علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تعادله مع النصر

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تعادله مع النصر

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الأربعاء مايو 05, 2010 1:36 am

    تأهل الهلال لأول مرة إلي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تعادله مع النصر بهدف لكل فريق في إياب نصف نهائي البطولة الذي أقيم علي استاد الملك فهد الدولي.

    وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الهلال 5-3 ليصعد الزعيم للنهائي بمجموع المباراتين 6-4.

    تقدم الهلال في الدقيقة 29 عن طريق البرازيلي تياجو نيفيز، وتعادل سعد الحارثي للنصر في الدقيقة 55.

    وسيقابل الهلال الفائز من طرفي نصف النهائي الآخر والذي سيقام يوم الاثنين بين الشباب والاتحاد.

    بدأت المباراة بضغط للنصر، وضاعت أول فرصة من السهلاوي بضربة رأس في الدقيقة الثانية ذهبت فوق العارضة، ثم ينقذ حسن العتيبي حارس الهلال بأعجوبة هدف مؤكد من انفرادية لسعد الحارثي في الدقيقة 4، ثم تسديدة من فيجاروا مرت إلي جوار القائم.

    وأصبحت المباراة سريعة مبكرا، حيث تبادل الفريقين الهجمات الخطيرة، وتصدي الدفاع الأصفر لهجمة من ياسر القحطاني في الدقيقة 13 لتصل الكرة لعمر الغامدي الذي أطاح بها في السماء وهو دون رقابة.

    وبعد مرور 20 دقيقة، انحصرت الكرة في وسط الملعب، ونال احمد الدوخي بطاقة صفراء للخشونة، ووضع محمد الشلهوب كرة سهلة في يد عبدالله العنزي في الدقيقة 22.

    وأنقذ عبدالله القحطاني كرة من علي أقدام ويلهامسون الذي توغل حتى وصل للمرمي، ومع الدقيقة 28 سدد تياجو نيفيز كرة صاروخية من ضربة ثابتة حولها القحطاني إلي ركنية لعبها رادوي ليسجل منها نيفيز برأسية خادعة ذهبت في الشباك الصفراء.

    ولم ييأس النصر، وتحرك فيجاروا وباسكال والدوخي بكثرة في مناطق الهلال، ولكن المعاونة كانت غائبة من برناوي والحارثي الذي وقع في أحضان الدفاع الهلالي، فيما كاد القحطاني يسجل في الدقيقة 41 من انفراد ولكن كرته مرت إلي جوار القائم الأيسر.

    وفي الشوط الثاني، بدأ النصر كما بدأ الأول، حيث هاجم ووضع الهلال في منتصف ملعبه، وكاد العتيبي يتسبب في هدف التعادل في الدقيقة 47 بعد خروجه غير الموفق ليستغل الحارثي الموقف ويرسل كرة ساقطة ولكنها اصطدمت بمدافع الهلال وأخطأت طريق المرمي.

    ورد ويلهامسون بكرة عرضية خطيرة تصل للشلهوب الذي يسدد بجوار القائم الأيمن النصراوي، وفي الدقيقة 55 استطاع الحارثي من معادلة النتيجة برأسية بعد كرة عرضية متقنة من فيجاروا سجل منها مهاجم النصر وسط مدافعين هلاليين.

    وأنقذ المرشدي مرماه من هدف محقق بعد ان تجاوز محمد السهلاوي العتيبي في الدقيقة 67 وقبل ان يسجل السهلاوي، ثم تسديدة قوية من احمد عباس في الدقيقة 73 تصدي لها العتيبي ببراعة.

    وواصل النصر محاولاته ولكن تمركز الدفاع الهلالي وتألق العتيبي كانا لهما الكلمة العليا، وأهدر فيجاروا فرصة هدف بعد رأسية خارج المرمي، ثم دفع مدرب النصر بحسام غالي بديلا لعبدالله القرني في الدقيقة 73.

    وعاد الهلال لتهديد مرمي النصر وسدد نيفيز أكثر من كرة اخرج دفاع النصر واحدة منها قبل ان تتخطي خط المرمي، ثم تصدي القائم النصراوي كرة ويلهامسون الانفرادية في الدقيقة 87 من زمن اللقاء الذي انتهي بتأهل الهلال.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 10:13 pm