علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    لن نبيع حقوق كأس العالم للتلفزيونات العربية أرضياً

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    لن نبيع حقوق كأس العالم للتلفزيونات العربية أرضياً

    مُساهمة  s429010569 في الثلاثاء مايو 18, 2010 5:01 am

    كشف مدير شبكة قنوات الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي، أن قرار عدم منح حقوق بث مباريات كأس العالم المقبلة التي تمتلكها الجزيرة للقنوات العربية لتبثها أرضياً، يعتبر قراراً نهائياً وقاطعاً، رافضاً أن يكون ذلك مجرد مناورة، موضحاً أن السبب في ذلك هو وصول المفاوضات مع تلك القنوات إلى طريق مسدود، وشدد الخليفي على أنهم قاموا بإجراءات دقيقة وكبيرة للتصدي لقضية القرصنة والسوق السوداء، وأن قناتهم وفرت بطاقاتها في كافة الدول العربية بأعداد كافية، باستثناء دولة واحدة لم تسمح لتلك البطاقات بالدخول، نافياً في ذات الوقت أن تكون هناك عملية عرقلة لتلك البطاقات في الجزائر، مشدداً خلال لقائه مع “الرياضية” أنهم مستعدون تماماً لخوض التحدي الكبير من خلال تغطية الجزيرة الرياضية للمونديال الإفريقي.. مزيداً من التفاصيل خلال السطور التالية:

    ـ ذكرت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بخصوص تغطيتكم لمونديال كأس العالم المقبل، أنكم لن تبيعوا الحقوق للتلفزيونات العربية أرضياً، هل هذا قرار نهائي وقطعي؟
    نعم هو قرار نهائي وقطعي بإذن الله.
    ـ أحياناً تصدر مثل هذه القرارات، وقبل انطلاق البطولة بأيام تتغير وتمنح الحقوق ويتضح أن الأمر كان مناورة ليس إلاّ، ماذا تقول؟
    النـــــاس الآن منتظرة أن نبيــع الحقوق، وكنـــــا نفعــــل ذلك في البطولات الخاصة وبطولــة أمــــم إفريقيــا، ولكـــن امتلاكنـــا لحقوق كأس العالـــم هو بمثابة الهديـــة من قناة الجزيرة الرياضية للمشاهد العربي، أضف إلى ذلك أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يمنعنا من بيع حقوق كأس العالم في الوقت الحالي، لذلك أتمنى من المشاهد الراغب في مشاهدة كأس العالم أن يشترك في قناة الجزيرة الرياضية ويلحق نفسه.
    ـ كانت هناك عروض من قبل المالك السابق للحقوق art حيث عرض المونديال على الكثير من التلفزيونات العربية وبأسعار معينة، هل هذه العروض قائمة؟
    نحن تواصلنا مع التلفزيونات العربية لنقل المونديال أرضياً، ولم نصل إلى اتفاق، وبالتالي قررنا وقف التفاوض وعدم بيع الحقوق أرضياً.
    ـ هل قراركم بعدم بيع الحقوق أرضياً، بسبب عدم توصلكم إلى اتفاق فقط أم هناك أمور أخرى؟
    عدم التوصل إلى اتفــــــاق، وعدم جديــــة بعــــض القنوات التلفزيونية التي كانت ترغب في الحصـول علـــى حقوق البث أرضياً، لذلك فضلنا أن نغلق الباب.
    ـ تعدد البطولات التي أصبحت بحوزة الجزيــرة الرياضية، ألا تخشى أن يأتي هذا التعدد على حساب الجودة؟
    طبعاً في بداية شراء art، تعددت البطولات والحقوق كما تفضلت، وأعتقد أننا حاولنا أن نتفادى هذا الأمر بجلب المعلقين والمحللين، وأنا أتحدث بشكل خاص عن الدوري السعودي، لأنه في فترة وجيزة المحللون والمعلقون المميزون طبعاً عندهم ارتباطات مع قنوات أخرى، والحمد لله رب العالمين استطعنا أن نتعامل مع هذا الموقف، ونتمنى أن تكون تغطيتنا أفضل في الموسم المقبل للدوري السعودي والبطولات الأخرى.
    ـ دعني أسألك سؤالاً مباشراً، على الرغم من الاحتياطات والإجراءات المعلنة من قبلكم لمحاربة القرصنة، ألا يخشى ناصر الخليفي من الفشل في هذه المهمة؟
    بالنسبة لنا نسعى لإغلاق هذا الباب ومحاربة القرصنة والتغلب عليها بشكل كامل، بالإضافة للتعاون مع القنوات المشفرة الأخرى، والتعاون أيضاً مع المؤسسات الحكومية والخاصة للحقوق الفكرية، أعتقد أننا سنبذل كل جهدنا لمحاربة القرصنة، بكل الوسائل والطرق المتاحة لنا بشكل قانوني، والقرصنة غير قانونية وهي سرقة.
    ـ وماذا عن السوق السوداء وكيف ستتعاملون معها؟
    نسعى بكل جهد إلى توفير كميات كافية من البطاقات في كافة الدول العربية، للقضاء على السوق السوداء، وأعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح وأغلب الدول باتت لديها أعداد كافية، باستثناء دولة واحدة لا أود ذكر اسمها منعت دخول بطاقات الجزيرة الرياضية إليها، وهذه الدولة لسنا مسؤولين عن السوق السوداء بداخلها.
    ـ أثار أحد الصحفيين الجزائريين أثناء المؤتمر الصحفي قضية حجز بطاقات الجزيرة الرياضية في ميناء الجزائر وعدم السماح بدخولها، ما صحة ذلك؟
    هذا الأمر غير صحيح إطلاقاً، وبطاقاتنا متوفرة بأعداد كافية داخل الجزائر.
    ـ تردد دائماً أن قناة الجزيرة الرياضية ليست ذات أهداف ربحية، إذاً ما هو هدفكم الحقيقي؟
    هذا صحيح، والجميع يعلم أن قناة الجزيرة من خلال سعر الاشتراك قياساً بالبطولات المتوفرة وعلى رأسها كأس العالم، تعتبر قناة غير ربحية، ولو كان الهدف ربحياً لكانت أسعارنا غير ذلك تماماً، وللمعلومية حينما بدأت الجزيرة الرياضية البث كانت مفتوحة لأنها تنظر إلى الانتشار، ولم نفكر في التشفير ولكننا أجبرنا عليه من قبل شركات الحقوق، لذلك هدفنا هو تقديم رسالة إعلامية راقية وأكثر احترافية للمشاهد العربي.
    ـ طرحـــــــت عليك سؤالاً أثناء المؤتمر الصحفـــي إلاّ أن إجابتك جاءت بشكل دبلوماســي ومألـــوف، أود أن أكــرر عليك ذات الســـــؤال وهو أن الجزيرة الرياضية كان من ضمن مخططاتها للانتشار في مصر تحديداً هو تأهل المنتخب المصري للنهائيات إلاّ أن ذلك لم يحدث، ألا ترى أنكم تلقيتم ضربة موجعة بهذا الخصوص؟
    أنا أعتقد أن كأس العالم يبقى كأس العالم من حيث الاهتمام والمتابعة، أكيد كنا نتمنى وأفضل لنا وهذا لا يختلف عليه اثنان، وجود مصر والسعودية وكذلك الدول العربية الأخرى في المونديال، حالياً في السعودية وفي قطر والكويت وباقي الدول العربية الكل سيتابع ويهتم بكأس العالم من أجل منتخب الجزائر، فما بالك لو كان مع منتخب الجزائر العديد من المنتخبات العربية بكل تأكيد سيكون الأمر مثالياً بالنسبة لنا، على العموم كأس العالم تخطف الأنظار والاهتمام بوجود البرازيل والأرجنتين وإسبانيا وهولندا وإيطاليا فهذه المنتخبات لها باع طويل وكل محبي كرة القدم يهتمون بمتابعتها.
    ـ لا تنكر أن تغطيتكم لكأس العالم ستكون أمام تحدٍ كبير، إلى أي نسبة تمنح أنفسكم الجاهزية لهذا التحدي ولاسيما في ظل شراء الحقوق بفترة متأخرة نوعاً ما؟
    بإذن الله نحن سنكون جاهزين في الموعد المحدد لبداية تغطيتنا لكأس العالم، والتحدي أصلاً بدأ منذ أن تم شراء art، وافتتاح القنوات الخمــس الخاصة بـــكأس العالــم، وكذلـــك بالتعاقــــــد مع المحللين وتجهيـــز الأســتوديوهات، والأمور الأخـــرى الكثيرة مثــــــل الاتفاق مع القنوات العالمية، أعتقد أننا بإذن الله ســنكون في الموعــد ونعد المشاهد العربـــي بتغطية مميزة.
    ـ أخيراً أبو غانم بخصوص الملخصات، هل ستمنح القنوات العربية ملخصات كأس العالم؟
    القناة الوحيدة التي ستنقل الأخبار هي قنــــاة الجزيرة الإخبارية بالعربي والإنجليزي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 8:17 pm