علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    لا تأجيل لموعد خليجي 20

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    لا تأجيل لموعد خليجي 20

    مُساهمة  s429010569 في الثلاثاء مايو 18, 2010 4:57 am

    قرر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم تثبيت موعد إقامة بطولة خليجي 20 في اليمن في الفترة من 22 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر وذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر أمس السبت في فندق شيرتون بالدوحة خلال تواجدهم لحضور نهائي كأس أمير دولة قطر بدعوة من الاتحاد القطري .
    و أكد رئيـــس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمــد خلفان الرميثــي أن هذا الاجتماع تشاوري غير رسمي جــــاء خلال تواجدنا بدعوة لحضور نهائــــي كأس أمير قطــــر وقــال” تناقش جميع الحضور فـــي مواضيع تتعلق بــدورة الخليج مـــن جميع النواحي سواء الأمـــور الفنيــــــة أو البنية التحتية والأمـــــور الأمنيــــة وكل الأمور المحيطة بالــــــدورة وكــــــــان الاجتماع شفافا وواضحا”.
    وكشــــف الرميثــــــي أن هناك أربع دول خليجيــة هي: السعودية وقطر وعمان واليمن البلــد المســــتضيف رجحـــت كفة إقامة البطولة فــــي موعدها في اليمـــــن وفقـا للوائح والأنظمـــــة الخليجيـــــة وطلبت الإبقاء على الموعـــــد والمكان فيمــــا طلبت ثلاث دول هي الإمـــارات والبحريـــن والعــــــراق التأجيل.
    وأوضـــح الرميثـــــي أن ســـــيكون هنــاك اجتماع لأمناء الســـر بعد أسـبوع في عدن لمتابعـــة التجهيــــزات اليمنية وسيتم كتابة تقريـــر شامل عن آخر التجهيزات وما أنجز من أعمال.
    من جانبــه استبعد أميـــن عام الاتحـــاد السعودي لكرة القدم فيصـــل عبدالهــــادي أن الاتحـــــاد السعودي قرر المشــاركة فـي دورة الخليـج بالمنتخـب الأولمبـي أو بغيره موضحا أن القرار يأتي من قبل الجهاز الفني للمنتخب السعودي وفي النهاية المنتخب الذي سيشارك في البطولة هو منتخب يمثل السعودية والاتحاد السعودي لا يتدخل في الجوانب الفنية التي هي من اختصاص الجهاز الفني للمنتخب , مشيرا أن أمر اختيار الأسماء واللاعبين متروك للمدرب بسيرو ولم يتم التطرق إلى الفئة التي ستشارك وترك الأمر بالكامل للمدرب بسيرو.
    وتساءل عبـــد الهادي لماذا يؤخذ على السعودية أنها هي من تريد المشاركة بالفريق الأولمبــي بالرغم من أن رؤساء الاتحادات في الإمارات وقطر والعراق وعمان أعلنوا أن معظم لاعبيهم الذين سيشاركون في البطولة من فئة الأولمبي.
    ومن جهته رحب رئيس الاتحاد اليمني أحمد صالح العيسى بجميع الأشـــقاء بالخليج في اليمن خلال بطولة الخليج العشرين والتي مزمع إقامتهــا في اليمن خلال الفترة من (22 نوفمبر حتى 4ـ ديسمبر) , مؤكدا أنهــــم جاهزون لاستضافــــة بطولة الخليج في موعدهــــا المحدد والمتفق عليه سابقا في الاجتمــاع الســـابق في مايو 2009م , مشيرا أن جميع الأمور تســـير بالشــــــكل الصحيــــح ومطمئــــن أن الأمن مستتب في البـــــلاد ولا يوجــد أي عوائـــــق قد تسبب فــــي تأجيل أو نقل بطولة الخليج من اليمـــــن موضحــــا أن العمل مستمر على طـــــول والتجهيزات تسير حســب ما خطط لها وقال “نحــــن الآن جاهــزون لاستضافــــة البطولـــــــة ولا يوجــــــد أي نواقــــص واللجنة التي تتابــع ملف أعمال اللجان في البطولـــة اطلعت علــى ملـــف أعمال اللجان ووقفت عليها وشاهدت ما أنجز حتى اليوم ورفعت توصياتها خلال الاجتماع “.
    يذكـــــــر أن المنتخـــب العماني لكرة القدم قد أحرز لقب كـــــأس الخليــــــج التاسعة عشرة (خليجي 19) التي جرت في العاصمـــة العمانيــــة مسقط بفوزه علـــى نظيره الســـعودي 6ـ5 بضربات الترجيح فـــي المباراة النهائية للبطولة .
    وانتهــــى الوقتان الأصلي والإضــــافي من المبـــاراة بالتعــــادل السلبي بيــــن الفريقــــــن ليحتكمــــــا إلــى ضربات الترجيح التي حســـمت اللقب للمنتخب العماني ليكون الأول له في تاريخ مشاركاته بالبطولة .
    وأصبــح المنتخــــب العماني سادس منتخب يحرز لقب كأس الخليج بعد أن توج به المنتخب الكويتي تسع مرات سابقا (رقم قياسي) ومنتخبــات الســـعودية (ثلاثة ألقـــاب) والعراق (ثلاثة ألقاب) وقطر (لقبان) والإمارات (لقب واحد) .
    ويعد المنتخب العماني سادس منتخب يحرز لقب البطولة على أرضه كما أنها المرة الثالثة على التوالي التي يذهب فيها اللقب لصالح أصحاب الأرض بعد قطر عامي 2004 والإمارات عام 2007 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 8:18 pm