علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    جولة كروية في الملاعب الاوروبية .. برشلونة يقترب أكثر من لقب الـ (ليجا)

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    جولة كروية في الملاعب الاوروبية .. برشلونة يقترب أكثر من لقب الـ (ليجا)

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الأربعاء مايو 05, 2010 11:56 pm

    تخطى برشلونة المتصدر اولى العقبات -الاخيرة- في مشوار الاحتفاظ باللقب بعد ان تغلب على ضيفه تينيريفي بسهولة 4-1 امس في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
    على ملعبه «نو كامب» امام 30 الف متفرج تحملوا عناء البقاء تحت الامطار الغزيرة، احتل برشلونة النصف الثاني من الملعب وعسكر في منطقة ضيفه منذ البداية بدليل استحواذه على الكرة بنسبة 82 في المئة مقابل 18 فقط لمنافسه، لكن المحاولة الاولى كانت للفريق الزائر عبر اليخاندرو الفارو الذي تلقى كرة في الجهة اليسرى والطريق مفتوح امام نحو المرمى فسددها طائشة وذهبت الى خارج الملعب (7).
    وتردد البرازيلي دانيال الفيش في تمرير الكرة من الجهة اليمنى فاضاع بوصلة المهاجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش اللذين كانا بانتظارها داخل المنطقة وتدخل الدفاع (13)، وفوت الفارو فرصة جديدة عندما وصلته الكرة هدية من جيرارد بيكيه ودخل المنطقة وهم بالتسديد قبل ان يسقط ويلمس الكرة بيده فكانت صافرة الحكم تعلن عن خطأ ضده (15).
    وعوض الفيش في المرة الثانية ورفع الكرة من نفس المكان دون تردد فارتقى لها ابراهيموفيتش من فوق احد المدافعين وسقطت على الارض انقض عليها ميسي وتابعها بيمناه من مسافة قريبة جدا في الزاوية اليمنى (17).
    واستمر تفوق اصحاب الارض الذين مال اداؤهم الى استعراض المهارات الفردية، واهدر ابراهيموفيتش فرصة جديدة للفريق الكاتالوني (20)، ولم يكن البرازيلي ماكسويل المنتقل من انتر ميلان الايطالي افضل حالا واضاع بدوره الكرة (35).
    ودفع ميسي وابراهيموفيتش وزملاؤهما الثمن لاحقا هدف التعادل بعد ان اخطأ القائد كارليس بويول في التمرير فاستغل الكاميروني دانيال نجوم كومي الموقف ومرر الكرة الى الارجنتيني رومان فرناندو مارتينيز فانفرد الاخير في الجهة اليمنى ووضع الكرة مرتاحا في شباك الحارس فيكتور فالديس (39).
    وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو برشلونة تحويل النتيجة لمصلحتهم من جديد لكن محاولاتهم تأخرت وكانت متباعدة اولها للمالي سيدو كيتا بتسديدة دهبت الى خارج الملعب (52)، وفاتت على المضيف فرصة ثانية بعد عرضية عالية من الفيش لم يحسن التعامل معها ثلاثي الهجوم بويان كركيتش وميسي وابراهيموفيتش علما بانهم كانوا منفردين دون وجود اي مدافع (60).
    ونجح بويان كركيتش في اضافة الهدف الثاني بعد ارضية خلف المدافعين من الفيش كسر على اثرها التسلل وتابعها بيمناه في قلب المرمى (63) رافعا رصيده الى 7 اهداف في البطولة.
    واهدر بويول فرصة اخرى لاصحاب الارض بعد ركنية فشل في التعامل معها وتدخل المدافع خوسيه انطونيو كوليبراس وابعد خطرها (65)، وترك ابراهيموفيتش مكانه لسيرجي بوسكيتس (66)، وكاد بدرو، بديل جيرارد بيكيه في بداية الشوط الثاني، يضيف الهدف الثالث بعد ان مر من اكثر من مدافع وانفرد بالحارس سيرجيو اراجونيسيس واطاح بالكرة بعيدا عن القائم الايمن (67).
    وحسم بدرو النتيجة بالهدف الثالث بعد تمريرة بينية من ميسي هرب على اثرها من الدفاع في الجهة اليمنى وتابعها زاحفة في الشباك (76) مسجلا هدفه العاشر في البطولة.
    وسجل خوان فرانشيسكو مارتينيز هدفا ثانيا لتينيريفي اثر عرضية من عمر راموس الغي بداعي التسلل (79)، واضاع كيتا فرصة هدف رابع اثر عرضية من الفيش ((84).
    واختتم ميسي المهرجان بالهداف الرابع في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من بطل اللقاء الفيش داخل المنطقة تابعها الارجنتيني في الشباك (90+3) رافعا رصيده الشخصي الى 31 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين واقترب من الرقم القياسي في موسم واحد المسجل باسم البرازيلي رونالدو (34 هدفا عام 1997).
    ورفع برشلونة رصيده الى 93 نقطة (رقم قياسي ايضا) وابتعد بفارق 4 نقاط موقتا عن مطارده ووصيفه ريال مدريد الذي يحل ضيفا على مايوركا الرابع اليوم في ختام المرحلة.
    وتعادل خيتافي مع ضيفه سبورتينج خيخون 1-1 بعد ان وجد نفسه متخلفا بعد ربع الساعة الاول بهدف سجله مهاجم اتلتيكو مدريد السابق (2006-2009) ميجل دي لاس كويفاس بقذيفة يمينية من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (18).
    وفي الشوط الثاني، تمكن خيتافي من ادراك التعادل عن طريق روبرتو سولدادو الذي استثمر عرضية من ميجل توريس تابعها بيمناه في المرمى (47).
    وحقق الميريا فوزا غاليا على ضيفه فياريال 4-2 عمق به جراح الاخير الذي لا يزال تحت صدمة الخسارة الثقيلة على ارضه امام برشلونة 1-4 السبت الماضي.
    وفاجأ الميريا ضيفه فياريال بهدف مبكر بعدما تلقى البرت كروسات كرة داخل المنطقة في الجهة اليسرى تابعها بيسراه في قلب مرمى حارس دييجو لوبيز (14).
    وتعرض فريق «الغواصة الصفراء» لضربة ثانية اكثر ايلاما بعد دقيقتين فقط تمثلت بطرد مدافعه الارجنتيني ماتيو موزاكيو بسبب خشونته العنيفة ضد بابلو بياتي (16).
    وسهل الهدف المبكر وبعده الطرد مهمة اصحاب الارض في رفع الغلة ونجح النيجيري كالو اوتشي في تسجيل هدفين الاول اثر تمريرة من البرت كروسات تابعها بيمينه من قرب نقطة الجزاء (29)، والثاني بتسديدة مباغتة من خارج المنطقة انتهت في الزاوية اليمنى السفلى (42).
    وقلص فياريال الفارق في مستهل الشوط الثاني عبر ايفان ماركانو اثر ركلة حرة مباشرة (54).
    وتعادلت الصفوف بطرد لاعب الميريا خوسيه مانويل فلوريس مورينو «تشيكو» لخشونته ضد ارييل ايباجازا بديل البرازيلي نيلمار (65) واحتسبت ركلة حرة قلص منها فياريال الفارق مرة جديدة عبر ايبازاجا الذي تابع الكرة برأسه في الشباك.
    ورفع بابلو بياتي الفارق مجددا بتسجيلع العدف الرابع اثر عرضية من خوانما اوريتز (90).

    نهائي كأس ايطاليا
    سيكون انتر ميلان امام فرصة الظفر باول القابه من اصل ثلاثة «محتملة» عندما يتواجه اليوم مع غريمه روما في نهائي مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.
    ويملك انتر ميلان فرصة ان يصبح اول فريق ايطالي يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا التي تأهل الى مباراتها النهائية لاول مرة منذ 1972 حيث يواجه بايرن ميونيخ الالماني في 22 الشهر الحالي على ملعب «سانتياجو برنابيو» الخاص بريال مدريد الاسباني.
    كما اصبحت الطريق مفتوحة امام «نيراتزوري» للظفر بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه لانه يبتعد بفارق نقطتين عن روما بالذات قبل مرحلتين من ختام الموسم.
    ويعود فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى الملعب الاولمبي في روما الذي يحتضن نهائي الكأس، بعد ان كان خرج منه الاحد بثلاث نقاط مصيرية بفوزه على قطب العاصمة الاخر لاتسيو 2-0 في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري، ما سمح له باستعادة الصدارة من روما الذي كان تربع عليها لمدة 24 ساعة بعد فوزه السبت على بارما 2-1.
    واصبح لقب الدوري في متناول «نيراتزوري» تماما لانه يستقبل كييفو في المرحلة المقبلة قبل ان يحل ضيفا على سيينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في المرحلة الختامية.
    وتجدد الموعد بين انتر وروما في نهائي الكأس بعد ان تواجها على اللقب في اربع مرات متتالية بين 2005 و2008 (فاز انتر مرتين وروما مرتين) قبل ان يكسر لاتسيو وسمبدوريا احتكارهما في 2009 عندما احرز الاول اللقب من خلال ركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.
    وسيكون روما الذي تنازل عن صدارة الدوري المحلي في المرحلة الخامسة والثلاثين بعد سقوطه في ارضه امام سمبدوريا، امام فرصة الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب، وهو يتشاركه حاليا مع يوفنتوس (9 لكل منهما)، ويأتي بعدهما فيورنتينا (6 اخرها 2001) وانتر وتورينو وميلان ولاتسيو (5 لكل منها).
    وروما هو اكثر الفرق وصولا الى النهائي ايضا (16) امام تورينو (13 اخرها 1993) ويوفنتوس (13 ايضا اخرها 2004) وميلان (12 اخرها 2003) وانتر (12 ايضا).
    ويملك روما افضلية على انتر ميلان لحسم اللقب لمصلحته كون المباراة النهائية ستكون على ملعبه، وهو يسعى الى حرمان فريق مورينيو من فرصة ان يتوج بثلاثية تاريخية هذا الموسم عبر سحب اللقب الاول «المحتمل» لهذا الموسم من تحت قدميه.
    ولم يكن فريق المدرب كلاوديو رانييري راضيا على الاطلاق عن الفوز الذي حققه انتر الاحد على لاتسيو واتهم الاخير بانه تساهل مع منافسه لانه لا يريد ان يفوز جاره اللدود بلقب الدوري المحلي.
    ورد رئيس انتر ماسيمو موراتي على هذه المسألة قائلا:اعتقد ان الجدل الذي اثير حول هذه المباراة هو مشكلة بين روما ولاتسيو ولا علاقة لنا بها. يجب ان اعترف باني تعذبت كثيرا حتى نهاية المباراة.
    وكانت جماهير لاتسيو تشجع انتر خلال مباراة الاحد على الرغم من ان فريقها مهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية، وعلق موراتي على هذا الموضوع قائلا :جمهور لاتسيو كان الى جانبنا، وهو امر غريب للغاية.
    ورد موراتي على تصريح رئيسة روما روزيلا سينسي التي قالت بان على انتر ان يشعر بالعار، قائلا :لا اعلم السبب التي دفعها لقول ذلك، لكني احترمها وافضل ان لا اعلق على الموضوع».
    ووسط هذه المعطيات، ستكون مواجهة اليوم حامية الوطيس الى اقصى الحدود وقد تشهد اعمال شغب بين جمهور الفريقين وربما مواجهات بين اللاعبين داخل ارضية الملعب.
    اما موراتي فرأى ان المباراة ستكون: معركة رائعة، ولقاءاً صعباً للغاية. نأمل ان يتمتع لاعبونا بالرغبة من اجل تحقيق نتيجة جيدة في هذه المباراة.
    تجدر الاشارة الى ان مباراة اليوم ستبث بتقنية الابعاد الثلاثة «3 دي»، وهي المرة الاولى التي تستخدم فيها هذه التقنية في مباريات كرة القدم في ايطاليا، وستعرض المباراة في ثمانية دور سينما موزعة بين ميلانو وروما اضافة الى اخرى في بارما.

    فرنسا
    تبدو الفرصة مواتية امام مرسيليا لتعزيز حظوظه للظفر بلقبه الاول منذ 18 عاما وتحديدا عام 1992 عندما يستضيف رين اليوم في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
    ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد 72 نقطة مقابل 67 لمطارده المباشر ومنافسه الوحيد على اللقب اوكسير الذي تنتظره مباراة ساخنة امام مضيفه ليون الساعي الى ضمان المقعد الثالث المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
    وقد يتوج مرسيليا باللقب غدا شرط فوزه على رين وتعثر اوكسير امام ليون سواء بالتعادل او الخسارة.
    ويمني مرسيليا حامل اللقب 8 مرات في تاريخه، النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة رين وتعزيز حظوظه في الفوز باللقب خصوصا وان مباراته المقبلة لن تكون سهلة امام مضيفه ليل الساعي بدوره الى ضمان مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
    ويأمل مرسيليا في مواصلة نتائجه الرائعة في الاشهر الثلاثة الاخيرة التي لم يذق خلالها طعم الخسارة وتحديدا منذ سقوطه امام مضيفه مونبلييه 0-2 في المرحلة الثانية والعشرين في 30 كانون الثاني الماضي حيث حقق بعدها 11 فوزا و3 تعادلات في مبارياته ال14 الاخيرة.
    ويملك مرسيليا الاسلحة اللازمة للتتويج بلقبه الثاني هذا الموسم بعد الاول في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة عندما تغلب على بوردو 3-1 في 27 آذار الماضي، وكان اول القابه في مختلف المسابقات منذ عام 1993 عندما توج بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1993 بفوزه على ميلان الايطالي 1-0، والمفارقة ان قائده وقتها كان ديدييه ديشان الذي يشرف على تدريبه حاليا.
    ونجح مرسيليا في بلوغ نهائي احدى الكؤوس المحلية او الاوروبية في اربع مناسبات منذ 1993، لكنه خسرها جميعها قبل ان يبتسم له الحظ في الخامسة. وخرج مرسيليا خالي الوفاض هذا الموسم من المسابقتين الاوروبيتين (دوري الابطال ويوروبا ليج).
    من جهته، قال لاعب الوسط ادوار سيسيه :في اعتقاد الجميع، مرسيليا بطل الدوري الفرنسي، لكن بالنسبة لنا نريد ان نكون ابطالا حسابيا وليس نظريا.
    ولا يزال بوردو حامل اللقب يامل في خطف البطاقة الاوروبية وهو سيسعى الى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على نيس الخامس عشر.
    ويحتل بوردو المركز الخامس برصيد 60 نقطة وهو كان استعاد نغمة الفوز بتغلبه على تولوز 1-0 في المرحلة الماضي.
    وفي باقي المباريات، يلعب بولوني مع سانت اتيان، ولنس مع جرونوبل، وباريس سان جرمان مع فالنسيان، وسوشو مع مونبلييه، ولوريان مع موناكو، ونانسي مع لومان.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 8:13 am