علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    نادي الوطن اثيت للهلال انه يقدر يهزمه بين جمهوره ولا يعطيه فرصة نفس

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    نادي الوطن اثيت للهلال انه يقدر يهزمه بين جمهوره ولا يعطيه فرصة نفس

    مُساهمة  s429010569 في الأحد مايو 09, 2010 6:12 am

    الاتحاد يتوج بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين



    الرياض- توج فريق الاتحاد بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لكرة القدم بعدما تغلب على الهلال 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية في استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء أمس الجمعة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية بالتعادل السلبي.

    وبدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين منذ الدقيقة الأولى لكن كل منهما لجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد كي لا تستقبل شباكه هدفا مبكرا.

    وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة في الدقيقة الثامنة وكانت من نصيب ياسر القحطاني نجم فريق الهلال حيث تلقى عرضية وسدد الكرة برأسه وسط رقابة دفاعية لكنها مرت فوق العارضة.

    ولم يعان أي من المرميين من خطورة كبيرة خلال أول 20 دقيقة نظرا للتماسك الدفاعي لكلا الفريقين، لكن الفريقين بدءا بعدها في تبادل الهجمات الخطيرة.

    وتألق محمد نور في صفوف الاتحاد وانطلق من الناحية اليمنى عدة مرات ومرر عرضيات رائعة لكنها لم تجد طريقها إلى أقدام زملائه بفضل تألق مدافعي الهلال وحارس مرماه حسن العتيبي.

    وكان الاتحاد الأكثر سيطرة نسبيا على مجريات اللعب في الشوط الأول، كما بادله الهلال المحاولات الهجومية لكن افتقاد السرعة والمهارة في اللمسات الأخيرة أمام المرمى حال دون التسجيل.

    وسدد القحطاني كرة قوية كادت أن تسكن الشباك لكن مبروك زايد حارس الاتحاد كان متيقظا وتصدى للكرة على مرتين.

    وأهدر السويدي كريستيان فيلهامسون فرصة ذهبية للهلال حيث تلقى تمريرة رائعة من نواف العابد لكنه أخفق في إسكان الكرة في شباك الاتحاد.

    وفي الشوط الثاني من المباراة لم يختلف الحال كثيرا حيث واصل الفريقان تبادل الهجمات الخطيرة لكن افتقاد السرعة في التسديد على المرمى وتألق الحارسين في العديد من الكرات حال دون اهتزاز شباك أي منهما.

    وقبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي حصل الاتحاد على ضربة جزاء حيث انطلق نور نحو منطقة الجزاء وبمجرد تجاوزه خط المنطقة تعرض لعرقلة من ماجد المرشدي ليحتسب الحكم الأسباني مانويل جونزاليز ضربة جزاء.

    وتقدم النجم محمد نور لتنفيذ ضربة الجزاء لكنه سدد كرة غير متقنة ليتصدى لها العتيبي وتضيع فرصة ذهبية على الاتحاد لحسم اللقاء في الوقت الأصلي.

    ولم يسفر الوقت الإضافي للمباراة عن جديد ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

    وسجل ياسر القحطاني وعيسى المحياني ويونج بيو لي وكريستيان فيلهامسون من الضربات الأربع الأولى للهلال كما سجل سعود كريري وعبد المليك زياية وأمين الشرميطي وراشد الرهيب لفريق الاتحاد.

    وبعدها أهدر أحمد الفريدي ضربة الجزاء الخامسة للهلال حيث تصدى الحارس مبروك زايد للكرة ثم حسم زميله محمد نور اللقاء لصالح الاتحاد عندما سجل هدف الفوز 5-4 من ضربة الجزاء الخامسة ليعوض جماهير الفريق عن ضربة الجزاء التي أهدرها في

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 8:19 am