علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الاتحاد

    شاطر

    s42600478
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : مكة الشرايع

    الاتحاد

    مُساهمة  s42600478 في الثلاثاء مايو 04, 2010 5:21 pm

    .




































    لا جديد.. الاتحاد انتصر والشباب انكسر
    العميد يفرض قمة لاهبة في نهائي كأس الملك أمام الهلال



    الرياض: عبدالله البراك

    فرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، نفسه كطرف منافس على كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسختها الثالثة بعد أن كان قد لعب على نهائيي النسختين السابقتين.
    وجاء وصول الفريق الاتحادي إلى النهائي عقب فوزه أمس على مضيفه الشباب (حامل لقب النسختين الماضيتين) 1/2 في استاد الملك فهد الدولي ضمن إياب الدور نصف النهائي في مباراة تأجل موعد انطلاقها 10 دقائق بسبب هطول أمطار غزيرة على الرياض أمس.
    وتقدم الاتحاد عن طريق لاعب خط وسطه سعود كريري من تسديدة قوية خارج الـ18 في الدقيقة 41 وعادل الشباب عن طريق محترفه الأنجولي الدولي أمادو فلافيو في الدقيقة 51، قبل أن يحسم البديل نايف هزازي في الدقيقة 92.
    وكان الاتحاد فاز بنتيجة مباراة الذهاب أيضا 2 /0 باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
    وسيلتقي الاتحاد بالهلال الجمعة المقبل في مواجهة قوية على نهائي كأس البطولة.
    وعلى عكس المتوقع بدأ الاتحاد الضيف شوط المباراة الأول مهاجماً، وضغط على مرمى مستضيفه في الدقائق الـ10 الأولى دون أن يشكل خطورة حقيقية، إلا أن الشباب ظل متراجعاً إلى ملعبه طوال ثلث الساعة الأولى من المباراة التي لم تشهد سوى تسديدتين لليبي طارق التايب من ضربة حرة مباشرة، الأولى أبعدها مبروك زايد إلى ضربة زاوية بعد أن أساء التعامل معها، والثانية كانت أكثر خطورة ومرت قريبة فوق العارضة الاتحادية.
    ومع وصول الشوط الأول لمنتصفه تبادل عبدالملك زيايه الكرة مع محمد نور الذي هيأها للمندفع من الخلف سلطان النمري سددها الأخير قوية جانب القائم الأيسر لوليد عبدالله.
    وفي الدقائق الخمس الأخيرة وتحديداً في الدقيقة 41 سدد سعود كريري كرة قوية من 40 متراً سكنت الشباك الشبابية هدفاً اتحادياً أول.
    ولم يكتف الاتحاد بذلك فتهيأت كرة سهلة لزيايه أمام المرمى تدخل معه في اللحظة الأخيرة حارس الشباب وليد عبدالله مبعداً خطورتها.
    وفي الوقت بدل الضائع أضاع النمري كرة في حالة انفراد فيما بدا الشباب متأثراً بغياب لاعب وسطه البرازيلي مارسيللو كماتشو فلم يتمكن من مجاراة الاتحاد في النصف الأول من المواجهة.
    ودخل مدرب الشباب البرازيلي إدجار باريرا الشوط الثاني بتبديلين هجوميين فأخرج المهاجم فيصل السلطان ولاعب الوسط عبدالملك الخيبري ودفع بوليد الجيزاني وعبده عطيف بغية استثمار الحس التهديفي المتميز للجيزاني بعدما عجز السلطان عن تقديم المأمول، ولتحقيق الكثافة العددية في خط الوسط. وأثمرت التغييرات عن إعادة الشباب لأجواء اللقاء بإدراكه التعادل عن طريق الأنجولي أمادو فلافيو في الدقيقة الـ51 بعد تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة من زيد المولد استقبلها على صدره وسددها بسهولة على يمين حارس الاتحاد مبروك زايد.
    ورفع التعادل الروح المعنوية للاعبي الشباب الذين واصلوا هجومهم على مرمى الاتحاد دون خطورة, ليضطر باريرا لإخراج المصاب نايف القاضي ويدفع بسند شراحيلي بديلاً عنه, رد عليه مدرب الاتحاد الأرجنتيني أنزو هيكتور بتبديلين هجوميين أيضاً فأخرج عبدالملك زيايه وسعود كريري واستعاد بنايف هزازي وهشام بو شروان، لكن الأداء ظل متوسطاً من الجانبين، بل وتراجع كثيراً في ربع الساعة الأخيرة من المباراة التي انحصر اللعب فيها كثيراً في منتصف الملعب.
    وفي الدقائق الـ10 الأخيرة خرج محمد نور ودخل محمد سالم بديلاً، وكأن مدرب الاتحاد اطمأن إلى الوصول للمباراة النهائية, على الرغم من محاولة عبده عطيف الخطيرة التي سددها قوية أبعدها زايد, رد عليها هزازي بهدف في الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة داخل المنطقة من بوشروان سددها على يمين وليد عبدالله هدف الحسم الذي أهل الاتحاد لملاقاة الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية الجمعة المقبلة.













    كريري: الثالثة ثابتة أمام الهلال

    الرياض: عبدالله البراك

    أكد لاعب الوسط في الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد سعود كريري، إجادته للتسديد البعيد من خارج منطقة الجزاء وذلك عندما أحرز هدف فريقه الأول أمام الشباب من على بعد 40 ياردة في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، متستثمراً تأثر أرضية ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالأمطار التي هطلت على الرياض مساء أمس وتبللها بالمياه الأمر الذي أدى إلى تسريع الكرات الملعوبة أرضية.
    وأثبت كريري مجدداً أنه لاعب لا يظهر إلا في الأوقات الحاسمة لفريقه وذلك من خلال تسديداته الصاروخية بعيدة المدى، وهذه ميزة قلما نجدها في ملاعبنا السعودية.
    وشدد كريري عقب نهاية مباراة الأمس على أن الاتحاد قادر على الظفر بلقب البطولة حتى وإن كان الخصم فريق الهلال، وقال "الحمد لله على الفوز الذي يؤكد عودة الفريق الاتحادي للمسار الصحيح، وأتمنى أن يحالفنا الحظ في المباراة النهائية أمام فريق كبير كالهلال، وإن شاء الله نؤكد أن الثالثة ثابتة بتحقيق اللقب الغالي".













    هزازي: همنا البطولة الأغلى



    جدة: الوطن

    كسب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الرهان وعاد بقوة في مباراة فريقه أمس أمام الشباب بهدف عزز به تأهل العميد إلى نهائي بطولة خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال رغم أن مدربه دفع به في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، حيث اقتنص اللاعب تمريرة زميله مناف أبو شقير من كرة ثابتة وسط شرود لاعبي الشباب وسجل على يسار وليد عبدالله في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
    وتعليقاً على هذه العودة القوية التي سبقتها مشاركة أمام ذوب هان الإيراني، خصوصاً وأنها جاءت بعد توقف طويل بسبب الإصابة، قال هزازي" أدين للكثيرين بالفضل على وقوفهم إلى جانبي خلال إصابتي وتشجيعهم لي ودعمهم المتواصل بالنصح والإرشاد وفي مقدمة هؤلاء والدي وأشقائي".
    وأضاف" نعتذر لجماهيرنا عن الخروج المبكر من دوري أبطال آسيا ونعدها بالسعي لتعويضها بكأس بطولة خادم الحرمين الشريفين".
    وعن تأهل فريقه لملاقاة الهلال في نهائي البطولة الأخيرة في الموسم الحالي، قال" نحترم الهلال كفريق كبير حاز على لقبين محليين حتى الآن، لكننا نملك ذات أهدافه في الحصول على البطولة الأغلى، وأتمنى أن أوفق بمساعدة زملائي في رسم البسمة على شفاه جماهيرنا وتحقيق لقب البطولة".




















    الاتحاد يرافق الهلال إلى نهائي كأس الملك للمرة الثالثة على التوالي



    الرياض- محمد الشيخ

    ضرب الاتحاد موعداً مع الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بعد فوزه أمس على الشباب بنتيجة 2-1في مواجهة إياب نصف نهائي البطولة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي. وكانت مباراة الذهاب في جدة قد انتهت لمصلحته بهدفين نظيفين.

    وتقدم الاتحاد بالنتيجة في الشوط الأول عن طريق سعودي كريري (41) قبل ان يلحق فلافيو بالتعادل في الشوط الثاني (50).، ليعود نايف هزازي فارضاً الفوز لفريقه (90+2).

    وكانت المباراة قد بدأت بضغط اتحادي مبكر اثمر عن هجمة خطرة قادها مناف ابو شقير غير أن الدفاع الشبابي أنقذها في الوقت المناسب (2).

    واستمر الضغط الاتحادي حتى الدقائق ال 15 الأولى قبل أن يستعيد لاعبو الشباب توازنهم إذ عادوا لمشاطرة الاتحاد في الاستحواذ والهجمات بيد أنها ظلت بعيدة عن مناطق الخطورة.

    وساهم عجز الشباب عن بلوغ المرمى الاتحادي مبكراً للحاق بنتيجة الذهاب في زيادة الضغوط عليه، ما سمح للاتحاديين لاستعادة المبادرة للبحث عن هدف يبعث على الاطمئنان، ولذلك بسطوا نفوذهم بشكل تام على المباراة وسط تراجع تام من الشبابيين، ونجح محمد نور في قيادة فريقه لفرض هيمنته على المباراة، وهو ما مكنه من خلق أكثر من فرصة سانحة أخطأت المرمى، حتى تكفل سعود كريري في هز شباك وليد عبدالله حينما سدد كرة عنيفة من وسط ملعب الشباب سكنت المرمى معلنة عن هدف اتحادي (41).

    وكاد الجزائري زيايه بعد دقيقة واحدة أن يضاعف النتيجة ومعها الجراح الشبابية حينما انفرد بالمرمى، بيد ان وليد عبدالله انقذ الموقف، وانفرد النمري بالمرمى غير ان مضايقة القاضي له حرمته من استثمار الهجمة لكنه احتج مطالباً بجزائية (44).

    وكرر زيايه تهديده للمرمى الشبابي في الوقت بدل الضائع حينما ارتقى لكرة عالية من محمد نور أرسلها رأسية رائعة نحو الشباك غير أن الحكم وأد الفرحة الاتحادية بإعلانه عن حالة تسلل.

    وأجرى البرازيلي إدغار تبديلين مبكرين حينما دفع بالجيزاني وعبده عطيف مكان السلطان والخيبري، غير أن ذلك لم يمنع التهديد المبكر للاتحاد حينما دشن زيايه الشوط بانفراد بوليد عبدالله لكنه طوح بكرته بعيداً (50).

    ونجح فلافيو في تعديل النتيجة حينما استثمر جملة فنية رائعة من لاعبي الشباب قبل أن تصله الكرة بين مدافعي الاتحاد ليضعها على صدره قبل ان يجهزها لنفسه ويرسلها في مرمى زايد (51).

    واستعاد الشباب بفضل الهدف توازنه المفقود حيث عاد ليفرض نفسه مجدداً، ما شكل ضغطاً واضحاً على لاعبي الاتحاد الذين مالوا للدفاع، فبادر هيكتور بالدفع بأبوشروان ونايف هزازي كبديلين عن كريري وزيايه، فنشط أداء الفريق وعاد لتهديد المرمى الشبابي، وحينما اطمأن هيكتور للنتيجة بادر لإخراج نور وزج بمحمد سالم لتسير المباراة للبر الاتحادي الآمن ليواجه الهلال في المباراة النهائية.













    رئيس الاتحاد: شكرًا للعضو الداعم..واستقالتي بعد النهائي

    الرياض - حمد الصويلحي

    قدم رئيس الاتحاد خالد المرزوقي تهنئته لجماهير الاتحاد وأعضاء شرفه والعضو الداعم الذي يقف خلف الإدارة، وقال: "قدمنا مباراة كبيرة توجناها بالفوز والتأهل إلى نهائي هذه البطولة الغالية التي سنتشرف من خلالها بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وهذا هو مطمع كل رياضي في السعودية".

    وأضاف: "كنت حذرا خلال هذه المباراة لمعرفتي بقوة الشباب وقدرته على العودة إلى المباراة في أي ثانية، وهذا يعود إلى احترامي للخصم حيث إنني لا أحرص على إظهار ردات فعلي خلال وقت المباراة، ولكنني بعد المباراة أتغير إلى إنسان آخر حيث أكون من أكثر الأشخاص سعادة بالفوز".

    وحول المباراة النهائية أمام الهلال أبان: "الكرة الآن في الملعب بيننا وبين الهلال ونسعى إلى تقديم مستوى مميز مع الهلال يليق بحجم هذه المناسبة الغالية ".وأشار المرزوقي إلى أن هذه المباراة ستكون هي آخر عهد له في رئاسة الاتحاد، "سبق وأن أعلنا وبإجماع من أعضاء مجلس الإدارة عن تقديمنا للاستقالة بعد نهاية الموسم، ويجب أن نحترم هذه الرغبة وسنقدم استقالتنا رسميا بعد نهاية المباراة النهائية بكل تأكيد، وسنرصد جميع الأعمال التي قمنا بها خلال فترة الرئاسة وتسليمها للمكتب التنفيذي، وأحب أن أوضح أن ما يربطني بالإتحاد هو علاقة عشق ومحبة ولذا سأبقى مخلصا لهذا النادي حتى ولو كنت بعيدا عن المناصب الرسمية".













    بوشروان يترك الاتحاد.. والشرميطي يعود لهيرتا الألماني



    الدمام - مرشد الخالدي

    أعلن المهاجم المغربي هشام بوشروان المحترف في صفوف الاتحاد أن عقده الاحترافي مع الاتحاد ينتهي مع نهاية مشاركة فريقه في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال وأنه سيعود إلى بلاده بعد أيام للراحة قبيل تحديد مستقبله الاحترافي خصوصاً بعد أن شارك مع الفريق الاتحادي لموسمين متتاليين قدم خلالها مستويات جيدة. وأشار هشام بوشروان في تصريحات صحفية لجريدة المنتخب المغربية نشرت في يوم مواجهة الاتحاد مع نظيره الشباب في الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي أقيمت يوم الاثنين من الأسبوع الجاري إلى أنه تلقى عدة عروض للانتقال من أندية في الوطن العربي وقال: "لن أحدد هوية الأندية التي فاوضتني مؤخراً خصوصاً وأن الوقت لا يزال مبكراً وسيتم تحديد موقفي الرسمي حيال العروض الجديدة بعد الراحة التي سأحصل عليها بعد نهاية عقدي الحالي مع الفريق الاتحادي".

    وذكرت الصحيفة المغربية أن زميله اللاعب الدولي التونسي امين الشرميطي المحترف في صفوف الاتحاد سيغادر هو الآخر عائدا إلى فريقه الأصلي نادي هيرتا برلين الألماني الذي استفاد من ثمن إعارته الموسم الحالي للاتحاد.















    نهاية لقاء الشباب بداية الهجوم على رئيس الاتحاد



    بريدة -خالد المشيطي

    ينتظر بعض الاتحاديين انتهاء لقاء فريقهم بالشباب في مباراة الإياب ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليقرروا: هل يبدؤون من جديد حملة الإطاحة بإدارة النادي التي يرأسها الدكتور خالد المرزوقي، أم يتريثون قليلا إلى ما بعد الانتهاء من هذه المسابقة، وقد باشر بعضهم مواصلة الحملة السابقة ما إن خرج الاتحاد من مسابقة دوري كأس آسيا على يد ذوبهان الإيراني حينما هزمه في إيران صفر-1 لكن المَهمة (المُهمة) التي تنتظر الاتحاد أمام الشباب في الرياض خففت من حدة النقد، فإن تمكن من الوصول إلى النهائي فسيتأجل الموضوع إلى ما بعد النهاية، وإن لم ينجح فإن الرياضيين بانتظار حملة قوية ستوجه للرئيس الذي وعد بالاستقالة في نهاية الموسم، وبالتأكيد فإنه سيباشر الاستقالة ليوقف سيل الهجوم عليه!




















    هزازي: ساكرر هدف نهائي الدوري في الهلال

    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    انور الغامدي - جدة

    اشاد مهاجم فريق الاتحاد نايف هزازي بمستوى فريقه خلال مباراة أمس التي اقيمت على استاد الملك فهد بالرياض والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين لهدف وقال: ان زملائي اللاعبين ادوا مباراة جيدة وكانت كفيلة بفوزنا على فريق الشباب، واضاف هزازي: ان وقفة الجميع معه وراء عودته للملاعب بعد الاصابة التي لحقت به في السابق. وعن مباراة فريقه امام الهلال على نهائي خادم الحرمين الشريفين مضى قائلا: الهلال فريق كبير وسنلعب باصرار على احراز البطولة وساكرر نفس متسوى نايف العام الماضي واحرز هدفا في مرمى الهلال، وقدم هزازي اعتذاره للجماهير الاتحادية على الخروج من بطولة آسيا، وقال: نعد الجماهير الاتحادية باحراز لقب كاس الملك.













    الاتحاد في النهائي بكامل نجومه

    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    تركي أبو عيشة - جدة

    يخوض فريق الاتحاد النهائي أمام الهلال في بطولة الابطال يوم الجمعة المقبل بكامل نجومه حيث لن يشهد الاتحاد غيابا في أي لاعب في صفوفه خاصة وان المخاوف زادت في جانب الجماهير الاتحادية بعد حصول الجزائري عبد المالك زياية على البطاقة الصفراء في مباراة فريقه أمام الشباب بالامس حيث تعتبر البطاقة الصفراء التي تحصل عليها زياية هي الاولى له في البطولة بالاضافة إلى العماني أحمد حديد الذي بدوره نال بطاقة صفراء في المباراة، ليكون الاتحاد بكامل صفوف في النهائي أمام الهلال.
    من جهة اخرى يجري أحمد حديد اليوم كشفاً طبياً على موضع إصابته التي تعرض لها في مباراة فريقه بالامس امام الشباب وعلى إثرها سيتحدد مدى مشاركته في النهائي.













    30 ألفا لكل لاعب اتحادي

    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    تركي أبو عيشة - جدة

    تصرف الادارة الاتحادية للاعبي الفريق الكروي الاول 30 ألف ريال لكل لاعب نظير تأهلهم للمباراة النهائية في بطولة الابطال بعد تحقيقهم الفوز على الشباب بهدفين مقابل هدف وذلك لرفع معنويات الفريق قبل مواجهة الهلال بالنهائي يوم الجمعة المقبل، وتشير المصادر بأن الاتحاديين سيتعاملون مع المباراة النهائية بطريقة طبيعية حيث سيغادر الفريق إلى الرياض يوم الخميس استعداداً لخوض النهائي وسينهي الفريق آخر استعداداته على ملعب الامير فيصل بن فهد عصراً ومن ثم يتوجه إلى الرياض.













    20 حافلة تدعم الاتحاد في نهائي

    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    تركي أبو عيشة - جدة

    تكفل عضوا شرف الاتحاد الماسيان صالح باهويني وأسامة طاشكندي في تأمين عشرين حافلة بتذاكرها لنقل الجماهير للرياض وحضور المباراة لمساندة الفريق في النهائي أمام الهلال في بطولة خادم الحرمين الشريفين للابطال يوم الجمعة الماضي والتي ستقام على إستاد الملك فهد الدولي ويأتي ذلك بالتنسيق مع مدير العلاقات العامة في النادي يوسف النجار الذي اعتبر ان ذلك ليس مستغرباً على شرفيي نادي الاتحاد في دعم فريقه أينما كان.













    الباز: سنوقف الاحتفالات لعيون النهائي

    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    أنور الغامدي - جدة

    أكد المشرف على الفريق الاول بنادي الاتحاد محمد الباز بأن احتفالات الفريق بالتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ستتوقف اليوم ويبدأ الفريق استعداداته للنهائي الأغلى، وقال الباز: سنحتفل اليوم بالتأهل للنهائي الأغلى والتشرف بالسلام على راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين ولكن أمامنا الكثير من العمل للاستعداد للمباراة النهائية أمام شقيقنا نادي الهلال. وقدم شكره للجماهير الاتحادية التي أكدت أصالة معدنها بعد أن حرصت على الحضور ومؤازرة الفريق في اللقاء بالرغم من الأحوال الجوية الصعبة في مدينة الرياض اليوم.













    المرزوقي: لارجعة في قرار الاستقالة

    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    تركي أبو عيشة - جدة

    أوضح رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي بأن نهائي بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال قد يكون آخر عهد للادارة الحالية، وقال انه حتى لو حقق الفريق بطولة الابطال سنتمسك بقرار الاستقالة التي أعلنت من خلال اجتماع مجلس الادارة، وانا أحترم قرارهم الذي اتخذوه، وأضاف: اننا سنقدم في الجمعية العمومية ما انجزناه طوال الموسم والذي عملنا به بكل جهدنا وأعتقد بأننا قمنا بعمل قد يبقى لسنوات، مشيراً إلى ان النتائج والبطولات هي من تبقي الادارات ونحن لسنا متمسكين بكرسي الرئاسة. وفيما يخص المباراة المقبلة قال المرزوقي: ان وصول الاتحاد والهلال إلى النهائي هو شرف لكلا الناديين.













    نور: تبنوا إيقافي ويضخمون كل شيء ضد الاتحاد



    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    انور الغامدي - جدة

    اعرب قائد فريق الاتحاد محمد نور عن سروره بالتأهل الى نهائي كأس الملك للابطال، وقال في تصريح خاص لـ“المدينة”: شرف كبير لي ان احضى بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، يحفظه الله، للموسم الثالث على التوالي فالاتحاد هو الطرف الثابت في نهائي كاس الملك، وبمشيئة الله سنحصل على الكأس ونسعد جماهير العميد لنكسر موسم العناد وبأذن الله الثالثة ثابتة ونحصل على أغلى البطولات فالقوي لابد ان يعود وهذا هو هدفنا، ومضى قائلا:
    كنا واثقين من التاهل قبل انطلاق اللقاء وهذا ليس تقليلا ولا انتقاصا من فريق الشباب فهو منافس عنيد ونادٍ كبير ولكن تركيزنا كان في اعلى درجاته من اجل التاهل فقد مللنا الاعتذارات لجماهيرنا على الخسائر السابقة، وبمشيئه الله انها صفحة وانطوت. وتتطرق نور لما اثير حول عدم مشاركته امام الشباب امس وقال: ان تناول الخبر كمعلومة لابأس فيه وشيء طبيعي ولكن المؤسف ان هناك قناة تبنت ايقافي. وتساءل نور لماذا تضخم الاشياء ضد نادي الاتحاد ولماذا توضع كاميرات في زوايا اربع لرصد همسات لاعبي الاتحاد واقول لهم سامحكم الله وسنمضي بالتركيز على الميدان وترك الامور الجانبية لغيرنا، وعموما أبارك للاتحاديين الفوز واقول لجماهير العميد الوفيه تبقى للذهب اهم خطوة.













    تحت زخات المطر.. الإتي حضر وللنهائي عبر



    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    عبد الرحمن الحربي – جدة

    تأهل الفريق الكروي الاتحادي لنهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن كرر فوزه على الشباب مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بنتيجة 2/1 ضمن إياب دور نصف النهائي من البطولة، حيث كان لقاء الذهاب قد انتهى اتحادياً 2/0 في جدة.
    خالف الاتحاد كل التوقعات واستهل اللقاء بفرض هيمنته على منطقة المناورة وهاجم سعياً لتسجيل هدف مبكر يصعب مهمة الشباب، ومع الدقيقة الثانية مرر زياية كرة رأسية خلفية لمناف داخل المنطقة إلا أن تدخل ماجد المرحوم حولها لزاوية، كما تحصل الاتحاد على ركينة أخرى لم تستثمر بالشكل المطلوب، في المقابل تراجع لاعبو الشباب للخلف واعتمدوا على التمريرات الطويلة والكرات المرتدة السريعة لاستغلال المساحات التي قد يخلفها الدفاع الاتحادي.
    وبعد مرور ربع ساعة تحسن أداء الشباب وتخلى لاعبوه عن النواحي الدفاعية وتميز أداؤهم بالتمريرات المتقنة والتحرك بدون كرة وتقارب الصفوف، وبالرغم من مرور نصف ساعة إلا أنه لم تكن هناك هجمات خطرة تذكر للفريقين.
    ولعب الاتحاد بانضباط تكتيكي رائع وبرز منه محمد نور الذي استطاع بخبرته أن يسير اللقاء لمصلحة فريقه، في حين لم تنجح محاولات لاعبي الشباب في نرفزته وإخراجه عن أجواء المباراة من خلال المخاشنات التي تعرض لها، كما تألق أبو شقير وكريري.
    جهز سلطان النمري كرة رائعة للمندفع سعود كريري صوبها بكل قوة زاحفة في الزاوية اليمنى كهدف اتحادي أول في الدقيقة 41.
    ساهم هذا الهدف في إحباط لاعبي الشباب وسبب إرباكاً لصفوفه، وبعد الهدف بدقيقة كاد زياية أن يضيف الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من النمري لم يحسن استقبالها بشكل جيد وسددها بجوار القائم بعد أن أغلق وليد عبد الله مرماه بشكل جيد. ثم ألغى حكم اللقاء هدفاً اتحادياً لزياية لوجوده في موقف تسلل، كما مرر زياية كرة للنمري كسر بها مصيدة التسلل سددها بجوار القائم الأيسر بعد أن وجد مضايقة من القاضي.
    أجرى مدرب الشباب تغييرين بدخول عبده عطيف ووليد الجيزاني في محاولة لتحسين الوضع، وبالرغم من ذلك إلا أن الاتحاد واصل أداءه الهجومي حيث مرر النمري كرة للرهيب واجه بها وليد عبد الله الذي أنقذ مرماه من هدف محقق، كما واصل وليد تألقه وخلص كرة انفرادية من زياية وحولها لزاوية.
    أدرك المحترف فلافيو هدف التعادل في الدقيقة 51 بعد أن تلقى كرة عرضية من زيد المولد استقبلها بصدره أخفق مشعل السعيد في تخليصها ليضعها فلافيو في الشباك.
    وواصل زياية إهدار الفرص المحققة بعد أن تجاوز المدافع وواجه الحارس إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم، ورد الشاب بهجمة قادها زيد المولد الذي لعب عرضية أبعدها مبروك بقبضتها لتعود لزيد مررها لعبده عطيف اعتلت العارضة، وأجرى إدغارد بيريرا تغييره الثالث بخروج نايف القاضي ودخول سند شراحيلي، في حين أجرى هيكتور تغييرين دفعة واحدة بدخول نايف هزازي وبوشروان بدلا عن كريري وزياية، واستحوذ لاعبو الشباب على خط المنتصف في ظل تراجع لاعبي الاتحاد للحفاظ على النتيجة حيث تميز أداء الفريق بالتماسك الدفاعي والضغط على حامل الكرة وهو الأمر الذي ألغى الخطورة الشبابية، ومع الدقيقة 82 أجرى هيكتور تغييره الثالث بخروج نور ودخول محمد سالم، وسعى المدرب من هذا التغيير خشية من حصول نور على بطاقة صفراء قد تحرمه المشاركة في النهائي، وفي الدقيقة 82 ومن هجمة اتحادية منظمة مرر بوشروان كرة بالكعب لمناف وبدوره مررها للنمري إلا أن المتألق وليد عبد الله تصدى لهذه الهجمة، وأنقذ مبروك زايد فريقه من هدف محقق بعد تسديدة زاحفة من عبده عطيف حولها مبروك لزاوية.
    هزازي يضع بصمته
    قاد نايف هزازي هجمة اتحادية منسقة وتعرض لإعاقة من شراحيلي احتسبها الحكم خطأ نفذه بوشروان بذكاء عرضية لهزازي الذي وضع الكرة في الزاوية اليمنى كهدف ثانٍ.













    الاتي حضر تحت زخات المطر



    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    عبد الرحمن الحربي – جدة

    تأهل الفريق الكروي الاتحادي لنهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن كرر فوزه على الشباب مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بنتيجة 2/1 ضمن إياب دور نصف النهائي من البطولة، حيث كان لقاء الذهاب قد انتهى اتحادياً 2/0 في جدة.
    خالف الاتحاد كل التوقعات واستهل اللقاء بفرض هيمنته على منطقة المناورة وهاجم سعياً لتسجيل هدف مبكر يصعب مهمة الشباب، ومع الدقيقة الثانية مرر زياية كرة رأسية خلفية لمناف داخل المنطقة إلا أن تدخل ماجد المرحوم حولها لزاوية، كما تحصل الاتحاد على ركينة أخرى لم تستثمر بالشكل المطلوب، في المقابل تراجع لاعبو الشباب للخلف واعتمدوا على التمريرات الطويلة والكرات المرتدة السريعة لاستغلال المساحات التي قد يخلفها الدفاع الاتحادي.
    وبعد مرور ربع ساعة تحسن أداء الشباب وتخلى لاعبوه عن النواحي الدفاعية وتميز أداؤهم بالتمريرات المتقنة والتحرك بدون كرة وتقارب الصفوف، وبالرغم من مرور نصف ساعة إلا أنه لم تكن هناك هجمات خطرة تذكر للفريقين.
    ولعب الاتحاد بانضباط تكتيكي رائع وبرز منه محمد نور الذي استطاع بخبرته أن يسير اللقاء لمصلحة فريقه، في حين لم تنجح محاولات لاعبي الشباب في نرفزته وإخراجه عن أجواء المباراة من خلال المخاشنات التي تعرض لها، كما تألق أبو شقير وكريري.
    جهز سلطان النمري كرة رائعة للمندفع سعود كريري صوبها بكل قوة زاحفة في الزاوية اليمنى كهدف اتحادي أول في الدقيقة 41.
    ساهم هذا الهدف في إحباط لاعبي الشباب وسبب إرباكاً لصفوفه، وبعد الهدف بدقيقة كاد زياية أن يضيف الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من النمري لم يحسن استقبالها بشكل جيد وسددها بجوار القائم بعد أن أغلق وليد عبد الله مرماه بشكل جيد. ثم ألغى حكم اللقاء هدفاً اتحادياً لزياية لوجوده في موقف تسلل، كما مرر زياية كرة للنمري كسر بها مصيدة التسلل سددها بجوار القائم الأيسر بعد أن وجد مضايقة من القاضي.
    أجرى مدرب الشباب تغييرين بدخول عبده عطيف ووليد الجيزاني في محاولة لتحسين الوضع، وبالرغم من ذلك إلا أن الاتحاد واصل أداءه الهجومي حيث مرر النمري كرة للرهيب واجه بها وليد عبد الله الذي أنقذ مرماه من هدف محقق، كما واصل وليد تألقه وخلص كرة انفرادية من زياية وحولها لزاوية.
    أدرك المحترف فلافيو هدف التعادل في الدقيقة 51 بعد أن تلقى كرة عرضية من زيد المولد استقبلها بصدره أخفق مشعل السعيد في تخليصها ليضعها فلافيو في الشباك.
    وواصل زياية إهدار الفرص المحققة بعد أن تجاوز المدافع وواجه الحارس إلا أنه سدد الكرة بجوار القائم، ورد الشاب بهجمة قادها زيد المولد الذي لعب عرضية أبعدها مبروك بقبضتها لتعود لزيد مررها لعبده عطيف اعتلت العارضة، وأجرى إدغارد بيريرا تغييره الثالث بخروج نايف القاضي ودخول سند شراحيلي، في حين أجرى هيكتور تغييرين دفعة واحدة بدخول نايف هزازي وبوشروان بدلا عن كريري وزياية، واستحوذ لاعبو الشباب على خط المنتصف في ظل تراجع لاعبي الاتحاد للحفاظ على النتيجة حيث تميز أداء الفريق بالتماسك الدفاعي والضغط على حامل الكرة وهو الأمر الذي ألغى الخطورة الشبابية، ومع الدقيقة 82 أجرى هيكتور تغييره الثالث بخروج نور ودخول محمد سالم، وسعى المدرب من هذا التغيير خشية من حصول نور على بطاقة صفراء قد تحرمه المشاركة في النهائي، وفي الدقيقة 82 ومن هجمة اتحادية منظمة مرر بوشروان كرة بالكعب لمناف وبدوره مررها للنمري إلا أن المتألق وليد عبد الله تصدى لهذه الهجمة، وأنقذ مبروك زايد فريقه من هدف محقق بعد تسديدة زاحفة من عبده عطيف حولها مبروك لزاوية.
    هزازي يضع بصمته
    قاد نايف هزازي هجمة اتحادية منسقة وتعرض لإعاقة من شراحيلي احتسبها الحكم خطأ نفذه بوشروان بذكاء عرضية لهزازي الذي وضع الكرة في الزاوية اليمنى كهدف ثانٍ.













    طائرة الاتفاق تستضيف الاتحاد

    الثلاثاء, 4 مايو 2010
    عبدالله أمين – جدة

    تستأنف منافسات كرة الطائرة اليوم ( الثلاثاء ) في مرحلتها الثانية عقب نهاية المرحلة الأولى ( التصنيفية ) حيث تقام مباراة واحدة فقط ستجمع فريقي الاتفاق مع الاتحاد بصالة الدمام ضمن المجموعة الاولى وسيكون اللقاء مهما للفريقين كأول انطلاقة لهما في هذه المرحلة حيث يملك الفريقان عددا من اللاعبين الجيدين ويتوقع ان يكون اللقاء متكافئا حيث يقوده الدوليون عادل النصار وفهد الطويل وامين الطريفي .




















    كرر تفوقه على الشباب وجرده من لقب كأس خادم الحرمين .. الاتحاد يلحق بالهلال في النهائي



    متابعة – هاني الغامدي
    تصوير : عبدالمنعم عبدالله ..

    جرد الاتحاد فريق الشباب من المحافظة على لقبيه السابقين لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لكرة القدم وتأهل للنهائي للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد أن انتهى لقاء إياب النصف النهائي بين الفريقين أمس والذي أقيم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بفوز الاتحاد 2-1، حيث تقدم الاتحاد أولا عن طريق سعود كريري في الدقيقة (41)، قبل أن يعادل فلافيو للشباب في الدقيقة (51)، وخطف نايف هزازي هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة (92).
    وكان الاتحاد قد كسب لقاء الذهاب 2-0 وتأهل للنهائي بمجموع اللقاءين ليلاقي الهلال يوم الجمعة المقبل في النهائي المرتقب، فيما سيتقابل الشباب والنصر يوم الخميس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
    أحداث اللقاء فنيا
    دخل مدرب الشباب البرازيلي باريرا المباراة معتمدا على طريقة 4-4-2 وذلك بتواجد وليد عبدالله في الحراسة وأمامه الرباعي الشهيل والقاضي والمرحوم والمولد وفي الوسط عبده وأحمد عطيف والتايب والخيبري وفي الهجوم السلطان وفلافيو، في المقابل اعتمد مدرب الاتحاد الأرجنتيني هيكتور على طريقة 4-5-1 وذلك بتواجد مبروك زايد في الحراسة وأمامه الرباعي الرهيب وتكر والمنتشري والسعيد وفي المنتصف الخماسي حديد وكريري ونور ومناف والنمري وفي الهجوم زياية.
    ومضت الربع ساعة الأولى بحذر شديد من الجانبين، وكان الاتحاد هو الأفضل فنيا واستحواذا على الكرة لكن دون خطورة على مرمى الشباب، فيما كان الشباب يعتمد على المرتدات التي يقودها عطيف والتايب ولكنها لم تكن خطرة بسبب التغطية الدفاعية المحكمة من لاعبي الاتحاد.
    وحملت الدقيقة (20) أول كرة خطرة في اللقاء بعد أن نفذ التايب خطأ من خارج منطقة الجزاء وصوب كرة مخادعة تجاوزت المرمى الاتحادي إلى خارج الملعب.
    وفي الربع ساعة الثاني من الشوط الأول بادر الشباب نظيره الاتحاد السيطرة ولكن اللعب انحصر من الفريقين في وسط الملعب مما غيب الهجمات الخطرة على المرميين، وكانت تصويبة النمري هي الكرة الخطرة الوحيدة في هذا الربع بعد هجمة منسقة قادها تكر لنور الذي أعادها مرة أخرى لتكر لهيأها للمندفع من الخلف النمري الذي لم يتعامل معها كما يجب.
    كريري يفجر الشباك
    وفي ظل ركود اللعب من الفريقين أطلق سعود كريري قذيفة عنيفة فاجأت الجميع واستقرت على يمين وليد عبدالله معلنة الهدف الاتحادي الأول والذي عمق الجراح الشبابية في الدقيقة (41).
    بعدها بدقيقة كاد عبدالملك زياية من تسجيل الهدف الثاني للاتحاد عندما انفرد بالمرمى الشبابي وصوب كرة إلى خارج الملعب بعد خروج وليد عبدالله من مرماه وتضييق الزاوية على زياية.
    وظهر الارتباك الشبابي في أواخر دقائق الشوط الأول وألغى الحكم هدفا لزياية الواقع في مصيدة التسلل .
    وقبل أن يلفظ الشوط أنفاسه أهدر النمري فرصة مضاعفة النتيجة عندما انفرد بالمرمى الشبابي وسقط داخل الصندوق ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب.
    الشوط الثاني
    جاءت بداية هذا الشوط مغايرة لسابقه واعتمد الفريقين على أسلوب اللعب المفتوح وكاد زياية أن يسجل بعد أن توغل داخل الصندوق الشبابي وسدد كرة قوية تجاوزت المرمى.
    وفي الدقيقة (51) تمكن الانجولي فلافيو من تعديل الكفة بعد أن سجل الهدف الأول لفريقه.
    زادت بعدها المباراة سخونة وأهدر زياية فرصة تسجيل هدف مؤكد للاتحاد بعد تلاعبه بمدافعي الشباب ولكنه سدد الكرة في الشبك الخارجي.
    بعدها هدأ إيقاع اللعب من الفريقين وانحصرت الكرة في المنتصف وسط محاولات خجولة من اللاعبين لم تصل لحد الخطورة.
    بعدها زج المدربين بعدد من الأوراق الفنية لتغيير الأداء الفني داخل الميدان حيث أدخل مدرب الشباب سند شراحيلي وعلي عطيف ووليد جيزاني، فيما أدخل مدرب الاتحاد بوشروان وهزازي ومحمد سالم.
    واستمر الأداء كما هو عليه بمحاولات من الفريقين لبسط السيطرة على منطقة المناورة وسط غياب للهجمات الخطرة لانحصار الكرة في الوسط . وشهدت الدقيقة (85) فرصة خطرة للاتحاد أهدر من خلالها سلطان النمري تسجيل هدف مؤكد بعد أن كان مواجها للمرمى ولكنه سدد الكرة بعشوائية.
    بعدها طالب الاتحاديون بركلة جزاء إثر سقوط الرهيب داخل الصندوق الشبابي ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب.
    وأهدر بعدها الرهيب فرصة تسجيل هدف بعد أن سدد كرة قوية صدها وليد وحولها ركنية.
    وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها سجل نايف هزازي هدف فريقه الثاني، ليعلن بعدها السويسري كلاوديو صافرته بتأهل الاتحاد للمباراة النهائية.













    كريري: سعيد بالفوز وهدفنا الكأس



    جدة - حميد الخضيري
    قال سعود كريري لاعب فريق الاتحاد بانه سعيد بالفوز على الشباب والتأهل للمباراة النهائية امام الهلال ونتمنى ان يواصل الفريق تقديم ابداعاته بمواصلة مشوار الانتصارات وتحقيق البطولة التي تعتبر عرس كبير كونها شرف لكل لاعب يشارك في هذه المباراة التاريخية وقدم سعود هدفه هدية للجماهير الاتحادية التي نتمنى مساندتها في المباراة الختامية حتى تكتمل فرحتنا بتحقيق الكأس الغالية.













    أبو شقير: فوزنا مستحق



    جدة - حميد الخضيري
    وصف مناف ابوشقير لاعب فريق الاتحاد الفوز الذي حققه فريقه امام الشباب بانه مستحق بعد سيطره اتحادية شوطي المباراة معتبراً ان نتيجة الذهاب ساهمت في ترجيح كفة الاتحاد في مجمل المباراتين خاصة بعد هدف سعود كريري وقال بان الاتحاد يسير بثبات ولله الحمد نحو المباراة النهائية التي ستجمعنا مع الهلال وهي المباراة التي تجمع فريقين يتمتعان بامكانات كبيرة تؤهلهم لتحقيق اللقب وقال بان لدينا اصرار كبير من قبل جميع اللاعبين والاجهزة الادارية والفنية للظفر باكبر البطولات والسلام على راعي المباراة الذي يعتبر عرس لكل الرياضيين وجميعنا يسعى لنيل هذا الشرف مطالبا الجماهير الاتحادية بوقفه صادقة خلف فريقها في المباراة النهائية.













    المرزوقي: سنسعد جماهير الاتحاد بالكأس



    جدة - حميد الخضيري
    عبر الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد عن فخره بوصول فريقه للمباراة النهائية امام الهلال وهو شرف لجميع الرياضيين بالسلام على راعي المباراة وقال اتمنى ان نختم هذا الموسم ببطولة وهي تتحقق بجهد وتعاون الجميع حتى نسعد محبي الاتحاد وعن تسريب خبر ايقاف محمد نور قال بان هناك مادة تقدمت بها احد الاتحاد القارية وامين الاتحاد السعودي استفسر عن هذا الايقاف هل ترحل في هذا الموسم ام لا قال هو كان هذا الاستفسار وهو من حقهم حتى لايتعرض نادي الاتحاد للعقوبات وعن حظوظ فريقه في حصد اللقب قال فريقي الهلال والاتحاد هم من قطبي الكرة السعودية والفريقين مؤهلين لتحقيق اللقب وفي اعتقادي ان الفريق الذي سيكون اهداء في داخل الملعب هو من يحقق اللقب واشار بان هناك اعدادا خاصا للفريق حتى يكون في جاهزية تامة للقاء القمة وكل الذي نتمناه حصد البطولة الغالية.













    أكد توقف احتفالات الفوز اليوم .. الباز: أمامنا الكثير من العمل لملاقاة الهلال




    جدة - البلاد
    أكد المشرف على الفريق الكروي الاتحادي الاول محمد الباز بأن احتفالات الفريق بالتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ستتوقف اليوم ويبدأ الاستعداد للنهائي الأغلى وقال الباز : (سنحتفل بالتأهل للنهائي الأغلى والتشرف بالسلام على راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين ومن اليوم أمامنا الكثير من العمل للاستعداد للمباراة النهائية أمام شقيقنا نادي الهلال).
    وقدم شكره للجماهير الاتحادية التي أكدت أصالة معدنها بعد أن حرصت على الحضور ومؤازرة الفريق في اللقاء بالرغم من الأحوال الجوية الصعبة في مدينة الرياض.
    من جهة اخرى تبرع عضو الشرف الماسي صالح باهويني وعضو الشرف أسامة طشقندي بتأمين 20 حافلة وتذاكر دخول الملعب للجماهير الراغبة في حضور ودعم الفريق الكروي الاتحادي في اللقاء النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
    وسيتم استقبال وتسجيل الجماهير ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء بمكتب العلاقات العامة بالنادي.













    هيكتور يجرد الشباب من اللقب وإدقار لم يأت بجديد



    الدمام – حمود الزهراني
    في الوقت الذي اطلق عليه الشبابيون لقب المدرب الداهيه جاء من الباب الخلفي ليكون له النصيب والقدر ان تكون مواجهات دور الاربعة بين الاتحاد والشباب ولكن هذه المرة هيكتور الذي قاد الشباب للفوز باللقب مرتين لعب بالاتحاد ونجح ان بالفوز في الذهاب في جده بهدفين. وأكد الفوز في الرياض في الاياب بالتأهل الى نهائي كاس الابطال ومثلما حقق الكاس للشباب استطاع ان يجردهم من اللقب ويضع حد ليهمنة الليث على البطولة ليقول: (نريد بطولة وبطل جديد) ويصل بالاتحاد الى النهائي مع الهلال الطرف الاول وفي حالة فوز الاتحاد يكون هيكتور صاحب البصمة الواضحة في اللقب في المقابل لم يأت مدرب الشباب ادقار باريرا بجديد عندما تولى المهمة خلفاً لباتشيكو الذي اعفي من المهمه لم يستطع الحفاظ على اللقب الشبابي وقدم كل ما في وسعه حسب امكانياته.













    هزازي «هدفي» رد على من اتهمني بعدم الانضباط



    متابعة - حميد الخضيري
    عبر نايف هزازي مهاجم فريق الاتحاد عن سعادته بالفوز والوصول للنهائي على كاس خادم الحرمين الشريفين معتبر ان اللقاء القادم سيكون صعبة كثير على الاتحاد كما اقدم شكري على كل من وقف معي وساندني خلال اصابتي وعلى راسهم الامير نواف بن فيصل والدكتور سالم الزهراني واعتبر ان الهدف الذي سجلته هو رد على من قال انني غير منضبط خلال فترة الاعداد السابقة وعن لقاء القمة أمام الهلال قال هي مباراة كبيرة ولها طعم خاص وانه يتمنى ان يشارك امام الهلال مقدما اعتذاره للجماهير الاتحادية على فقدان البطولات السابقة وان شاءالله نعوضهم بالكأس من أمام الهلال.













    لست مع المرزوقي ولا ضده !



    د. عادل سعيد المرضي


    • قرأت العديد من التعليقات الجماهيرية على موضوعي السابق " ادارة المرزوقي خذلتنا " حيث لقي المقال ردود فعل عديدة في المنتديات معظمها تستغرب الانتقادات التي وجهتها للادارة بعد ان اعتبروني كاتبا منحازاً للمرزوقي رغم اني كتبت سابقا عن اخطاء الادارة .
    • عندما تشيد بالايجابيات في أية ادارة لا يعني ذلك ان تكون محسوبا عليها .. او ترتبط معهم بعلاقة او مصالح معينة..وعندما تنتقد السلبيات في أية ادارة لا يعني ذلك انك ضدها ومن مناهضيها.. فمن الطبيعي ان يتقلب الناقد بين الاشادة والنقد طالما ان هناك ايجابيات وسلبيات وطالما ان هناك اجتهادات واخطاء.
    • فليس هناك ادارة واشخاص ايجابيون على الدوام ..وليس هناك ادارة واشخاص سلبيون على الدوام لكن المشكلة ان البعض يعتقدون ان جميع الاعلاميين مقسمون بين الموالاة والمعاداة .. بين اليمين المتطرف واليسار المتطرف ويعتقدون انه لا يوجد وسطيون وغير محسوبين على احد.
    • الكاتب الذي لا ينتقد اطلاقا ويمتدح على الدوام هو ناقد جامد ومحسوب على شخص معين اما ذاك الذي ينتقد يوما ويشيد يوما فهو الناقد الحقيقي وهذا مانشاهده في العديد مما يطرحه بعض كبار الكتاب .. فإذا تكرر الخطأ فلابد من انتقاده واذا اجتهد المرء فلابد من انصافه .. اما الدخول في النوايا واساءة الظن فهذا امر مرفوض يعكس اخلاقيات الظان بالسوء ( فكل اناء بما فيه ينضح ) .
    • اهلا باستمرار المرزوقي اذا تدارك الاخطاء وقام باختيار ادارة متكاملة لها نائب رئيس ولها اعضاء ادارة فاعلون .. اما اذا كانت ادارته ستواصل الفشل الاداري وخسارة البطولات وتهميش اعضاء الشرف واقالة المميزين واخرهم الاداريون الذين ساهموا في تحقيق دوري شباب القدم فيا حبذا لو قدمت استقالتها مشكورة مع أحلى الاماني .




















    العميد كرر تفوقه على الشباب وتأهل لمواجهة الهلال
    كلاسيكو الكرة السعودية سيعلن عن بطل جديد



    كتب - سلطان الجلمود

    أكد الاتحاد تأهله طرفا ثانيا في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ليواجه الهلال بعد أن أعلن أمس وصوله الرسمي إلى هذا النهائي حينما كسب مضيفة الشباب بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب الذي جمعهما في استاد الملك فهد وكان قبل ذلك قد فاز بهدفين دون مقابل في لقاء الذهاب في جدة. في حين يتبقى للشباب حامل لقب البطولتين السابقتين لقاء أمام النصر لتحديد المركزين الثالث والرابع الخميس المقبل.

    وجاءت المباراة متوسطة من الناحية الفنية حيث سجل هدفي الاتحاد سعود كريري (41) ونايف هزازي (92) في حين سجل فلافيو هدف الشباب (51).

    اختلفت طريقة لعب الفريقين حيث اتضح اعتماد مدرب الشباب البرازيلي ادقار باريرا على طريقة 4-4-2 وأشرك العناصر التالية: وليد عبدالله ونايف القاضي وماجد المرحوم عبدالله الشهيل وزيد المولد وعبدالملك الخيبري وأحمد عطيف وطارق التائب وعلى عطيف وفيصل السلطان وفلافيو.

    في المقابل اعتمد مدرب الاتحاد الأرجنتيني انزو هكتور على طريقة 4-5-1 وأشرك العناصر التالية: مبروك زايد وحمد المنتشري ورضا تكر ومشعل السعيد وراشد الرهيب وسعود كريري وأحمد حديد ومناف أبو شقير وسلطان النمري ومحمد نور وعبدالملك زياييه.

    وجاء نصف الساعة الأول من هذا الشوط هادئا وانحصر اللعب في منتصف الملعب وركز الاتحاد على اللعب على الأطراف سواء عن طريق نور الذي تواجد في الجهة اليمنى أو السعيد في الجهة اليسرى في حين كان الشباب يعتمد على العمق سواء عن طرق التائب أو عطيف. ولم يرتق المستوى الفني في الدقائق الأولى إلى مستوى المباراة بسبب كثرة الأخطاء والكرات المقطوعة واتضح تأثير الأجواء المناخية على اللاعبين. وسنحت بعض الفرص للفريقين كان أبرزها عن طرق مشعل السعيد الذي أرسل كرة لنور داخل منطقة الجزء نجح زيد المولد في إبعادها إلى ضربة ركنية (7). وكذلك كرة طارق التائب التي نفذها من خطأ ثابت اعتلت العارضة (16). وتحصل لاعب الاتحاد أحمد حديد على بطاقة صفراء بسبب مخاشنته لأحمد عطيف (29).

    وفي ربع الساعة الأخير فرض الاتحاد ضغطا هجوميا على مرمى الشباب وكان الأفضل بسبب الانتشار للاعبيه وتناقل الكرات بشكل سريع وسنحت للاعبيه عدد من الفرص.

    كريري يؤكد أفضلية الاتحاد

    عند الدقيقة 41 أكد سعود كريري أفضلية فريقه بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الأول في اللقاء إثر قذيفة أرسلها من منتصف ملعب الشباب استقرت على يمين وليد عبدالله.

    لم يهدأ الاتحاد بعد هذا الهدف وواصل هجومه وألغى الحكم المساعد هدفا لعبدالملك زياييه بسبب وقوعه في مصيدة التسلل (44) وفي الوقت بدل الضائع أهدر سلطان النمري فرصة هدف بعد أن سدد الكرة بجوار القائم وتحصل مدافع الشباب نايف القاضي على البطاقة الصفراء قبل نهاية الشوط.

    مع انطلاقة الشوط الثاني أشرك ادقار بريرا اللاعبين عبده عطيف ووليد الجيزاني وأخرج عبدالملك الخيبري وفيصل السلطان من أجل تنشيط خطي الوسط والهجوم. وجاءت البداية سريعة من الجانبين حيث بادر الشباب بالهجوم عن طريق فلافيو الذي توغل داخل منطقة الجزء، لكن مبروك زايد نجح في إبعاد الكرة (47) ليرد رضا تكر بكرة أخرى نجح وليد عبدالله في التصدي لها.

    فلافيو يدرك التعادل

    وعند الدقيقة 51 نجح فلافيو من تسجيل التعادل لفريق الشباب بعد أن استغل كرة وصلت إليه بعد هجمة منظمة أرسلها له زيد المولد استقبلها على صدره وأخفق السعيد في إبعادها ليضعها فلافيو على يمين مبروك زايد كهدف شبابي أول.

    وعند الدقيقة 53 مرت كرة زيايية بجوار القائم الشبابي وتحصل بعدها زياييه على بطاقة صفراء، ونجح مبروك زايد في التصدي لكرة على عطيف عند الدقيقة 57.

    وتحصل رضا تكر على بطاقة صفراء (65) في ذات الوقت الذي خرج نايف القاضي وشارك شراحيلي. وفي الربع ساعة الأخير أشرك مدرب الاتحاد الثنائي هشام أبو شروان ونايف هزازي وأخرج سعود كريري وعبدالملك زياييه.

    ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي خطورة باستثناء تسديدة عبده عطيف التي أبعدها مبروك زايد إلى ركنية وكذلك تسديدة راشد الرهيب التي أبعدها وليد عبدالله أيضا ركلة ركنية حيث مال اللعب إلى الهدوء وانحصر في المنتصف وأكثر لاعبي الفريقين من الاستعراض من خلال المهارات الفردية.

    هزازي يضع فريقه في المقدمة

    وفي الدقيقة الأخيرة وضع مهاجم الاتحاد نايف هزازي بصمته في اللقاء بعد أن سجل الهدف الثاني للاتحاد بعد أن استغل كرة وصلت إليه عن طريق الرهيب داخل منطقة الجزء حيث سددها على يسار وليد عبدالله كهدف ثان عند الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع حيث أطلق بعد ذلك الحكم نهاية اللقاء بعد أن احتسب 3 دقائق وقتا بدل ضائع.













    تجمع الهلال والاتحاد ويعتبر النهائي الثاني الذي يقوده هذا الموسم
    بوساكا يقود نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين



    كتب - نبيل العبودي

    بات الحكم العالمي السويسري الشهير بوساكا الأقرب لقيادة المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي ستجمع فريقي الهلال والاتحاد مساء يوم الجمعة القادم.

    الجدير بالذكر أن نهائي الكأس سيجمع ا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 5:51 pm