علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    اول مبارة للمنتخب السعودي كاس العالم 94

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    اول مبارة للمنتخب السعودي كاس العالم 94

    مُساهمة  s429010569 في الأحد مايو 09, 2010 6:44 am

    أولا أحب أن أكتب موضوع عن أنجازات وتاريخ المملكه العربيه السعوديه ومبارياتها في كأس العالم جميعها ونتائجها وأن شاء الله تنال أستحسان الجميع :

    الإسم : المملكة العربية السعودية

    المساحة: 2240000 كلم مربع

    العاصمة: الرياض

    اللغة: العربية

    تاريخ الانضمام الى الاتحاد الدولي لكرة القدم: 1959

    عدد اللاعبين المسجلين: 10600 لاعبا

    الوان المنتخب: الاخضر والابيض

    اهم الاندية: الهلال والاهلي والنصر و الإتحاد والشباب والرياض

    الانجازات:

    1984: بطلة اسيا

    1988: بطلة اسيا

    1992: بطلة الخليج

    1996: بطلة اسيا

    2002: بطل الخليج

    يأمل المنتخب السعودي لكرة القدم بتكرار الانجاز الذي حققه في مشاركته الاولى في نهائيات كأس العالم عندما تأهل الى الدور الثاني في مونديال الولايات المتحدة الاميركية عام 1994، من خلال وجوده في النهائيات في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002 للمرة الثالثة على التوالي.

    وفي المونديال الماضي في فرنسا 98، لم يحالف الحظ المنتخب السعودي في بلوغ الدور الثاني فتوقف مشواره عند الدور الاول فقط.

    وسوف نبدأ في أستعراض أول مباراة للمنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم وكانت أمام المنتخب الهولندي العريق :

    المباراة : السعودية - هولندا

    التاريخ : 20 حزيران/يونيو 1994

    المكان : ملعب روبرت فرانسيس كينيدي في واشنطن

    عدد المتفرجين :50535 متفرجا

    الاهداف:

    السعودية: فؤاد انور (18)

    هولندا: فيم يونك (50) وغاستون تاومنت (86)

    الحكم: الاسباني مانويل دياز

    الانذارات:

    السعودية: عبد الله الدوسري (28) ومحمد عبد الجواد (31) وفؤاد انور(61)

    هولندا: فان غوبل (36) وفرانك دي بور (75)

    التشكيلتان:

    0 السعودية: محمد الدعيع – محمد الخليوي واحمد جميل ومحمد عبد الجواد وعبد الله الدوسري وفهد الهريفي وفؤاد انور وسعيد العويران (حمزة صالح 69) وطلال جبرين وخالد مسعد وماجد عبد الله (حمزة ادريس 47)

    هولندا: دي خوي- كومان وفان غوبل وفرانك دي بوير ورايكارد ويونك وبرغكامب وفوترز وافرمارس (تاومانت) ورونالد دي بوير وروي (فان فوسن).


    تحليل المباراه بين المنتخبين :
    بداية السعودية في مونديال 94 كانت في مواجهة منتخب هولندا ضمن المجموعة السادسة على ملعب روبرت فرانسيس كينيدي، وتوقع الكثيرون ان تنتهي هذه المباراة بخسارة كبيرة للمنتخب السعودي لان اللاعبين لا شك سيتأثرون بالضغط النفسي عليهم كونها مباراتهم الاولى في نهائيات كأس العالم وامام اعين الملايين من مشجعي اللعبة في العالم.

    لكن الاخضر تخطى حاجز الرهبة، وكان ندا عنيدا اكد من حينها ان "الاخضر" فارس قادم من اسيا ليضع قدما له بين الكبار في العالم، فرغم خسارته في هذا اللقاء، فانه كتم انفاس الهولنديين بهدف التقدم الذي سجله فؤاد انور في الدقيقة 18 ليكون صاحب اول هدف لبلاده في هذا المحفل العالمي.

    وجاهد الهولنديون فيما بعد لتحقيق هدف التعادل ولم يتحقق لهم ذلك الا في الدقيقة 50 عن طريق فيم يونك.

    ولان الخبرة السعودية في النهائيات كانت ضعيفة، فان الهولنديين تمكنوا من خطف هدف الفوز فبل نهاية المباراة باربع دقائق عن طريق غاستون تاومنت اثر خطأ ارتكبه الحارس محمد الدعيع ومن امامه خط الدفاع.

    وقدر مدرب هولندا في حينها ديك ادفوكات كثيرا فوز منتخبه لانه لم يكن يتوقع هذه المقاومة الشرسة من السعوديين، فكان اول المنطلقين الى منتصف الملعب بعد انتهاء المباراة وصافح اللاعبين فردا فردا تعبيرا عن فرحته.

    في المقابل، كان مدرب السعودية الارجنتيني خورخي سولاري واقعيا واعتبر ان النتيجة "شكلت درسا الى الذين كانوا يظنون ان السعودية ستكون مجرد جسر عبور للمنتخبات الاخرى في المجموعة لكن لولا سوء الحظ لانتهت المباراة بثلاث نقاط صريحة للسعودية".

    وجاء هدف فؤاد انور في الدقيقة 18 من قذيفة طائرة في شباك الحارس ايد دي غوي، لكن الهولنديين تحركوا وحصلوا على فرص عدة ابعد منها الدعيع اثنتين لبيرغكامب (25) وفان غوبل (40)، وكانت فرصتان سعوديتان ايضا لقائد "الاخضر" ماجد عبدالله (35 و37)، ثم تلاعب عبدالله بفرانك دي بوير وغوبل وسقط داخل المنطقة من دون ان يحتسب الحكم الاسباني مانويل دياز.

    واستمرت السيطرة الهولندية، فسجل فيم يونك (50) وتاومنت (86) هدفين منحا "البرتقالي" الفوز بعد ان تراجع معدل اللياقة البدنية للاعبين السعوديين في الشوط الثاني.

    واستمرت السيطرة الهولندية، فسجل فيم يونك (50) وتاومنت (86) هدفين منحا "البرتقالي" الفوز بعد ان تراجع معدل اللياقة البدنية للاعبين السعوديين في الشوط الثاني.

    وقال دينيس برغكامب مهاجم هولندا اثر المباراة: "التعادل هو النتيجة العادلة للمباراة". امام مدربه ديك ادفوكات فقال: "اثار اعجابي المنتخب السعودي ولم اتوقع ظهوره بهذا المستوى الرائع".

    اما فؤاد انور قائد المنتخب السعودي فقال: "كنا الاحق بالفوز على المنتخب الهولندي لاننا تفوقنا عليه".

    هذه المباراه الأولى للمنتخب السعودي في أول نهائي لكأس العالم يلعب فيه المنتخب السعودي وأن شاء الله سوف أكتب عن ثاني مباراه بأذن الله وأن شاء الله الموضوع يكون قد نال على أستحسانكم ::rose: وشكرا

    منقووووول

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 8:08 am