علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    رئيس اتحاد كرة القدم اليمني في فرع عدن

    شاطر

    s42600478
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : مكة الشرايع

    رئيس اتحاد كرة القدم اليمني في فرع عدن

    مُساهمة  s42600478 في الثلاثاء مايو 04, 2010 7:58 pm

    أكد رئيس اتحاد كرة القدم اليمني في فرع عدن محمد أحمد حيدان، أن مدينته جاهزة لاحتضان خليجي 20 في حال لم تستطع أبين استضافة البطولة.
    كاشفا أن التحديات الأمنية التي قد تواجه تنظيم البطولة تجد اطمئنانا يمنينا كبيرا، وقال: «إننا قادرون على حماية محافظتنا التي هي في الأصل آمنة»، واستدرك قائلا: «إلا إذا كان هناك شيء خارج محافظة عدن، أما عدن فهي آمنة».
    وعما إذا كانت عدن لديها بدائل لتغطية أي فشل قد يحدث في محافظة أبين، قال: «البدائل جاهزة لأي احتمالات قد تحدث خارج محافظة عدن، حيث تم تأهيل ملعب حقات التلال كبديل جاهز في محافظة عدن إلى جانب ملعب 22 مايو الملعب الرئيس للبطولة، وذلك لما لنادي حقات التلال من أهمية من حيث أقدميته كأول ناد أسس في الجزيرة والخليج قبل أكثر من مائة عام».
    وكشف رئيس اتحاد كرة القدم فرع محافظة عدن عن نيتهم تشكيل لجنة في محافظة عدن في شهر مايو المقبل لمتابعة الأعمال والتواصل مع اللجنة العليا في صنعاء أول بأول لكي نكون من خلال هذه اللجنة أكثر التماسا للحدث والملاعب، موضحا بأن جميع المؤسسات التي لها علاقة بخليجي 20 تعمل بكل جهد لإنجاح هذه البطولة.
    زوبعة
    وأثنى حيدان على الدور الإيجابي لدول الخليج في دعم اليمن لاستضافة بطولة الخليج في نسختها الـ 20، خاصة المملكة والإمارات وعمان.
    ووصف ما أشيع عن نقل خليجي 20 إلى البحرين بالزوبعة في فنجان، مؤكدا بأن ما يجري على أرض الواقع يختلف كثيرا، مبينا بأن اللجنة الخليجية التي زارت عدن الشهر الماضي أبدت ارتياحها بعد أن لحظت أن العمل قائم، إلا أنها قدمت بعض الملاحظات نتمنى أن يتم تجاوزها خلال زيارتها المقبلة بعد 45 يوما وكلنا أمل وتفاؤل.
    واتهم من وصفهم بأعداء النجاح والباحثين عن المصالح الشخصية بإثارة الشائعات، قائلا: «للأسف هناك بعض الناس داخل اليمن لا يسعون لاستضافة البطولة، وهناك أعداء للنجاح وللأسف الشديد، والبعض الآخر يبحثون عن مصالحهم الشخصية».
    موضحا بأن اللجنة الخليجية لم تدل بأي تصريح رسمي، بالعكس كانت تصريحاتها داعمة لاستضافة اليمن للبطولة.
    وفسر تلك الزوبعة بالقول «احتمال أن الشيء الذي أولوه وفسروه هو بعد الملعب عن مدينة زنجبار عاصمة أبين ووجود مسافة ترابية من الطريق إلى الملعب جعلت الناس يتخوفون من الموضوع، لكن بالعكس الملعب كملعب وحوله هذه الأشياء»، مضيفا «العمل جار على قدم وساق في أبين وممكن تنجز الطرقات خلال شهر وسيكون ملعب الوحدة في محافظة أبين جاهزا بإذن الله مع الحدث».
    دور الاتحاد
    وعن دورهم في استضافة البطولة قال: «نحن ننظر بكل تفاعل وبكل أمل أن تقام البطولة في بلادنا والعمل جار على قدم وساق، ولعل تصريحات الرئيس الأخيرة لإحدى القنوات الخليجية أعطت زخما وأعطت تسارعا أكثر، ونحن قادرون على استضافة خليجي 20، ونحن بدورنا في محافظة عدن سنعمل بكل جهد لإنجاح هذه البطولة»، منوها إلى أن الشعوب الخليجية تعرف جيدا أن الشعب اليمني شعب مضياف وشعب طيب إلى أبعد الحدود، وخليجي 20 ليس وليد اليوم، مطمئنا الخليجيين بأنهم لن يجدوا من الشعب اليمني إلا الترحاب وحسن الاستقبال.
    الجانب الفني
    وعن الجانب الفني للمنتخب اليمني، قال حيدان: أعتقد أن منتخبنا في الفترة الأخيرة بدأ يقدم كرة حرة ولم يقيد بتكتيك تسعة واحد، وما دام عندك الثقة في الناس وبدأت حرية اللعب في الملعب لا يهم النتائج، خصوصا عندما تقدم الأداء». وأضاف: «ممكن نتوصل إلى نتائج سيئة مبدئيا، وممكن نصل إلى نتائج جيدة وذلك سيكون معتمدا على حماسة اللاعبين في الملعب واجتهادهم أكثر داخل الملعب، لكن أرى أن القادم أفضل مع المدرب الجديد»، مشيرا إلى أن المنتخب سيتواجد في محافظة عدن قبل البطولة بشهرين أو شهر.
    فرق أمنية
    وكشف عن إنشاء فرقة أمنية خاصة بأمن الملاعب في خليجي 20 وصل تعدادها إلى مائة فرد من الرياضيين والمتطوعين المدنيين وبالتعاون مع مدير أمن محافظة عدن عبد الله قيران.
    وقال حيدان في لقاء خاص بـ «عكاظ»: «إن الفرق بدأت 38 شخصا وقد وصلت في الوقت الحالي إلى مائة شخص»، مرجحا بأن يتم توظيفهم في الشرطة العسكرية، إلا أنهم سيدخلون إلى الملاعب بلبس رياضي بلا هراوات، موضحا بأن اللجنة الخليجية التي زارت عدن أخيرا برئاسة أمين سر الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبد الهادي اطلعت على الفكرة وأبدت إعجابها بذلك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 3:44 pm