علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    نور ينقذ موسم الاتحاد بلقب كاس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    نور ينقذ موسم الاتحاد بلقب كاس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الإثنين مايو 10, 2010 5:34 am

    انقذ محمد نور موسم نادي الاتحاد ورفض ان يخرج ناديه خالي الوفاض من البطولات هذا العام وقاده للفوز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال في المباراة النهائية بضربات الجزاء الترجيحية والتي حسمت للعميد بنتيجة 5-4.

    وشاء القدر ان يهدر محمد نور ضربة جزاء لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ليعود نفس اللاعب ليسجل ضربة الفوز الأخيرة في ضربات الترجيح.

    وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف في مباراة جاءت متوسطة ولم تليق بمستوى قمة الهلال والاتحاد.

    وسجل ضربات الهلال الأربع كلا من: ياسر القحطاني وعيسى المحياني ولي يونج وويلهامسون بينما أضاع أحمد الفريدي الضربة الأخيرة.

    وسجل خماسية الاتحاد كلا من: سعود كريري وعبد المالك زيايه وأمين الشرميطي وراشد الرهيب ومحمد نور.

    شوط هادئ جدا

    لم يشهد الشوط الأول من لقاء الهلال والاتحاد اثارة كبيرة ويمكن ان يوصف بشكل عام بأنه شوط متوسط أو أقل من المتوسط.

    وشهدت بداية اللقاء سيطرة من الهلال، وسدد عمر الغامدي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من المدافع حمد المنتشري في الدقيقة 13.

    واصل الزعيم سيطرته على بداية اللقاء، وأرسل نواف العبد عرضية رائعة من الناحية اليسرى استقبلها بشكل خاطئ السويدي ويلهامسون وحولها خارج المرمى.

    ثم استفاق الاتحاد مع الدقيقة 24 وانفرد الجزائري الدولي عبد المالك زيايه وكاد ان يسجل هدف فريقه الأول لولا براعة المدافع هوساوي الذي أبعد الكرة ركنية في اللحظات الأخيرة.

    وأطلق ياسر القحطاني مهاجم الهلال تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28، أمسك بها الحارس مبروك زايد على مرتين.

    حاول الاتحاد السيطرة على المباراة مستغلا التفوق البدني للاعبيه، وانطلق محمد نور في هجمتين خطيرتين أبعدهما الدفاع الهلالي.

    سيطرة اتحادية وضربة جزاء ضائعة

    وسدد عمر الغامدي لاعب الهلال كرة قوية مع بداية الشوط الثاني أبعدها دفاع النمور ضربة ركنية .

    وأشهر الحكم الاسباني ميخيتو جونزاليس البطاقة الصفراء في وجه ياسر القحطاني بعد ان قام الأخير بالتمثيل على الحكم وسقط داخل منطقة جزاء الاتحاد في الدقيقة 65.

    بعدها مباشرة أخرج حسن العتيبي حارس الهلال عرضية خطيرة من الناحية اليسرى عن طريق محمد نور في الدقيقة 67، ثم سدد زيايه كرة مفاجئة خرجت فوق العارضة.

    وهاجم الإتي بضراوة بعد ذلك، وأضاع مهاجميه العديد من الفرص السهلة، ووقف الحظ العاثر أمامهم في أكثر من كرة.

    وكاد رضا تكر ان يفتتح النتيجة للنمور في الدقيقة 73 بعد ان حول برأسه عرضية من الناحية اليمنى لامست الشباك الخارجية للمرمى.

    وتحصل محمد نور على ضربة جزاء في الدقيقة 89 بعد تمريرة بينية رائعة من زيايه، وتولى تسديدها بنفسه ولكنه وضعها في يد الحارس حسن العتيبي بغرابة.

    إثارة دون فاعلية

    لم يختلف الأمر في الوقت الإضافي المقسم على شوطين، وان زادت الإثارة نسبيا لكن دون خطورة كبيرة على مرمى الفريقين.

    وأهدى يونج كرة رائعة بالخطأ لمحمد نور داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير رفض تعويض إهدار ضربة الجزاء وأطاح بالكرة خارج المرمى في الدقيقة 101.

    وحاول الهلال خطف هدف قاتل في اللحظات الأخيرة من عمر الوقت الإضافي مستغلا الحالة السيئة لمعنويات لاعبي الاتحاد بعد إهدارهم لضربة الجزاء مع نهاية الوقت الأصلي لمباراة.

    واحتكم الفريقين في النهاية لضربات الترجيح التي حسمها الاتي بالفوز بنتيجة 5-4.

    شاهد المباراة مجددا دقيقة بدقيقة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:10 am