميا. وقال اوكادا لصحيفة نيكان سبورتس "بعد اعلان التشكيلة سأجعل اللاعبين يستخدمون أقنعة اكسجين بجرعات صغيرة لمدة ساعة يوميا. يمكنهم استخدام الاسطوانات أثناء مشاهدة التلفزيون". وستلعب اليابان مباراة ودية على ارضها مع كوريا الجنوبية المتأهلة أيضا لكأس العالم في 24 مايو ايار القادم قبل السفر الى اوروبا للعب امام انجلترا في النمسا في 30 مايو وساحل العاج في سويسرا في الرابع من يونيو. ولم يسبق لليابان ان فازت باي مباراة في كأس العالم خارج ارضها.

    هولندا

    تبدو الامور في تحسن بالنظر الى الخيارات الهجومية المتاحة امام بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الهولندي. وعاد روبن فان بيرسي الى تشكيلة ارسنال قبل مباراة الفريق في وقت لاحق من اليوم الاربعاء امام توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي بعد غياب خمسة اشهر بسبب اصابة في اربطة الكاحل كان تعرض لها خلال لقاء ودي لهولندا امام ايطاليا.


    المجموعة السادسة:

    ايطاليا

    تلقت امال فابيو كوالياريلا في ضمان مكانه بتشكيلة المنتخب بكأس العالم لطمة قوية بعد إيقاف مهاجم نابولي ثلاث مباريات عقب طرده بسبب الاعتراض على قرارات الحكم خلال اللقاء الذي خسر فيه فريقه 3-2 امام بارما في الدوري الايطالي. ويعد كوالياريلا ضمن لمرشحين الاساسيين للعب في خط هجوم المنتخب تحت قيادة المدرب مارشيلو ليبي بجانب انطونيو دي ناتالي هداف الدوري الايطالي برصيد 23 هدفا مع اودينيزي. وقال نابولي انه سيتقدم باستئناف ضد عقوبة الطرد التي جاءت بعدما سجل كوالياريلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

    باراجواي

    اعلن خوسيه ماريا جونزاليس وكيل اعمال سالفادور كابانياس الذي يتعافى حاليا من اصابته برصاصة في رأسه اصيب بها اثناء وجوده في احدى حانات مكسيكو سيتي خلال يناير الماضي ان مهاجم منتخب باراجواي سيذهب الى كأس العالم في جنوب افريقيا حتى ولو كمشجع لفريقه على نفقته الخاصة. واكد جونزاليس ان كابانياس الموجود في مركز لاعادة التأهيل في الارجنتين "لديه اعتقاد" انه خارج النهائيات منذ ادراكه للصعوبات التي يواجهها والوقت المتبقي على انطلاق البطولة. وقال جونزاليس لاحدى المحطات الاذاعية في باراجواي "جماهير باراجواي تريد مشاهدته. سنكون هناك مع زوجته وابنه لتشجيع باراجواي. نحن نخطط للرحلة".

    نيوزيلندا

    تنفس ريكي هربرت مدرب نيوزيلندا الصعداء بعد الانباء التي وردت عن عودة رايان نيلسن قائد الفريق للملاعب عقب غيابه لستة اسابيع بسبب اصابة في الركبة. وشارك نيلسن كبديل مع بلاكبيرن روفرز في المباراة التي تعادل فيها بدون اهداف مع مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز. ويحافظ خمسة من زملاء نيلسن يلعبون في الدوري الاسترالي على لياقتهم هناك قبل الانضمام الى معسكر للمنتخب النيوزيلندي في اوكلاند لمدة اسبوعين. ويتدرب تيم براون وبن سيجموند وليو بيرتوس وديفيد موليجان وشين سميلتز مع فريق ساوث ملبورن للحفاظ على لياقتهم بعد نهاية الدوري الاسترالي قبل بداية معسكر المنتخب في 28 ابريل الجاري.

    سلوفاكيا

    واصل لاعب الوسط ماريك هامسيك عروضه القوية هذا الموسم وسجل هدفه الثاني عشر مع نابولي رغم انه لم يمنع هزيمة فريقه 3-2 امام ضيفه بارما في دوري الدرجة الأولى الايطالي يوم السبت الماضي. ونقلت وسائل اعلام سلوفاكية عن هامسيك قوله "كنت سعيدا لهز الشباك مرة أخرى لكن هذا تعويض هزيل بعد خسارة المباراة وكنا في غاية الحزن عند النهاية". وعزز المهاجم ايفان ليتافا الذي لم يسبق له اللعب دوليا اماله في الانضمام للمنتخب بكأس العالم بعدما سجل هدفين قاد بهما فريقه زيلينا المتصدر للفوز 4-صفر على ضيفه كوسيتسي متذيل الترتيب في دوري الدرجة الأولى السلوفاكي.

    المجموعة السابعة:


    البرازيل

    عزز المهاجم جرافيتي من حظوظه في الانضمام لتشكيلة المنتخب بتسجيل هدف مع فريقه فولفسبورج حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني في مباراة انتهت بالفوز 2-صفر على نورمبرج. وهذا الهدف هو العاشر للاعب مع فريقه بالدوري هذا الموسم. وكان جرافيتي الذي انفرد بصدارة هدافي الدوري الألماني في الموسم الماضي برصيد 28 هدفا شارك مع البرازيل في المباراة الودية التي انتهت بالفوز 2-صفر على ايرلندا في مارس اذار الماضي وكانت مباراته الدولية الثانية فقط. وواصل كاكا موسمه المخيب للامال مع ريال مدريد عندما غاب عن قمة الدوري الاسباني التي انتهت بفوز برشلونة 2-صفر يوم السبت الماضي.

    ساحل العاج

    وصل السويدي سفين جوران اريكسون مدرب المنتخب الجديد إلى ابيدجان مطلع الاسبوع الجاري من أجل تقديمه بشكل رسمي من جانب اتحاد ساحل العاج لكرة القدم وشاهد مباراة منتخب البلاد المحلي التي انتهت بالفوز 4-صفر على توجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين يوم الأحد الماضي. ووقع اريكسون على تعاقد قصير المدى منذ اسبوعين لقيادة منتخب ساحل العاج خلال نهائيات كأس العالم المقبلة خلفا للمدرب البوسني المقال وحيد خليلوجيتش.

    البرتغال

    قال تياجو الذي انتقل من يوفنتوس الايطالي إلى اتليتيكو مدريد الاسباني على سبيل الإعارة في يناير لتعزيز فرصه في المشاركة في نهائيات كأس العالم انها ستكون النهائيات الأخيرة له. وقال تياجو لمحطة سبورت تي.في التلفزيونية "ستكون اخر مشاركة لي في نهائيات كأس العالم ولذلك اريدها بطولة لا تنسى ويخطر ببالي تتويج البرتغال كبطل للعالم". وأضاف اللاعب البالغ عمره 28 عاما وشارك في خمس مباريات في نهائيات كأس العالم منذ أربع سنوات في المانيا انه سيحدد في وقت لاحق إذا ما كان سيشارك في التصفيات المؤهلة لكأس أمم اوروبا 2012 ام لا. ولعب تياجو 48 مباراة دولية.

    المجموعة الثامنة:

    تشيلي

    تعرض المنتخب لعدة إصابات مقلقة بعدما اضطر مارك جونزاليس لاعب تشسكا موسكو الروسي وكارلوس كارمونا لاعب وسط ريجينا الايطالي الى الخروج من مباراتي فريقيهما خلال منافسات الدوري. ولم يتمكن جونزاليس من اللعب في الشوط الثاني في المباراة التي انتهت بفوز تشسكا 3-1 على الانيا بعد اصطدام بقائم المرمى فيما تعرض كارمونا لإصابة بتمزق عضلي في الدقيقة 16 من المباراة التي انتهت بالتعادل مع امبولي 1-1 وهي الإصابة التي قد تبعده عن الملاعب لمدة تصل إلى شهر. ويتعافى كلاوديو برافو حارس المرمى وقائد تشيلي الذي يلعب في ريال سوسيداد المنتمي لدوري الدرجة الثانية الاسباني واستيبان باريديس مهاجم كولو كولو من إصابتين بيد أن جونزالو جارا لاعب وست بروميتش البيون في مرحلة التعافى من كسر في القدم.

    هندوراس

    مر ويلسون بالاسيوس المتألق مع توتنهام هوتسبير في الدوري الانجليزي بيوم يتمنى أن ينساه عندما خسر فريقه أمام بورتسموث 2-صفر في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي يوم الأحد الماضي. وتسبب بالاسيوس في ركلة جزاء جاء منها الهدف الثاني كما أن حصوله على البطاقة الصفراء العاشرة هذا الموسم يعني أن توتنهام سيفتقد جهوده في المباراتين المقبلتين المهمتين أمام ارسنال وتشيلسي.

    اسبانيا

    هناك بعض القلق في اسبانيا من معاناة فرناندو توريس من إصابة في الركبة. وذكرت بعض التقارير الإعلامية في انجلترا ان مهاجم ليفربول سيغيب حتى نهاية الموسم لكن المدرب رفائيل بنيتز يقلل من خطورة الإصابة. وستحدد الفحوص مدى إصابة توريس ومدى امكانية مشاركته أمام وست هام يونايتد يوم الاثنين المقبل. وفي المقابل فإن تشابي صانع لعب برشلونة صنع هدفي فوز فريقه على ريال مدريد 2-صفر يوم السبت الماضي لينفرد الفريق القطالوني بصدارة الدوري. وشعر فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا بسعادة بمستوى اللاعب كما جاءت مباراة القمة لتذكر المدرب بالمستوى الرائع لثنائي برشلونة الذي لم يشارك في أي مباراة دولية بيدرو صاحب الهدف الثاني والحارس فيكتور فالديس. وهدف بيدرو هو الرابع عشر للاعب هذا الموسم في كل المسابقات فيما أن فالديس حافظ على نظافة شباكه للمرة 17 في 31 مباراة بالدوري.

    سويسرا

    دخل المدافع كريستوف سبايتشر سباقا مع الزمن للتعافي في الوقت المناسب من إصابة بتمزق في أربطة الركبة اليسرى تعرض لها في مباراة فريقه اينتراخت فرانكفورت التي انتهت بالخسارة 2-صفر أمام بروسيا مونشنجلادباخ في الدوري الالماني يوم الجمعة الماضي. ومن المتوقع أن يغيب سبايتشر الذي يتبادل مركز الظهير الأيسر مع ودوفيتش ماجنين عن الملاعب لنحو ستة أسابيع. وتترقب سويسرا في الوقت الحالي لياقة المهاجم اليكس فري الذي تعرض لكسر في ذراعه في فبراير شباط الماضي وكذلك المدافع فيليب سنديروس الذي عانى من إصابة في أعلى الفخذ. وشارك سنديروس مرتين فقط مع ايفرتون في الدوري الانجليزي منذ انتقاله للفريق في يناير الماضي قادما من ارسنال.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 2:52 pm