علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    توجه لتأجيل "خليجي 20" ثلاثة أشهر

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    توجه لتأجيل "خليجي 20" ثلاثة أشهر

    مُساهمة  s429012074 في الخميس مايو 13, 2010 10:26 am

    وجَّه رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الدعوة لرؤساء الاتحادات الخليجية لحضور نهائي كأس أمير قطر السبت المقبل، والاجتماع في الدوحة لمناقشة مصير بطولة كأس الخليج الـ20، التي ستستضيفها اليمن نوفمبر المقبل.
    وأكد أغلب رؤساء اتحادات المنطقة حضورهم الاجتماع الذي ينتظر أن يحسم الموقف النهائي من إقامة "خليجي 20"، وذلك لعدم وضوح الصورة إلى الآن بالنسبة لكل الاتحادات الخليجية، وتأثير ذلك على تجهيز أجندة الموسم الجديد وسير المسابقات.
    من جهتها، علمت "الوطن" أن مشاورات جارية الآن بين الاتحادات الخليجية لإيجاد موقف موحد يضمن الحفاظ على حقوق اليمن في استضافة الحدث على أن يتم تأجيل الموعد إلى تاريخ جديد يناسب جميع المنتخبات، حيث ذكرت بعض المصادر أن التاريخ الجديد سيكون إما في فبراير أو مارس المقبلين، أي بعد كأس آسيا بشهر أو شهرين.
    وتفيد المصادر أن أغلب رؤساء الاتحادات الخليجية اتفقوا على ضرورة تأجيل البطولة إلى موعد لاحق بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها اليمن في الفترة الحالية، وصعوبة استكمال كافة التجهيزات لاستضافة الحدث قبل نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى ضيق الفترة الزمنية الفاصلة عن موعد الحدث، وعزم بعض المنتخبات الخليجية التي ستشارك في بطولة أمم آسيا المشاركة بفرق أولمبية وهو ما يفقد البطولة بريقها.
    وعد عدد من رؤساء اتحادات المنطقة أن التأجيل يصب في مصلحة الجميع، حيث يمنح الوقت الكافي للبلد المضيف من أجل استكمال المنشآت الرياضية، إلى جانب استقرار الأمور الأمنية . كما يصب التأجيل أيضاً في مصلحة دول المنطقة في تفادي الازدحام بالنسبة لأجندة الموسم الجديد، من منطلق أن الموسم المقبل يشهد إقامة بطولة كأس أمم آسيا في يناير المقبل بقطر، وتشارك فيها 6 منتخبات خليجية هي السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت والعراق، ولا يفصل بينها وبين كأس الخليج سوى شهر واحد، الأمر الذي من شأنه أن يربك التحضيرات، ويتعارض مع أهداف المنتخبات، بالإضافة إلى أن الموسم المقبل يشهد أيضاً انطلاقة تصفيات الألعاب الأولمبية في مارس 2011، ومشاركة الأندية في المسابقات الآسيوية والخليجية والعربية. ومن المنتظر أن يتم تشكيل لجنة فنية في اجتماع قطر، تضم أمناء اتحادات المنطقة للاجتماع في الفترة المقبلة، ودراسة الموعد الجديد المناسب، بناء على مراعاة كل الالتزامات المحلية والخارجية. من جهته، أكد رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسى أن فكرة تأجيل "خليجي 20" ستناقش في الاجتماع المقبل لرؤساء الاتحادات الخليجية في قطر، وأن اليمن لا يمانع التأجيل اذا كان يصب في مصلحة البطولة وبموافقة جميع الاتحادات.
    وقال العيسى في تصريح لوكالة "فرانس برس" أمس "سيناقش رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في اجتماع تشاوري في قطر المستجدات حول البطولة".
    وتابع "أنا من دعا إلى هذا الاجتماع لأن بطولة "خليجي 20" من مسؤولية اليمن، حيث ستتم مناقشة الرسالة المقدمة من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم التي طلب فيها تأجيل البطولة نتيجة الاستحقاقات المقبلة حيث يعتبر الإماراتيون أن البطولة في التوقيت المحدد لها لن تأخذ حقها الكافي".
    وأضاف "بصراحة، فإن الاجتماع قبل الأخير لرؤساء الاتحادات الخليجية ثبت موعد البطولة من 22 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبلين ومكانها في اليمن، ونحن مستعدون لاستضافتها في هذا الموعد"، لكنه أكد في الوقت ذاته" إذا كان الإخوة الخليجيون يرون أنه من مصلحة البطولة أن يتم تأجيلها، وأن هناك عوامل تدعو إلى ذلك فإنه لا مانع لدينا".
    واعتبر رئيس الاتحاد اليمني أن "عوامل عدة تضعف البطولة المقبلة خصوصا إعلان السعودية مشاركتها بالمنتخب الأولمبي، ومن هنا نقول إنه اذا كانت مصلحة البطولة تقضي بتأجيلها لضمان مشاركة قوية للمنتخبات بالصف الأول فإن اليمن لن يكون لديه مانع شرط موافقة جميع الاتحادات على ذلك".
    وعن الموعد الممكن اقتراحه في حال اعتمد التأجيل قال "إذا كان التأجيل بالإجماع، فإنه سيكون محدوداً لشهرين أو 3 أشهر ولن يكون مفتوحا"، مؤكداً أن "اليمن يتمسك بحقه بالاستضافة ويعتبر أنه قادر على احتضان البطولة في الموعد المحدد حاليا".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 12:32 am