علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الاتحاد والصحافة اليوم

    شاطر

    s42600478
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : مكة الشرايع

    الاتحاد والصحافة اليوم

    مُساهمة  s42600478 في السبت مايو 08, 2010 10:58 pm

    الــيـــوم ... الـــــســــبـــت



    24 / 5 / 1431 هـــ


    8 / 5 / 2010 مـــ




    اعــــــداد ... ~ منصور ~





















    النمري: الجماهير الاتحادية تستاهل البطولة


    
    السبت, 8 مايو 2010



    انور الغامدي - جدة




    اكد لاعب الوسط بفريق الاتحاد سلطان النمري باحقية فريقه بتحقيق البطولة عطفا على المستوى الذي قدموه زملائي اللاعبين وقال البطولة غالية علينا وكنا عاقدين العزم على تحقيقها والحمدالله تحققت حيث ان المباراة كانت جميلة من كلا الفريقين والروح الرياضية متواجدة، واضاف: اننا سيطرنا على مجريات المباراة وكان بالامكان الفوز في الشوط الثاني وتاجل الفرح الى ضربات الجزاء وقدم النمري شكره للجماهير الوفيه التي كانت واقفه مع الفريق من بداية الموسم رغم ضياع عدة بطولات الا انها وفيه وغاليه علينا وتستاهل البطولة الغالية واكثر.







    زياية: كان بالإمكان حسم المباراة من الشوط الثاني


    
    السبت, 8 مايو 2010



    أنور الغامدي - جدة




    أشاد مهاجم فريق الاتحاد الجزائري عبدالمالك زياية بأفراد فريقه وعلى ما قدموه من جهد طوال 120 دقيقة، وقال ان المجموعة كلها ادت اداء كان مردوده طيباً بتحقيق كأس الابطال.واضاف ان المباراة كانت اتحادية وكان بالامكان حسمها من الشوط الثاني ولكن التوفيق لم يكن حليفنا حيث اتيحت لنا اكثر من فرصة ولم نستغلها والحمدالله في النهاية تحقق الفوز واللقب وهذا الاهم. وشكر زياية من دعمه وشجعه مهنئاً جمهوره في الجزائر على البطولة الغالية.ورفض زياية التعليق حول أسباب عدم ضمه للمنتخب الجزائري، مرجعاً ذلك إلى أمور شخصية







    المنتشري : صالحنا جماهيرنا بأغلى بطولة


    
    السبت, 8 مايو 2010



    تركي أبو عيشة - جدة




    هنأ مهاجم مدافع فريق الاتحاد حمد المنتشري تحقيق فريقه لبطولة خادم الحرمين الشريفين للابطال لكافة محبي الفريق الاتحادي وقال اننا قدمنا بجانب شقيقنا فريق الهلال مباراة كبيرة تؤكد مدى علو كعب الكرة السعودية، والذي اختتم بالسلام على مولاي الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي بحد ذاته بطولة، وأضاف ان الاتحاد صالح جماهيره الوفية من خلال تحقيقه لاغلى بطولة بالموسم بعد النتائج غير المرضية التي كانت له طيلة الموسم والحمدلله تحقق ذلك بأغلى بطولة، ومضى قائلاً “ كان الاتحاد الافضل والاحق بتحقيق البطولة خاصة بعد المستوى الرفيع الذي ظهر به خلال المباراة وكان من المفترض ان ينهيها الاتحاد في شوطها الثاني لو وفق محمد نور بتسجيل الجزائية ولكن تجاوزنا ذلك وعاهدنا أنفسنا قبل الشوطين الاضافيين بمضاعفة الجهد وتحقيق البطولة والحمدلله أكدنا أننا على قدر المسؤولية وسنواصل بإذن الله حصدنا للالقاب والانجازات.
    وقدم شكره الخالص للجماهير الاتحادية التي يدفعها حبها وعشقها لناديهم بالزحف اليه في أي مكان يحتاجه له الفريق لمؤازرته وانا أهديهم هذه البطولة.








    الجماهير تحتفي بالحافلة الاتحادية


    
    السبت, 8 مايو 2010



    عادل التركي - الرياض




    سهرت العاصمة الرياض حتى ساعات مبكرة من الصباح الباكر اليوم السبت بعد ان حقق الاتحاد كاس خادم الحرمين الشريفين للابطال لكرة القدم على حساب الهلال واحتشدت الجماهير الاتحادية في كل مكان من ارجاء العاصمة ورفعت اعلام الاتحاد عاليا ونادت باسم نجومه وفي مقدمتهم محمد نور.
    وكانت الحافلة الاتحادية التي اقلت الاتحاد من الملعب قد تأخرت كثيرا وذلك بعد احتشاد الجماهير الاتحادية حولها واحتفت بنجوم العميد الذين بادلوا جمورهم التحية واحتفوا سويا بتحقيق اللقب الاهم في البطولات المحلية.







    فتيحي: نور لعب بروح الاتحاد وتغلب على الظروف الصعبة


    





    السبت, 8 مايو 2010



    المدينة - جدة




    أشاد عضو الشرف الاتحادي الماسي احمد حسن فتيحي بالروح القتالية والجماعية التي ظهر عليها فريق الاتحاد وفوزه بكأس خادم الحرمين الشريفين. وأوضح فتيحي ان كابتن الفريق اللاعب المميز محمد نور كان له دور كبير في تحقيق هذا الانجاز الاتحادي خاصة وانه تغلب بقتاليته وروحه المميزة على كل الظروف الصعبة وسوء الطالع الذي واجهه طوال شوطي المباراة الأساسيين وكذلك ضياع ضربة الجزاء التي كانت في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ولكنه (والحديث لفتيحي) فإن نور بروحه الاتحادية المميزة تغلب على كل ما واجهه.وأشاد فتيحي ايضا بحارس المرمى مبروك زايد واعتبره حامي عرين الاتحاد واصراره باللعب بروح الاتحاد وصد ضربة الجزاء للاعب الهلالي، وامتدح ايضا الدور الذي قام به مدرب الفريق انزو هيكتور واستخدامه لورقته الرابحة نايف هزازي الذي كان لدخوله في الدقائق الاخيرة دور نفسي وحسن حظ للفريق الاتحادي.وقال عضو الشرف الاتحادي، ان الفوز الكبير بهذه الكأس الغالية هي فرصة ان يعود الاتحاد برجاله وعمالقته من لاعبين وادارة مميزة بقيادة الدكتور خالد المرزوقي الى عهد البطولات التي لم يغب عنها الاتحاد ولكن الظروف في السابق هي التي غيبته وهو بحاجة الى هذه البطولة التي نسأل الله عز وجل انها جاءت مسكا للختام في موسم شهد فيه الاتحاد متغيرات كثيرة الا انه برجاله عاد بقوة واقوى من السابق.







    أبو عمارة: زاد فرحي بالبطولة لأن نور حسمها


    
    السبت, 8 مايو 2010



    أنور الغامدي - جدة




    هنأ رئيس نادي الاتحاد السابق المهندس جمال ابو عمارة الجماهير الاتحادية كافة بتحقيق اغلى البطولات وقال ابو عمارة مليون مبروك لكل اتحادي وفريقنا الذي لا يعرف اليأس، وأضاف أنني فرحت بالفوز وتحقيق البطولة، كما أنني فرحت أكثر بأن قائد الفريق محمد نور هو من جلب الفوز لفريقه بعد ان عاندته الكرة في الركلة الجزائية، الا ان نور كان شجاعا كعادته فعاد وسجل الحاسمة.واستطرد قائلاً نمورنا كلهم رجال وقد كانوا على قدر المسؤولية، وبارك ابو عمارة لإدارة النادي وجماهير العميد على البطولة الغالية قائلاً اننا اعتدنا من الاتحاد تحقيق البطولات والانجازات وهكذا هم النمور لا يظهرون الا في الوقت المناسب.





    أبو الحسن: الاتحاد سيطر على المباراة واستحق الفوز


    






    السبت, 8 مايو 2010



    عبد الرحمن الحربي - جدة




    أشاد عضو شرف نادي الاتحاد أمين أبوالحسن بالفوز الرائع الذي حققه الفريق الاتحادي على الهلال وحصوله على أغلى البطولات «كأس خادم الحرمين الشريفين» للأبطال.
    وقال: الحمد لله على توفيقه، والاتحاد استحق اللقب بكل جدارة بعد أن تسيد المباراة طيلة دقائقها وأضاع لاعبوه العديد من الفرص والتي لم يحالفهم فيها التوفيق ووقف الحظ حجر عثرة أمامهم.
    وأضاف: تجلت الروح الاتحادية في لقاء الأمس وبذل اللاعبون مجهوداً كبيراً والحمد الله أن تعبهم لم يضع، واستطاعوا أن يفرحوا الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة بالإضافة إلى الذين تابعوها عبر شاشات التلفاز.وأثنى أبو الحسن على النهج التكتيكي الذي انتهجه المدرب الأرجنتيني إنزو هيكتور وتمكن من خلاله الفريق من السيطرة على مجريات المباراة.






    طلال بن منصور: نور شجاع.. ولاعبو الاتحاد رجال مواقف


    






    السبت, 8 مايو 2010



    عبد الرحمن الحربي - جدة




    عبر الرئيس الفخري لهيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد الأمير طلال بن منصور عن سعادته بتحقيق الفريق الكروي الاتحاد لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد تغلبه على الهلال بركلات الترجيح مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي.
    وقال: أشكر اللاعبين على مجهودهم الكبير الذي قدموه واستحقوا على إثره تحقيق أغلى الكؤوس، والبطولة تحققت من عنق الزجاجة بفضل الله ثم بمجهودات اللاعبين الذين تجاوزوا فريقاً كبيراً وهو الهلال بطل الدوري، والاتحاد لعب مباراة العمر واستحق الفوز بكل جدارة.
    وأضاف: الاتحاد فريق كبير استطاع بخبرة لاعبيه ومهاراتهم العالية تجاوز كل الظروف التي مروا بها في الموسم الحالي.
    وتطرق الأمير طلال بن منصور للجزائية التي أضاعها قائد الفريق محمد نور قبل نهاية الشوط الأصلي الثاني، وقال بأن نور لا يلام على إضاعته لركلة الجزاء في ظل المجهود الكبير الذي قدمه، كما أنه من الصعب على أي لاعب تنفيذ الجزائية في هذا الوقت الحساس من المباراة، وأثبت نور أصالة معدنه وشجاعته وثقته بنفسه وحبه للكيان الاتحادي المترسخ في أعماقه فعاد ونفذ الركلة الترجيحة الخامسة والحاسمة وحسم الذهب للاتحاد، وأؤكد دائماً على ثقتنا كاتحاديين في لاعبينا ونرفض الانتقاص منهم، فلاعبو الاتحاد رجال وأبطال.






    كريري : البطولة أقل هدية لجماهيرنا الوفية


    
    السبت, 8 مايو 2010



    تركي أبو عيشة - جدة




    اعتبر لاعب خط وسط فريق الاتحاد سعود كريري تحقيق فريقه لبطولة الابطال بأنها أقل هدية يتم تقديمها للجماهير الاتحادية الوفية التي صبرت طيلة الموسم، وقال أن المهم لدينا التشرف بالسلام على راعي المباراة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي نعتبره بطولة بحد ذاتها، وعن المباراة قال ان الاتحاد قدم مباراة كبيرة وسيطر على مجرياتها خاصة في شوطها الثاني وكنا قريبين من حسمها ولكن قدر الله وما شاء فعل والمهم اننا حققنا البطولة عن جداره واستحقاق.
    وعن الهلال بين انه قدم مباراة كبيرة بجانب الاتحاد تليق بسمعة الكرة السعودية ومن خلال العرس الكروي الجميل.
    وقدم شكره لكافة محبي فريق الاتحاد الذين قدموا من كل مكان لمساندة الفريق ويستحقون ان تهدى لهم البطولة نظير وقفتهم الكبيرة وغير المستغربة معنا ونحن نعدهم بمزيد من البطولات والانجازات.







    حديد: البطولة هونت عليَّ ألم عدم المشاركة


    
    السبت, 8 مايو 2010



    تركي أبو عيشة - جدة




    أكد لاعب خط وسط فريق الاتحاد العماني أحمد حديد أنه كان يتمنى المشاركة مع زملائه بالمساهمة بتحقيق بطولة الابطال ولكن الاصابة حرمته، وقال إن الاتحاد لا يتوقف على لاعب واحد وجميعهم قدموا المستوى الذي قدم البطولة للفريق، وأضاف ان المهم كان هو التشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي يعد بطولة وشرفا للفريقين.
    وعن إصابته رفض حديد الحديث عنها مشيراً إلى ان الاهم قد تحقق سواء لعب حديد أو غيره ولكن المهم حصد البطولة التي هونت علي كثيراً.
    وشكر حديد الجماهير على دعمهم الكبير للفريق ومؤازرتهم له رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق طوال الموسم وهذا أقل ما نقدمه لهم.









    المرزوقي: اللاعبون أوفوا بوعدهم


    





    السبت, 8 مايو 2010



    أنور الغامدي - جدة




    بارك رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي لكافة محبي نادي الاتحاد بتحقيق البطولة الغالية على قلوب الجميع وقال اللاعبون وعدوني بعد مباراة الشباب بتحقيق البطولة وتحدوني وقبلت التحدي والحمد لله أوفوا بوعدهم، وأضاف إننا كنا نتمنى ان نتأهل في آسيا ولكن لم نوفق في ذلك ولكن الحمدالله على كل حال واللاعبون قدموا جهدا طيلة المباراة ولعبوا ساعتين ويشكرون عليه ونقدم شكرنا كادارة لكافة الجماهير الاتحادية الوفية التي أتت من كل مكان كما أهدي هذه البطولة للاعبي فريق الاتحاد لانهم يستحقون ذلك عن كل جدارة.ومضى قائلاً إنني لا أنسى ان اقدم شكري للعضو الداعم الذي واصل دعمه منذ تسلمي رئاسة النادي إلى آخرها كما أقدم شكري للمشرف على الفريق الكروي محمد الباز على ماقدمه من جهد.وعن استقالته قال المرزوقي ان هذا راجع لمجلس الادارة الذي اتخذ القرار بالاستقالة ولكن نحن سنخدم الاتحاد من أي مكان وسيبقى الاتحاد كيانا كبيرا.










    نور:كلمات خادم الحرمين أغلى بطولة وأروع انجاز


    






    السبت, 8 مايو 2010



    عبد الرحمن الحربي - جدة




    أعرب قائد فريق الاتحاد محمد نور عن سروره وفرحته بالكلمات الأبوية الحانية من لدن خادم الحرمين الشريفين بعد أن تشرفوا بالسلام عليه وتسلم الكأس الغالية وأغلى البطولات من يديه الكريمتين.
    وقال نور مبروك من الأعماق لكافة الاتحاديين هذا الإنجاز المستحق وبصراحة كان الاتحاد أفضل فنياً من شقيقه الهلال واستحققنا البطولة عن جدارة نتيجة عمل جماعي وتكاتف، فلم يكن يرضينا أن يخرج الاتحاد من غير بطولة، وأن تغادر جماهيرنا وهي حزينة دون أن تحصل على لقب أو كأس، فأحرزنا لها أغلى البطولات، وجماهير الاتحاد شركاء في الإنجاز فقد صبروا ونالوا، ومبروك أكررها لكل الاتحاديين على هذا الإنجاز الكبير وبإذن الله سيكون الموسم المقبل أفضل دون أن يكون هناك عناد وسوء طالع لازمنا طوال العام، ولكن بالثقة بالنفس كسرنا العناد.
    أما عن الجزائية التي ضاعت وكيف تقدم بشجاعة لتنفيذ الترجيحية الأخيرة، قال: أنا لاعب كرة محترف لا أعبأ بما يثار خارج الملعب وتركيزي في داخله.. أسدد لكي أسجل، والتوفيق بيد الله، وأثق بنفسي ولن أتردد لحظة في تسديد الجزائيات متى احتسبت للاتحاد في أي وقت كان، وهذا الكلام ينطبق على بقية زملائي وأقول لهم صبرتم فنلتم وأسعدتم جماهيركم.









    عبدالجواد : شجاعة نور وطيبته وإبداعه دروس للأجيال


    
    السبت, 8 مايو 2010



    أنور الغامدي - جدة




    أشاد محلل قناة الجزيرة الرياضية محمد عبدالجواد بقائد فريق الاتحاد محمد نور وقال نور مدرسة ومستواه يدرس به الاجيال القادمة ورغم ضياع نور لركلة الجزاء في الدقائق الاخيرة الا انه يبقى النجم الاول والابرز في فرقة النمور حيث كان شجاعا وعاد مرة اخرى لتنفيذ ركلة الجزاء الحاسمة وتطرق عبدالجواد ان نور صاحب القلب الطيب والاشياء الطيبة التي يسويها نور سواء داخل النادي او خارج النادي فافعاله معروفة لدى الكثير واضاف ان ما ينطبق على برشلونه ينطبق على نور حيث ان برشلونه يتبرع للجمعيات الخيرية من اجل الدعاية ولكن نور يتبرع لمساعدة المحتاجين وهو في غنى عن الدعاية او الشهرة من خلال اعماله الطيبة وهو صاحب قلب نظيف وابيض ولا ننسى ان نور فاتح بيوت وله ايادٍ بيضاء على الجميع وهذا هو اللاعب الذي جمع كل شيء وفعلا هو علامة بارزة في الكرة السعودية.








    الزيد : لنور جزائية لم تحتسب.. والمهدرة كان من المفترض أن تعاد


    
    السبت, 8 مايو 2010



    أنور الغامدي - جدة




    اكد الخبير التحكيمي عبدالرحمن الزيد ان الحكم اغفل ضربة جزاء صحيحة وصريحة لقائد فريق الاتحاد محمد نور عندما اعترضوه ثلاثي الهلال اسامة هوساوي وعبدالله الزوري وعمر الغامدي (كماشة) في الشوط الاول حيث ان الحكم لم يتخذ القرار الصحيح حيث كان الخطأ واضح .واضاف الزيد الى ان ضربة الجزاء التي تحصل عليها محمد نور في الدقيقة 88 من مجريات الشوط الثاني صحيحة وان الحكم اتخذ القرار الصحيح فنيا ولكن اداريا لم يكن موفقا وكان اللاعب ماجد المرشدي يستحق بطاقة حمراء وكان من المفترض على حكم المباراة اعادة ضربة الجزاء التي نفذها نور حيث دخل اكثر من لاعب خط الثمانية عشر قبل تنفيذ الركلة وقال الزيد ان الحكم حاول اخراج المباراة بشكل جيد ولكن لم يوفق في بعض قرارته حيث ان هناك بطاقات لم تكن في محلها.









    نور يحطم رقمه القياسي بـ 21 بطولة


    
    السبت, 8 مايو 2010



    عبد الرحمن الحربي - جدة




    حطم قائد الاتحاد محمد نور الرقم القياسي لحصول لاعب سعودي على بطولات مع ناديه، حيث كان الرقم القياسي مسجلاً باسمه بـ 20 بطولة، والآن وبعد تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال رفع نور رصيده إلى 21 بطولة متوجاً مستواه الكبير يوم أمس برفع الكأس الغالية بعد أن تسلمها من لدن خادم الحرمين الشريفين، وتعتبر بطولة كأس الملك للأبطال هي الأولى للاتحاد، قال نور: إن الثالثة ثابتة بعد أن ضاعت على الاتحاد مرتين في الموسمين الماضيين.




    هيكتور يلقن جيريتس درساً تكتيكياً وسلوكياً


    
    السبت, 8 مايو 2010



    تركي أبو عيشة - جدة




    لقن إنزو هيكتور مدرب فريق الهلال البلجيكي جيريتس درساًَ خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال حيث فرض الارجنتيني أسلوبه التكتيكي على إيقاع المباراة والتي أحكم من خلالها سيطرة فريقه خاصة في الشوط الثاني والذي شهد تفوقاً اتحادياً بالاضافة إلى ان هيكتور اعطى للبلجيكي درساً سلوكياً آخراً بعد نهاية الشوط الثاني بعد ان هاجمه جيريتس بألفاظ نابيه عقب نهاية المباراة بعد ان عجز ان يقدم ما لديه في أرض الملعب ليؤكد هيكتور بأنه أفضل منه تكتيكاً وسلوكياً.






    عميد ما يعرف اليأس.. الاتحاد بطل الكأس


    





    السبت, 8 مايو 2010



    عبدالله الحرازي - الرياض تصوير على القرني




    توج الملك عبدالله بن عبدالعزيز فريق الاتحاد بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي، وقاد الفريق للفوز باللقب اللاعب الدولي محمد نور الذي سدد ركلة الترجيح الخامسة لفريقه بعد ان كان الهلال قد اضاع ركلته الخامسة حيث بارك الملك المفدى للفريق الاتحادي فوزه باللقب متمنيا لفريق الهلال الفوز بها في المواسم المقبلة حيث قدم حفظه الله الكأس الذهبية والميداليات الذهبية ومبلغ 4 ملايين ريال للفريق البطل والميداليات الفضية ومبلغ مليونين ونصف المليون ريال للفريق الهلالي والميداليات البرونزية ومبلغ مليون ونصف المليون ريال للفريق النصراوي وميلون ريال للفريق الشبابي.
    وكان خادم الحرمين الشريفين قد شرف المهرجان وبمعيته امير منطقة الرياض الاميرسلمان بن عبدالعزيز والاميرعبدالاله بن عبدالعزيز وكان سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد كرة القدم الامير سلطان بن فهد على رأس مستقبلي الملك المفدى.
    قاد اللاعب الدولي محمد نور فريقه الى الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين للابطال بتغلبه على الهلال بركلات الترجيح 5/4 بعد مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة انتهت بالتعادل السلبي بعد ان اهدر نور نفسه ركلة جزاء في الدقيقة قبل الاخيرة من عمر المباراة ، وسجل للاتحاد كل من سعود كريري ، عبدالملك زياييه ، امين الشرميطي ، راشد الرهيب ، محمد نور وذلك في ثالث حضور للفريق في النهائي فيما سجل للهلال بدأها الهلال بواسطة ياسرالقحطاني الذي افتتح التسجيل ، ثم عيسى المحياني ، لي بيونج، ويلهامسون ، صد الحارس الاتحادي مبروك زايد كرة احمد الفريدي.
    بداية حذرة وحضور اتحادي
    امضى الفريقان زهاء 8 دقائق من اللعب وسط الملعب بحثا عن ثغرات لدى كل طرف نتيجة الحذر الشديد في الجانب الهجومي العاجز كان عن التغلغل الى العمق الدفاعي والوصول للمرميين مالت بعدها كفة الاداء لصالح اصحاب الارض الاقدر على الهجوم من الضيوف وكانت البداية برأسية ياسر القحطاني التي اتجهت لخارج الملعب اعقبتها محاولات هجومية عبرتسديدات القحطاني والعابد والغامدي فيما غابت الخطورة الاتحادية على المرمى الهلالي نحو ثلث ساعة لتحضر من خلال تحرك الثنائي محمد نور،زياييه على الجانب الايمن واللذين قادا عدة هجمات ابرزها كرة زياييه التي تحولت الى ركنية في الدقيقة 19 الا ان ويلي هامسون اضاع الكرة الاخطر في الدقيقة 22 حيث كان المرمى الاتحادي مكشوفا الا انه طوح بالكرة لخارج الملعب لتتحول هجمة اتحادية قادها الثنائي نور، زياييه سدد الاخيروصدها الدفاع الهلالي ليظهر ياسر القحطاني من جديد بتسديدة هي الاقوى في الدقائق الماضية من عمر المباراة صدها مبروك زايد على دفعتين في الدقيقه 28 واتبعها باخرى للحارس ايضا ولكن بعد كرة اتحادية اخطرحاول فيها زياييه الاستفادة من خطأ اسامة هوساوي والذي عالجه حسن العتيبي بخروج موفق وكرة اخرى من محمد نور في الدقيقه 34 ولازم الاتحاد في هذه الدقائق سوء الحظ حيث اتيحت له فرصتان لاسيما كرة نور التي ابعدها الدفاع في اخر لحظة والتي يشك في ان فيها ركلة جزاء للفريق الاتحاد على اعتبار ان نورتعرض للمضايقة من المدافعين حيث اعتمد الفريق على الكرات الطويلة والتي سعى الهلال الى التعامل معها في الدقائق الاخيرة من هذه الشوط والتي ارتفع فيها مؤشر الاداء عما كان عليه ، ويمكن القول إن الفريق الاتحادي كان الاكثر تنظيما في هذا الشوط من مضيفه الهلال والذي ترك غياب الثنائي رادوي ، خالد عزيز فراغا كبيرا في وسط الهلال انكشف معه الدفاع الهلالي عدة مرات ولو كان الحظ منصفا لخرج الاتحاد منتصرا من الشوط الاول
    الشوط الثاني
    مع مطلع الشوط الثاني ظهرت الرغبة الاتحادية في الكسب من خلال كرة مناف ابوشقيرالتي ابعدت الى ركنية في آخر لحظة في الدقيقة الثالثة واصل بعدها الفريق تفوقه الميداني والذي دام نحو عشر دقائق حتى حضر فيها الهلال على الساحة وامتلك الكرة دونما خطورة على المرمى الاتحادي
    احتجاج اتحادي
    في الدقيقه 60 احتج قائد الفريق الاتحادي محمد نور لعدم احتساب الحكم الاسباني جونزاليس لركلة جزاء نتيجة اعاقته من قبل مدافعي الفريق الهلالي ثم تواصل الضغط الاتحادي على الدفاع الهلالي الذي تماسك امام الضغط الاتحادي المتواصل بحثا عن هدف يحقق لهم المراد عبر الكرات العرضية حينا والتسديدات المباشرة حين آخرفي ظل تواضع الاداء الهلالي وضعف التنظيم في المناطق الخلفية لكن الهجمات الاتحادية المتنوعة افتقدت الى اللمسة الاخيرة امام مرمى حسن العتيبي.
    الهلال يهاجم
    امام الضغط الهجومي للفريق الاتحادي عمل مدرب الهلال على اعادة فريقه لاجواء المباراة ومجاراة الفريق الاتحادي بالضغط على الاخيرهجوميا وتخفيف العبء الذي تحمله دفاع فريقه باشراك عيسى المحياني في خط المقدمة مع ياسر القحطاني بدلا من لاعب الوسط نواف العابد وبعد ذلك اللاعب احمد الفريدي بدلا من نيفيز، فيما اشرك المدرب الاتحاي اللاعب هشام ابوشروان بدلا من سلطان النمري لدعم الهجوم قبل نهاية الوقت الاصلي بربع ساعة في تلك الاثناء صوب رضا تكر رأسية على مرمى الهلال لكنها جاءت في سقف المرمى من الخارج.
    ركلة جزاء للاتحاد
    في الدقيقه 88 احتسب الحكم الاسباني ركلة جزاء للفريق الاتحادي بعد تعرض نورللاعاقة من المرشدي لكن نور سددها سهلة صدها العتيبي ليطيل عمرالمباراة وحرمان الاتحاد من فوز تاريخي في الوقت الاصلي من المباراة.
    الوقت الاضافي
    في الحصة الاولى واصل الفريق الاتحادي تفوقه الميداني ومهاجمة اصحاب الارض لكن محمد نور اضاع فرصة الفوز الثانية بعد ان اهداه الكوري الجنوبي ليو بينج كرة لاسكانها الشباك الهلالية لنكه سددها لخارج الملعب في الدقيقة المائة ، وكاد الهلال ان ينهي المباراة بكرة المحياني لكن المنتشري تواجد في المكان المناسب وحول الكرة لركنية في الدقيقه 102 لتنتهي الحصة الاولى بالتعادل السلبي ايضا.
    واتت الحصة الثانية برغبة اتحادية للكسب لكن الهلال سحب منه البساط وكثف هجماته التي كانت اخطر مما فعله الهجوم الاتحادي طيلة المباراة لولا يقظة الدفاع والحارس الاتحادي تصدوا للمحاولات الهلالية في هذا الوقت ، في هذه الاثناء اشرك مدرب الاتحاد نايف هزازي مكان صالح الصقري في الدقيقه 111 ، وفي الدقيقة الاخيرة اشرك المدرب الاتحادي المهاجم امين الشرميطي بدلا من مناف ابوشقير.
    الانذارات
    ادار المباراة االحكم الاسباني مانويل جونزاليس وانذر كلا من ياسرالقحطاني ، سلمان الفرج ، مناف ابو شقير، عبدالملك زياييه ، ويلهامسون.





    هيكتور.. هاتريك بطولات


    




    السبت, 8 مايو 2010



    أحمد الحربي - مكة المكرمة




    حقق الارجنتيني اينزو هيكتور إنجازاً كبيراً بعد أن حقق الاتحاد كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد أن حققه قبل ذلك مرتين مع الشباب ليصبح أول مدرب يحقق هذه البطولة للمرة الثالثة على التوالي، وعلى الجانب الاتحادي تعتبر هذه البطولة هي الأولى له بعد تغيير مسماها.
























    خادم الحرمين الشريفين يرعى المباراة الختامية ويتوج الاتحاد بالكأس






    الرياض - البلاد ..
    رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مساء أمس المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1430 / 1431هـ التي أقيمت بين فريقي الهلال والاتحاد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
    وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مقر الاستاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وأصحاب السمو الملكي الأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم.
    وفور وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى المنصة الرئيسية قوبل بترحيب الجماهير الرياضية وقد بادلهم حفظه الله التحية ملوحاً بيده الكريمة لهم. وبعد أن أخذ الملك المفدى مكانه في المنصة الرئيسية عزف السلام الملكي.
    إثر ذلك بدأ الشوط الثاني من المباراة.
    وعقب المباراة التي انتهت بفوز نادي الاتحاد على شقيقه نادي الهلال بضربات الترجيح بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة أهداف تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتسليم مكافأة المركز الرابع لمسابقة خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1430هـ / 1431هـ ومقدارها مليون ريال لنادي الشباب.
    كما سلم أيده الله مكافأة المركز الثالث ومقدارها مليون وخمسمائة ألف ريال والميداليات البرونزية لنادي النصر.
    ثم تشرف طاقم تحكيم المباراة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واستلام ميدالياتهم ، ووقع حفظه الله على الكرة التي لعبت بها المباراة .
    عقب ذلك سلم الملك المفدى أيده الله مكافأة المركز الثاني ومقدارها مليونان وخمسمائة ألف ريال لنادي الهلال والميداليات الفضية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي.
    كما سلم حفظه الله مكافأة المركز الأول ومقدارها أربعة ملايين ريال لنادي الاتحاد والميداليات الذهبية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي.
    ثم سلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كأس البطولة لرئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي ولقائد الفريق محمد نور.
    كما تسلم حفظه الله دروعاً تذكارية بهذه المناسبة من رؤساء الأندية.
    إثر ذلك عزف السلام الملكي.
    ثم غادر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله استاد الملك فهد الدولي مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
    حضر المباراة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.







    في ختام منافسات المــــــــــــــــــــوســـم الرياضي .. الاتحاد بكـأس الأبطــــال يختال وبالترجيح يقهر الهلال





    تحليل – هاني الغامدي
    تصوير : عبدالمنعم عبدالله ..
    توج الوالد القائد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الاتحاد ، بكأس مسابقة كأس خادم الحرمين للأبطال لكرة القدم ، بعد فوزه الهلال بركلات الترجيح 5-4، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، في ختام منافسات الموسم الرياضي 1430-1431 هـ ، وسجل للاتحاد من ركلات الترجيح سعود كريري وعبدالملك زياية وأمين الشرميطي وراشد الرهيب ومحمد نور ، فيما سجل للهلال ياسر القحطاني وعيسى المحياني والكوري لي يونج شو والسويدي ويلهامسون وأضاع الفريدي الركلة الخامسة.
    وشهدت المباراة التي انتهت بدون أهداف في أشواطها الأربعة ، إضاعة قائد الاتحاد لركلة جزاء في الدقيقة (88) ، وسيطر الاتحاد على معظم أوقات اللقاء وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المتاحة أمام المرمى ، وطغى الحذر الشديد على أداء الفريقين مما غيب المتعة المرتقبة ، وساند الفريقين أكثر من 60 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات الدرة .
    الشوط الأول
    بدأ مدرب الهلال البلجيكي جيريتس اللقاء باعتماده على طريقة لعب 4-5-1 ، وذلك بتواجد العتيبي في الحراسة الهلالية وأمامه الرباعي الكوري لي يونج والهوساوي والمرشدي والزوري وفي المنتصف الخماسي العابد والغامدي والفرج ونيفيز وويلهامسون وفي المقدمة ياسر القحطاني وحيدا ، في المقابل اعتمد الأرجنتيني هيكتور مدرب الاتحاد على طريقة 5-4-1 ، وذلك بتواجد مبروك زايد في الحراسة وأمامه الخماسي الرهيب وتكر والمنتشري والسعيد والصقري وفي المنتصف كريري ومناف ونور والنمري وفي المقدمة زياية وحيدا .
    وجاءت البداية كالمعتاد في مباريات الكؤوس بجس للنبض وطغى الحذر الشديد على أداء الفريقين وسط محاولات في منتصف الملعب من اللاعبين لبسط السيطرة على منطقة المناورة .
    وحملت الدقيقة (Cool أول محاولة خطرة في اللقاء بعدما عكس الفرج كرة عرضية على رأس المتمركز داخل الصندوق القحطاني الذي حولها باتجاه المرمى الاتحادي ولكن كرته اعتلت العارضة .
    وفي ظل الإحكام الدفاعي المغلق للاتحاد حاول الهلاليون اختراق التحصينات عن طريق التصويب من خارج منطقة الجزاء واتضح ذلك من خلال تسديدة الغامدي التي ارتطمت في المنتشري ولم تصل لمرمى مبروك.
    وبمضي ربع ساعة من الشوط ظهر حرص المدربين على فرض الرقابة المشددة على مكامن الخطورة في كل فريق مثل نور وزياية في الاتحاد وويلي ونيفيز والقحطاني في الهلال مما غيب الهجمات الخطرة على المرميين .
    وجاءت أول هجمة اتحادية خطرة عند الدقيقة (18) بعدما صوب المنتشري كرة حولها الهوساوي لركلة زاوية ، بعد خطأ اتحادي نفذه مناف لتسقط الكرة أمام زياية الذي مرت من أمامه وتهيأت للمنتشري .
    بعدها بدقيقة عكس زياية كرة خطرة داخل الصندوق الهلالي انبرى لها الغامدي وخلصها إلى ركلة زاوية .
    وفي الدقيقة (23) أهدر ويلهامسون فرصة تسجيل هدف هلالي مؤكد بعد عرضية متقنة من العابد وصلت فيها الكرة لويلي الذي لم يتعامل معها كما يجب وسددها عشوائية إلى خارج الملعب .
    وجاء الرد الاتحادي سريعا حيث مرر نور كرة على طبق من ذهب لزياية الذي وجد نفسه في حالة انفراد بالمرمى الهلالي وسدد كرة عكس الهوساوي مسارها إلى ركلة زاوية .
    وشهد وسط الملعب سجالا بين الجانبين لمحاولة أخذ المبادرة في زمام الهجمات ، وكان واضحا من خلال تعليمات المدربين تضييق المساحة على اللاعبين وعدم إعطاءهم الفرصة لأخذ حريتهم في التحركات .
    وعند الدقيقة (28) أطلق ياسر القحطاني قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مبروك زايد على دفعتين .
    وكاد زياية أن يستغل خطأ فادح من الهوساوي الذي حاول إعادة كرة للعتيبي الذي نجح في الخروج من مرماه بسرعة وتخليص خطورة الموقف بتشتيت الكرة إلى منتصف الملعب .
    وقبل نهاية الشوط بعشر دقائق كاد نور أن يسجل بعد كرة تبادلها مع زياية ولكنه سقط داخل الصندوق وسط مطالبة اتحادية بوجود ركلة جزاء،بعدها لم يطرأ جديد حتى أنهى الدولي الأسباني مانويل جونزاليز صافرته معلنا نهاية هذا الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.
    الشوط الثاني
    لم يجر المدربان أي تغيير واستمرا على نفس الأسماء التي شاركت في الشوط الأول ، وكانت الخطورة الاتحادية مع بداية هذا الشوط حاضرة أكثر من الهلال وكاد الاتحاد يسجل عن طريق زياية لولا عدم التركيز أمام المرمى ، اتبعه مناف بعكس كرة لم تجد المتابعة .
    بعدها عاد الحذر مرة أخرى على أداء الجانبين وأتضح حرصهما على عدم ولوج هدف في مرماهما ، وانحصرت الكرة في منتصف الملعب بعيدا عن مناطق الخطورة مع اعتماد كل مدرب على فرض الرقابة اللصيقة على العناصر المؤثرة مما حد من توافر الفرص المتاحة أمام المرميين.
    وفي الدقيقة (61) تباطأ نور في تخليص كرة داخل الصندوق الهلالي بالرغم من توافر الفرص أمامه سواء بالتسديد أو التمرير .
    بعدها بسط الاتحاد أفضليته وشكل خطورة على مرمى الهلال وكاد أن يسجل في أربع مناسبات الأولى عن طريق تصويبة زياية التي اعتلت العارضة في الدقيقة (69) ، والثانية رأسية كريري التي اعتلت العارضة أيضا في الدقيقة (71) ، والثالثة رأسية الصقري في الدقيقة (72) ، والرابعة رأسية تكر التي اعتلت العارضة في الدقيقة (76) .
    بعدها بدأت لعبة المدربين حيث أدخل جيريتس المحياني والفريدي بديلين عن العابد ونيفيز وذلك لتنشيط الوسط والهجوم وزيادة فاعليتهما ، فيما أدخل هيكتور هشام بو شروان بديلا عن النمري ، لتتحول طريقة لعب الفريقين إلى 4-4-2 بعد التبديلات .
    ورغم التبديلات إلا أن الأداء لم يتغير واستمر الحذر طاغيا على اللعب وسط غياب الهجمات الخطرة .
    نور يهدر فرصة العمر
    وفي الدقيقة (88) تحصل الاتحاد على ركلة جزاء بعد أن دفع المرشدي محمد نور داخل الصندوق بعد انفراده بالمرمى الهلالي إثر تمريرة زياية وتقدم نور لتنفيذها وسدد الكرة في يد العتيبي مهدرا بذلك فرصة العمر والتقدم الاتحادي وخطف لقب البطولة .
    بعدها أطلق الحكم الأسباني صافرته معلنا عن نهاية الأشواط الأصلية بتعادل الفريقين بدون أهداف ليحتكما للأشواط الإضافية .
    الأشواط الإضافية
    استمر الأداء في الوقت الإضافي كما هو عليه في الوقت الأصلي ولم يتمكن لاعبو الفريقين من فك شفرة الدفاعات المحكمة ، في ظل الحذر الشديد الذي طغى على الأداء بشكل عام ، واستمرت الأفضلية الاتحادية وأهدر نور في الدقيقة (100) فرصة تسجيل هدف مؤكد بعد أن صوب كرة خارج الملعب رغم تواجده أمام المرمى ، رد عليه الزوري بعكس كرة داخل الصندوق الاتحادي استقبلها الفريدي برأسه وهيأها باتجاه القحطاني ولكن متابعة السعيد خلصت خطورة الموقف وأخرج الكرة إلى ركنية .ومع بداية الشوط الإضافي الثاني رمى هيكتور بورقته الرابحة نايف هزازي بديلا للصقري رغبة منه في تنشيط الهجوم لكن ظروف اللقاء الحذرة لم تظهر خطورة الهزازي بعد انتهت المباراة بدون أهداف






    شكر المليك على رعايته الكريمة لختام منافسات الموسم وبارك للاتحاد البطولة .. الرئيس العام: المستقبل مشرق للرياضة السعودية و(3) أسباب وراء عدم وصول الأخضر للمونديال





    متابعة : هاني الغامدي
    قدم الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعايته وتشريفه للمباراة الختامية التي تحمل اسمه الكريم وقال: دائما الملك يدعم القطاعين الشبابي والرياضي وباسم الشباب السعودي أقدم له شكري الجزيل على رعايته الكريمة.
    وأضاف الأمير سلطان شاهدنا مباراة جميلة في أربع أشواط واقول للاتحاد الف مبروك وللهلال حظاً أوفر مشيراً الى أن الموسم الماضي ولله الحمد ناجح.
    وعن الاخطاء التي حصلت من بعض لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم رد سموه قائلاً نحن بشر نجتهد ونصيب ونخطئ والحمدلله دائما نعمل لنتلافى الاخطاء وجميع اللجان قدمت دراسة موسعة وبذلوا الكثير من الجهد في سبيل خدمة الرياضة بالشكل المناسب.
    وبين الرئيس العام بأن تقرير لجنة التطوير وجميع لجان اتحاد القدم سيتم مناقشته في اجتماع الاتحاد الثلاثاء واحب ان اطمئن الجماهير بأن هناك خطة تطويرية للاتحاد تهدف لمستقبل مشرق بمشيئة الله للرياضة السعودية كما كان الماضي مشرفاً.
    وعن غضب الجماهير السعودية لعدم تأهل الأخضر للمرة الخامسة على التوالي الى نهائيات كأس العالم رد الرئيس العام قائلاً:
    يحق للجماهير أن تغضب لعدم تأهل الاخضر ومن وجهة نظري عدم تأهلنا لكأس العالم يعود لثلاثة أسباب أولها ان المنتخب لم يقدم الصورة الجيدة وثانيها التحكيم وقف حائلاً امام الاخضر في التصفيات وثالثها استعداد الاخضر لم يكن بالشكل المطلوب واعود واكرر واقول للجماهير بإذن الله المستقبل مشرف وسنتلافى جميع الاخطاء التي حدثت في هذا الموسم للظهور بشكل افضل في المواسم المقبلة.
    وعن تشكيلة الاخضر السعودي واستبعادها لابرز النجوم المخضرمين قال سموه المدرب بسيرو يملك الصلاحيات الكاملة لاختيار الاسماء التي ستنضم لتشكيلة المنتخب والمجال مفتوح لاحقاً لكل من يثبت أحقيته باللعب للاخضر.
    وحول زيادة الفرق في المنافسات السعودية في الموسم المقبل قال سموه التقارير النهائية سترفع اليوم السبت واجتماع الثلاثاء سيوضح جميع الأمور وفي حالة الزيادة فإن اتحاد القدم سيتيح عدة مصادر للنواحي المالية والحكام والملاعب وسنحل جميع العقبات بشكل جذري.
    وأوضح الأمير سلطان بن فهد أن المنافسة مفتوحة أمام الجميع للفوز بنقل المنافسات السعودية فضائياً وقال في هذا الصدد دائما الشروط موضوعة تتم في صالح النقل وصالح الرياضة والاندية وهناك تنسيق دائم ما بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة المالية ووزارة الثقافة والاعلام وتوقع سموه بأن العقد المقبل يتجاوز مبلغ (200) مليون ريال في السنة.
    واختتم الرئيس العام تصريحه قائلاً: في الموسم الماضي شكل الاتحاد العربي لجاناً للتطوير واللجنة قدمت تقريرها هذا العام وسينفذ خلال الفترة المقبلة ودائما الاتحاد العربي يسعى لخدمة الشباب في جميع البلدان وسنرى المستقبل بمشيئة الله افضل من الماضي.









    الكرة السعودية على رأس الآسيوية.. الأمير نواف: نفخر برعاية خادم الحرمين الشريفين للرياضيين ومبروك للاتحاد اللقب الأغلى



    متابعة: هاني الغامدي
    أكد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد ان جميع الرياضيين تشرفوا بحضور الملك عبدالله بن عبدالعزيز لختام منافسات الموسم الرياضي وقال: باسم الشباب والرياضيين نفخر بهذه الرعاية الكريمة من سيدي خادم الحرمين الشريفين لهذه البطولة الأفضل والأغلى في منافسات الموسم والحمدلله ان المباراة ظهرت بهذا المستوى وهي كانت حماسية حتى اخر لحظة ونبارك للاتحاد اللقب وحظاً أوفر للهلال. واضاف الامير نواف بأن المستوى الذي ظهر به الفريقان في اللقاء الختامي يدل على أن الكرة السعودية متابعة من الجميع وتأتي دائماً على رأس الكرة الآسيوية ونحن دائماً نحرص على أن تكون مشاركة انديتنا ومنتخباتنا بالشكل الذي يليق باسم المملكة ونظهر بأفضل تمثيل.







    أشاد بدعم آل الشيخ وأهدى البطولة له.. المرزوقي: رددنا على المشككين بالكأس و استقالتي سابقة لأوانها



    متابعة: حميد الخضيري
    عبر الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد عن اعتزازه بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وتسلم الكأس الغالية يديه ايده الله وقال بان الفريق الاتحادي قدم مباراة كبيرة كان جديراً بتحقيق الفوز خلال الاشواط الاصلية لو نجح محمد نور في تسجيل ركلة الجزاء التي جاءت في وقت مناسب ولكن سوء التقدير لازم نور واجل الفرحة الاتحادية الى ركلات ترجيح ولاعبونا نجحوا في تقديم مباراة جيدة نجحنا في العديد من فترات المباراة في محاصرة الهلال ولكن سوء الطالع لازم لاعبونا مما اجل الفرح حتى ركلات الترجيح التي حققناها وحققنا الكاس الغالية التي اثبتت بان الاتحاد عاد لحصد اكبر البطولات وجعل ختامها مسكاً كما احب ان اشيد بالدور الكبير الذي قام به الجهاز الاداري والفني للفريق حتى عاد لتوهجه من جديد وان شاءا لله ستكون الانطلاقه للفريق في الموسم القادم وهي خير دافع لموصالة مشوار تحقيق الالقاب بفضل الدعم الكبير الذي يجده الاتحاد من قبل العضو الداعم الذي واصل بذله ودعمه للاتحاد في جميع الاوقات ونيابة عن اللاعبين وجماهير الاتحاد نهدي هذا اللقب له ونعده بالمزيد من البطولات واشكرها على وقفتها ومؤزرتها للفريق بالحضور للرياض واضاف المرزوقي ان مدرب الفريق هيكتور نجح في تحيد خطورة الهلال وخاصة ولهامسون الذي لم يقدم شيئاً في المباراة نتيجة الرقابة المفروضة عليه وقال بان ادارته احترافية وقد سبق وان ابلغت برغبتها الرحيل عقب نهاية الموسم وانا ادارتي نجحت في كسب البطولة وقراراتنا احترافية ومن شكك في هذه الادارة اقول لهم سامحكم الله واهديه اللقب والبطولة رسالة لهم وهذه هدية لهم وبالنسبة لاستمرار المحترفين والجهاز الفني قال دعنا نفرح خلال هذا الاسبوع وبعدها نضع كافة الملفات على طاولة البحث ونتخذ القرارات المناسبة.








    هيكتور يحقق كأس الأبطال بالتخصص


    متابعة – حمود الزهراني
    فعلها الداهية الأرجنتيني انزو هيكتور المدير الفني الاتحادي وحقق كأس الأبطال للمرة الثالثة على التوالي مرتين مع الشباب والمرة الثالثة مع الاتحاد ويعتبر انه امتلك الكأس شخصياً وبتحقيق الاتحاد البطولة يؤكد هيكتور بأن الثالثة ثابتة بعدما خسر الاتحاد اللقب مرتين متتاليتين على يد هذا المدرب ومن أمام الشباب ، ويعتبر هيكتور البطل الحقيقي للبطولة ،وفعلا إنها المجنونة كرة القدم التي تلعب وتعطي من يعطيها .







    200 ألف ريال لكل لاعب اتحادي



    جدة - حميد الخضيري
    خصصت إدارة الاتحاد مبلغ (200) ألف ريال لكل لاعب من لاعبي الفريق الكروي الأول بعد الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وذلك بعد الوعد الذي قطعته الإدارة على نفسها قبل المباراة.
    وتترقب الإدارة الاتحادية وصول دعم العضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ المعتاد عنه في مثل هذه الانجازات الكبيرة.






    تكر: الدعم المستمر من الإدارة أتى بثماره


    متابعة - عبدالرحمن الزهراني
    اكد المدافع المخضرم بالاتحاد رضا تكر ان تحقيق فريقه كأس خادم الحرمين الشريفين هو ما كان يحرص عليه اللاعبون ليؤكدوا أنهم الأفضل وان يستفيدوا من الدعم المستمر من الإدارة والجهاز الفني والذي جاء بثماره.
    واضاف ان الاتحاد يستحق هذه البطولة واستطاع أن يتجاوز فرقا صعبة حتى حقق اللقب الغالي . وعن اللقاء أوضح تكر بأن الاتحاد استطاع ان يسيطر على اغلب فترات اللقاء وحقق المفيد بالفوز وفي نهاية حديثه قدم تكر البطولة هدية لجميع الاتحاديين وقال هي امتداد للتفوق الاتحادي في المهمات الصعبة.






    مبروك: سيطرتنا كانت واضحة



    جدة - حميد الخضيري
    اكد مبروك زايد حارس فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بأن المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال أمام الهلال كانت صعبة وكبيرة بين فريقين عملاقين قادرين على استغلال اصعب الفرص وقال بأن السيطرة الاتحادية للمباراة كانت واضحة ولم نستطع ترجمة الفرص على مرمى الهلال ولكن المباراة بمجملها تكتيكية كبيرة بين الفريقين واهنئ الجماهير الاتحادية باللقب الغالي وسيكون الفرح اكبر من خلال مواصلة مشوار البطولات في الموسم المقبل كما اهدي البطولة لجميع الاصدقاء الاعزاء.







    هزازي: الحظ ساندنا في الترجيح







    متابعة / عبد الرحمن الزهراني
    أرجع مهاجم فريق الاتحاد نايف هزازي، فوز فريقه بكأس الملك للأبطال، إلى التفوق الفني للفريق طيلة الدقائق التي لعبها في اللقاء امام الهلال مضيفا بأن الركلات الترجيحية منحت فريقه الأفضلية الفنية.
    وقال هزازي قدمنا مباراة كبيرة رغم إهدارنا ركلة جزاء في نهاية اللقاء، ولكن بعزيمتنا وإصرارنا، سجلنا بعد ذلك خمس ركلات ترجيحية ،وأهدي هذه البطولة للوالدة ولجماهير الاتحاد ولكل من وقف معي في الفترة الصعبة الماضية وجميع من يحب نايف، والأهم أننا حققنا هذه البطولة التي ذهبت منا في الموسم الماضي والذي قبله.






    اليامي: اللاعبون توجوا جهدهم باللقب الكبير
    متابعة - عبدالرحمن الزهراني
    أكد امين عام نادي الاتحاد محمد اليامي ان لاعبي فريقه استطاعوا ان يترجموا الجهد الكبير الذي بذلوه في كأس خادم الحرمين الشريفين ويسعدوا جماهيرهم بتحقيق الكأس الغالي على قلوب كل الرياضيين اثر الفوز على الهلال بركلات الترجيح وقال اليامي (الحمد لله) على ما وهبه الله لنا في نهاية هذا الموسم من لقب كبير نحن في امس الحاجة له وفي الحقيقة لا استطيع ان اعبر عن شعوري بهذا الانتصار الذي جاء في وقته المناسب بعد الصدمة الآسيوية وأقدم الكأس هدية لرئيس النادي وأعضاء الشرف وجماهير الاتحاد.







    الباز والصنيع يستقيلان من الاتحاد




    متابعة - عبد الرحمن الزهراني
    اعلن المشرف العام على كرة القدم الاتحادية محمد الباز عن استقالته من منصبه وإنهاء علاقته تماما بالعمل في النادي بعد نهائي كأس الابطال بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها وبقية زملائه في النادي مقدما شكره للاعبين على الجهد الذي قدموه والبطولة التي اهدوها لهم ولجماهير فريقه.
    كما أكد مدير الفريق الاتحادي حمد الصنيع انه قدم استقالته بعد النهائي حامدا الله على تحقيق البطولة التي جاءت للرد على المشكيين بعملنا وفي الختام تمنى الباز والصنيع للفريق الاتحادي التوفيق في المستقبل






    حديد: الاتحاد لم يتأثر بغيابي





    جدة- حميد الخضيري
    بارك احمد حديد تحقيق الاتحاد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال من امام الهلال وقال احب ان اهدي هذا اللقب للاتحاديين من جماهير وادارة واعضاء وشرف والحمدلله لم يتأثر الفريق بغيابي كون الفريق لم يعتمد على نجم واحد والبطولة انستني الاصابة واتمنى ان تتواصل الافراح الاتحادية التي جاءت هذه المرة بخير ختام لاكبر البطولات .


























    أنقذ موسمه بتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بفوزه على الهلال بركلات الترجيح 5/4


    نور الاتحاد انطفأ ثم أضاء










    الملك يلوّح لحضور مباراة الهلال والاتحاد التي أقيمت البارحة على

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 3:46 am