علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    معلومات عن كاكا افضل لاعب في العالم ....

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    معلومات عن كاكا افضل لاعب في العالم ....

    مُساهمة  s429010569 في الأحد مايو 09, 2010 4:44 am

    أحبائي عشاق الساحرة المستديرة .. عشاق الكرة الجميلة والكرة الممتعة .. كما تعلمون بأن كلما دخلنا لـ موسم كروي نسمع بـ مواهب كروية سيكون لديهم مستقبل كبير جداً ينتظرهم على أحر من الجمر .. فـ كل عصر نجد شخص يلفت الأنظار .. ولكن ما فعله الذي سأقوم بالتحدث عن حياته ومسيرته الكروية مالم يفعله أي لاعب في العالم .. فـ ما فعله الساحر البرازيلي ساحر ميلان ريكاردو كاكا أشبه بالخيال بالفعل .. نعم ربما يكون حلم .. ولكن عندما تستوعب ذكاءك .. تستعيد ذكرياتك .. تفتح عيناك بـ كل صرامة .. تجد بأن الذي يحدث أمامك هو حقيقي .. نعم كاكا منبع المهارات والمتعه .. فـ لـ كاكا متعة ليس لها حدود أبداً .. كاكا الأسم الذي لطالما أذهل الجميع بـ مستواه بـ أخلاقه العالية بـ ملامحه ونظراته السحرية .. أنه بالفعل أبن برازيليا ريكاردو كاكا ..








    [ كاكا .. والعائلة الأغنى في البرازيل ]



    ولد ريكاردو أزيكسون دوس سانتوس ليتي والمعروف بـ [ كاكا ] في العاصمة البرازيلية الشهيرة [ برازيليا ] مع عائلة تعتبر من أغنى العائلات في البرازيل حيث حيث ولد في 22 أبريل 1982 في أحدى مستشفيات العاصمة البرازيلية , كاكا مشهور لدى زملائه بالتطور السريع عندما يرغب بـ تحقيق أي شيء يدخل في رأسه , بدأ بـ تطوير نفسه كـ موهبة برازيلية قادمة بـ عمر مبكر جداً في شوارع وحدائق البرازيل , وفي أحد خبراء كرة القدم بالبرازيل يسمى بالساحر البرازيلي بسبب مايقوم به من عمل رهيب جداً بإكتشاف المواهب البرازيلية بشكل رهيب وسريع جداً , فـ قد شاهد كاكا وأستمتع بـ مستواه وأدخله في نادي ساو باولو عندما كان كاكا يبلغ من العمر 18 عاماً , ولكن لـ سوء حظ كاكا تعرض لـ حادث قوي جداً وسيء كشفت التقارير الطبية بأن هنالك كسر في العمود الفقري وهنالك جزء بسيط لـ يصبح فيه شلل فقري , ولكن كاكا أبتعد عن كل شيء من أجل أن يعود كما كان وإستطاع من التحسن بشكل ممتاز وعندما سمحوا له الأطباء للعودة للعب بـ رياضته الأولى وهي كرة القدم عاد كاكا لـ يظهر موهبة أفضل من الموهبة التي كان يمتلكها قبل الحادث وإستطاع من كسب الثقة واللعب مع نادي ساو باولو في عام 2001 .



    [ كاكا .. موسمين من التميز والأبداع مع ساو باولو ]



    عندما عاد كاكا من جديد لـ نادي ساو باولو بعدما غاب عن كرة القدم والحياة الجميلة لـ موسمين بسبب عدم قدرته على اللعب لأنه تعرض لـ حادث في عموده الفقري , تعهدت إدارة ساو باولو والصحف البرازيلية بأن سيكون لـ كاكا مستقبل لن يكون أبداً عالخاطر ولاحتى عالبال , فـ بالفعل ماقدمه كاكا مع ناديه البرازيلي [ ساو باولو ] أشبه بالخيال , لـ درجة جعل الأندية الإيطالية والأسبانية والإنجليزية وباقي الأندية يتصادفون بالمواعيد في المفاوضات مع نادي ساو باولو من أجل كاكا فقط !! , في الحقيقة أن شيء خيالي بالفعل , كاكا كانت أولى مواسمه مع نادي ساو باولو البرازيلي في عام 2001 عندما لعب في 27 مباراة سجل منها 12 أهداف , وفي موسمه الثاني مع ساو باولو بالطبع كان في عام 2002 ولعب بهذا الموسم 22 مباراة وسجل منها 10 أهداف , صحيح أن كاكا لم يلعب سوى موسمين مع نادي ساو باولو ولكن مالذي قام به وفعله مع هذا النادي شبه بالخيال حتى قاموا الناس يذهبون للملعب من أجل رؤية هذا الشاب الجميل والأنيق , لـ درجة بأنهم قاموا بـ مقارنته بـ زيكو وبـ بيليه والعديد من الأساطير الكروية , بالفعل أنه ريكاردو كاكا الشخص الذي لا يمل أبداً بـ مهاراته وخفت حركته وسرعته الهائلة وقدرته على التسجيل وصناعة الأهداف رغم طوله , وبعد إنتهاء الموسمين التي لعبها كاكا مع ساو باولو , أصرت أفضل الأندية في أوروبا للتعاقد معه , وفي النهاية من إستطاع التعاقد معه ؟ لـ نرى ذلك .



    [ الأندية تتشاجر وتتصادم بالمواعيد .. من أجل ريكاردو كاكا ]



    يبدو بأن البعض سيستغرب من قصة كاكا الكروية خصوصا عندما تشاجرت وتنافست الأندية عليه , فـ هنالك صحفي برازيلي مميز قال عن هذه الأندية التي كانت تريد كاكا : " هل هؤلاء مجانين ؟ " , لـ درجة بأن الأموال لـ نادي ساو باولو تأتي يميناً وشمالاً شرقاً وغرباً , حتى ساو باولو لم يستطع التفكير بسبب الجنون الذي أصابه , إي سي ميلان وتشلسي وإنترميلان وبرشلونة وريال مدريد والعديد من الأندية جميعها جعلت لـ بعضهم بعض تنافس ناري , وكأن صيف 2003 لا يوجد شخص بالعالم الا شخص واحد يدعى بـ [ ريكاردو كاكا ] الذي أذهل الأندية بـ مستواه ولمساته السحرية التي جعلت الأندية تنصاب بالجنون والخيال , وكان في يومها البعض ينتظر إنتهاء هذه الصفقة , لـ يأتي شخص برازيلي واحد فقط !! يدعى بـ ليوناردو أعتقد الجميع يعرفه جيداً أنه لاعب ميلان السابق والمنتخب البرازيلي السابق وإداري في ذاك الوقت وحاليا بـ نادي ميلان , لـ ينهي جميع التقارير وكلام الصحف هذه الصفقة لـ مصلحة ميلان الذي تعاقد معه بـ مساعده كبيرة من كاكا بـ 8.5 ملايين دولار أمريكي , لـ يبكي تشلسي وبرشلونة وريال مدريد وإنترميلان وباقي الأندية على خسارتها لهذا النجم , والفرحة الكبرى ذهبت لـ مصلحة الروسونيري الذي أبدى فرحته الكبرى عندما إستطاع من الفوز بهذه الصفقة , بعد شد وجذب من الأندية , وآخيراً كاكا أصبح لاعب ميلاني جديد .



    [ كاكا .. مع ميلان .. وجد الحنين والعاطفية ]



    كاكا وما أدراك ما كاكا , البعض وخصوصا الصحف الإيطالية كانت خائفه على فشل هذه الصفقة ولكن كان رد إداري ميلان عليهم هو : " بلا ثرثرة ,, نحن نراهن بأنه سيكون الأفضل في العالم بالمستقبل " ,, لم يكن ميلان خاطئ في تصريحه , فـ الذي قام به ريكاردو كاكا مع الروسونيري منذ قدومه للفريق حتى يومنا هذا شبه بالخيال ربما أنا أحلم قليلاً ولكن بالفعل الذي أراه حقيقه وواقع , كانت أولى مباريات كاكا مع الروسونيري في الدوري الإيطالي أمام نادي أنكونا في المرحلة الأولى تاريخ 1/9/2003 عندما قاد الروسونيري لـ فوز بـ نتيجة 2 - 0 وكان واحد من هذان الهدافان قد قام بـ صنعه كاكا , بينما في أول مباراة مع الروسونيري في دوري أبطال أوروبا كانت في تاريخ 16/9/2003 أمام نادي أجاكس أمستردام الهولندي عندما إنتهت هذه المباراة لـ مصلحة ميلان بهدف نظيف , بينما في أول مباراة له مع الروسونيري في كأس إيطاليا كانت أمام سمبدوريا عندما إنتهت المباراة لـ مصلحة ميلان بهدف نظيف في تاريخ 3/12/2003 , موسمه الأول مع ميلان كان في عام 2003/04 لعب كاكا الدوري الإيطالي 30 مباراة سجل منها 10 أهداف وفي نفس الموسم لعب كاكا دوري أبطال أوروبا 10 مباريات وسجل منها 4 أهداف وفي بطولة كأس إيطاليا لعب كاكا 4 مباريات من دون تسجيل أي هدف , وفي موسمه الثاني مع ميلان 2004/05 لعب كاكا في الدوري الإيطالي 36 مباراة سجل منها 7 أهداف وفي نفس الموسم لعب كاكا دوري أبطال أوروبا 13 مباراة وسجل هدفين وقاد الروسونيري للنهائي أمام ليفربول في أسطنبول ولكن لـ سوء الحظ ميلان خسر بالضربات الترجيحية وفي بطولة كأس إيطاليا لعب كاكا في مباراة واحدة من دون تسجيل أي هدف , وفي موسمه الثالث 2005/06 لعب كاكا في الدوري الإيطالي 35 مباراة وسجل منها 14 هدف وفي دوري أبطال أوروبا لعب كاكا في 12 مباراة وسجل منها 5 أهداف وفي بطولة كأس إيطاليا لعب كاكا في مباراة واحدة ولم يسجل أي هدف , كاكا مع ميلان فاز في الدوري الإيطالي مرة واحدة والسوبر الإيطالي مرة واحدة والسوبر الأوروبي مرة واحدة , على أي حال كاكا مع ميلان في موسم 2004/05 إستطاع من الحصول على أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإيطالي وأفضل لاعب خط وسط في دوري أبطال أوروبا , وتم تكريمه تكريم خاص من قبل الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرمندو مارادونا الذي قال عنه : " كاكا هو الأعب البرازيلي الوحيد الذي يعجبني كثيراً , وكاكا يستحق أن يقومون الناس بـ مقارنته بي , لأنه لاعب يملك السحر والفن الراقي الذي يجعله الأفضل في العالم " .



    [ ريكاردو كاكا .. مع البرازيل أصبح عنصر هام لدى المدربين ]



    النجم البرازيلي المتميز ريكاردو كاكا أصبح أحد أهم وأفضل العناصر في المنتخب البرازيلي بسبب مستواه الثابت دائما ووفائه للعب دائما بشكل ممتاز مع المنتخب الوطني , كان ظهور كاكا الأول مع المنتخب البرازيلي في يناير 2002 عندما قام فيليب سكولاري بإستدعاءه للمنتخب الأول , وقد لعب كاكا دوراً صغيراً في فوز المنتخب البرازيلي بـ بطولة كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان , وعندما كاكا نضج مع المنتخب البرازيلي وأثبت بأنه يستحق الإعتماد عليه كـ لاعب أساسي في المنتخب البرازيلي , قاد ريكاردو كاكا السيليساو للفوز بـ بطولة كأس القارات في ألمانيا لـ عام 2005 عندما فاز المنتخب البرازيلي على غريمه التقليدي المنتخب الأرجنتيني في النهائي بـ نتيجة ساحقه 4 - 1 وسجل كاكا من هذه الأهداف هدف واحد وكان هدف صاروخي ومميز جداً ويعتبر هذا الهدف هو الهدف الوحيد لـ كاكا مع البرازيل في هذه البطولة , إستطاع كاكا من أخذ فرصته أيضا مع المنتخب البرازيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2006 حيث كاكا لم يغيب في أي مباراة ولعب في جميع المباريات وسجل 6 أهداف فقط , وفي كأس العالم 2006 أصبح كاكا هو الأعب الوحيد الذي أعتمد عليه في المنتخب البرازيلي كون كـ رونالدينهو ورونالدو وجميع الأعبين لم يكونوا في مستواهم الحقيقة بإستثناء كاكا الذي كان الأفضل في السيليساو فـ قد ساعدهم بالوصول الى الربع النهائي لـ يخرج المنتخب البرازيلي من البطولة على يد المنتخب الفرنسي بهدف نظيف .



    [ لماذا !! أسمه كاكا ؟ ]



    في الحقيقة ريكاردو كاكا لديه العديد والكثير من الأشياء الغريبة التي قام بها في حياته الشخصية وكـ لاعب كرة القدم مميز ومحترف , فـ الجميع يعرف بأن أسم كاكا الحقيقي هو ريكاردو , لكن هنالك البعض يسأل نفسه لماذا ريكاردو قام بـ تسمية نفسه في الملاعب وفي جميع الأماكن السياحية ومع أصدقاءه كاكا , عندما كان كاكا في سن المراهقة كان شقيقه الذي يدعى بـ [ ديغاو ] يقول له [ كاكا ] لـ صعوبة أسمه قليلاً بالنسبة له , كاكا من جهته أعجب بهذا الأسم كثيراً وقام بـ نشره في جميع الأماكن التي يمر منها , حتى قام الناس يقولون له [ كاكا ] وليس كالسابق [ ريكاردو ] , ولهذا السبب نجد بأن ريكاردو أسمه الآن [ كاكا ] , طبعاً لولا أخيه لما أصبح يعرف هذا الأسم .



    [ كاكا كالعادة يعمل المفاجئات .. 70 متر بـ 9 ثواني أمام الأرجنتين ]



    ربما لا أحد يصدق ,, ولكن في الحقيقة هذا الشيء قد حدث في عام 2006 عندما لعب المنتخب البرازيلي أمام المنتخب الأرجنتيني في مباراة ودية دولية إنتهت في النهاية بـ فوز كبير وساحق للسيليساو بـ ثلاثية نظيفة بالرغم من الغيابات وبالرغم من تواجد أبرز النجوم في المنتخب الأرجنتيني , ولكن الآن أثبت بأن ليس النجوم من يستطيعوا الفوز في المباراة , بل كل من يجتهد ويقدم مستوى ممتاز في كرة القدم هو من يفوز في النهاية ,, في هذه المباراة ريكاردو كاكا قام بـ عمل كالعادة مفاجئة من مفاجئاته الصاعقة عندما إستلم الكرة من منتصف الملعب لـ يجري بـ 70 متر بالتمام والكمال بـ مدة 9 ثواني !! أنه بالفعل آمر غررريب جداً , جعل الجميع ينصدم من الذي قام به ريكاردو كاكا في هذه اللقطة , 70 متر في 9 ثواني !! أنه صعب في كرة القدم ولكنه سهل بالنسبة لـ سرعة ومهارات ورشاقة كاكا , والغريب أيضا بأنه قد قام بـ عمل ذلك وإستطاع من وضع الكرة في الشباك لـ ينهي المباراة لـ مصلحة البرازيل بـ ثلاثية نظيفة .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 2:55 pm