علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الشباب السعودي يستضيف الاستقلال الإيراني في أبطال آسيا

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    الشباب السعودي يستضيف الاستقلال الإيراني في أبطال آسيا

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الخميس مايو 13, 2010 6:49 pm

    يتطلع الشباب السعودي إلى بلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا عندما يستضيف الاستقلال الإيراني الثلاثاء في الرياض في دور الستة عشر.

    ونال الشباب أحقية خوض المباراة على أرضه بعد تصدره المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام باختاكور الاوزبكستاني.

    أما الاستقلال فحل ثانياً في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف الغرافة القطري.

    الشباب كان واجه فريقا إيرانيا آخر في الدور الأول هو أصفهان، فتعادل معه 1-1 ذهابا في الرياض، وخسر أمامه صفر-1 في إيران، في حين أن الاستقلال كان في مجموعة واحدة مع الأهلي السعودي، فتغلب عليه 2-1 ذهابا وإيابا في جدة وطهران على التوالي.

    وتتفوق الفرق الإيرانية على نظيرتها السعودية بواقع 13 فوزا مقابل 6 هزائم، في حين تعادلتا 6 مرات.

    وكان الشباب فقد قبل أيام لقبه في كأس خادم الحرمين الشريفين المحلية بخسارته أمام الاتحاد صفر-2 و1-2 ذهابا وإيابا في نصف النهائي.

    ويسعى كل من الفريقين إلى الابتعاد في البطولة سعيا إلى إحراز اللقب الذي لم يدخل خزائنهما حتى الآن، لكن سبق للأندية السعودية ان توجت فيها عبر الاتحاد عامي 2004 و2005، في حين أن الفرق الإيرانية عجزت عن طرق أبواب اللقب في مشاركاتها السابقة.

    وكان الشباب قد احتوى الأزمة الطارئة التي حدثت في تدريب الفريق الأحد بعد تشابك لاعب الوسط الليبي طارق التايب والمدافع هادي يحيى اثر كرة مشتركة بينهما خلال التدريبات الأخيرة استعدادا للمباراة.

    لكن مدير الفريق خالد المعجل أشار إلى إن الحادثة "لا تتجاوز ما يحدث بين اللاعبين في التدريبات من جراء الحماس الزائد".

    وكان في مقدمة لاعبي الشباب في التدريبات البرازيلي مارسيلو كماتشو، في إشارة واضحة لمشاركته بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

    يبرز في صفوف الشباب مجموعة كبيرة من اللاعبين في مقدمتهم الحارس وليد عبدالله والمدافع نايف القاضي والثلاثي عبده واحمد وعلي عطيف والمهاجم الانجولي امادو فلافيو.

    ويشارك بطل المسابقة في كأس العالم للأندية في ابوظبي في ديسمبر المقبل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 4:21 am