علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    استاد الملك عبد الله الدولى فى جدة اكبر من درة الملاعب 4 مرات

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    استاد الملك عبد الله الدولى فى جدة اكبر من درة الملاعب 4 مرات

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الجمعة أبريل 30, 2010 3:55 am

    ستاد الملك عبد الله الدولي في جدة أكبر من "درة الملاعب" 4 مرات

    --------------------------------------------------------------------------------


    ستاد الملك عبد الله الدولي في جدة أكبر من "درة الملاعب" 4 مرات


    يشغل مليوني متر مربع.. يبعد 8 أميال عن البحر.. وتكلفته 800 مليون ريال


    عبد الله الفاضل من الرياض - 02/11/1428هـ
    يتطلع عشاق الكرة السعودية إلى صدور الموافقة الرسمية على البدء في إنشاء ستاد الملك عبد الله الدولي في جدة حيث حُدِّدت الأرض التي سيشد عليها الملعب أخيرا وتبعد ما لا يقل عن ثمانية أميال عن ساحل البحر الأحمر وتشغل ما يزيد على مليوني متر مربع.



    ينتظر أن يعلن وكيل الرئيس العام للشؤون المالية، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله العذل مساء اليوم عن إنشاء إستاد دولي بمواصفات عالمية في محافظة جدة يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويتسع لـ70 ألف متفرج.
    وسيأتي هذا الإعلان حينما يحل العذل في الـ11 من مساء اليوم ضيفاً في برنامج "مقابلة خاصة" بقناة art سبورت 7.
    وكان التخطيط لإنشاء الإستاد المذكور قد بدأ منذ فترة طويلة، حيث أشير حينها إلى أنه سيتم رصد ميزانية خاصة له، وسيوكل تنفيذه لإحدى الشركات الكبرى.
    وذكر مطلعون أن الإستاد الضخم سيصمم بطريقة حديثة مخالفة لشكلية الملاعب الحالية، ليكون تحفة معمارية على غرار إستاد الملك فهد الدولي بالرياض الذي يصفه النقاد السعوديون بدرة الملاعب.
    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله قد أعلن عن نية إنشاء ملعب دولي بمدينة جدة عندما شاهد الحضور المميز للجماهير الذي شهده ملعب الأمير عبدالله الفيصل (رعاية الشباب سابقاً)، في لقاء كأس الملك عام 1990م وهو اللقاء الذي جمع النصر والتعاون وانتهى لمصلحة الأول (2/0).
    وفي مدينة جدة ملعب رسمي واحد هو ملعب الأمير عبدالله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقا) الذي يسع 24 ألف متفرج فقط، على الرغم من أن المدينة تشهد تنظيم كثير من النهائيات الكبرى (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد)، كما تضم المدينة ملعبين آخرين هما ملعب الأمير فيصل بن فهد (ملعب نادي الاتحاد)، وملعب الأمير سلطان بن فهد (ملعب النادي الأهلي) وتبلغ سعة الواحد منهما 10 آلاف مشجع.
    كما تضم جدة كذلك ملعب الصبان الذي شهد الخطوات الأولى للكرة، الذي أصبح فيما بعد ملكاً لفريق الربيع.
    وأشارت مصادر إلى أن تكلفة المشروع قد تتجاوز أكثر من 500 مليون ريال، وأن فترة تنفيذه قد تستغرق 4 سنوات.
    من جهة سيتطرق العذل خلال حلقة اليوم لعقد الهلال مع موبايلي وكذلك لحالة الفساد في الرياضة وموقف الرئاسة العامة لرعاية الشباب منه.
    كما سيتناول مسألة العقود القادمة التي سيبرمها الاتحاد السعودي لرعاية المنتخب الأول والمنتخبات السنية الأخرى والمزيد من القضايا المثيرة.




    مجسم لإستاذ الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مدينة جدة


    وكشف العذل أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب وضعت توصياتها المبدئية وشروطها الأولية على المتطلبات المرغوب إيجادها في ستاد الملك عبد الله الجديد، وقال "نضع الفكر الأساسي والأولي للمشروع وسنرفع توصياتنا كاملة للجهات المسؤولة وسترسم خطة الكاملة قريباً".
    وكشف "حال الموافقة عليه سيكون من أفضل الملاعب في الشرق الأوسط وصاحب إمكانية لاحتضان أي تظاهرة رياضية".
    وعلمت "الاقتصادية" أن ستاد الملك عبد الله بن عبد العزيز والذي يزمع إنشاؤه قريباً مع مدرجات تتسع لما يراوح بين 70 ألف و80 ألف متفرج وتصميم هندسي مبدئي في غاية الروعة وتكلفة تصل إلى 800 مليون ريال يشهد عرضاً قوياً من شركة إعمار الإماراتية للفوز بالمناقصة.
    وفي مقارنة ستاد الملك فهد الدولي "درة الملاعب" في الرياض بستاد الملك عبد الله المزمع إنشاؤه فإن مساحته أربعة أضعاف ستاد الملك فهد حيث تبلع مساحة الأول 500 ألف متر مربع حيث من الموقع أن يكون الأخير أقرب لكونه مدينة رياضية متكاملة.
    يشار إلى أن جماهير ناديي الاتحاد والأهلي تواجهان معاناة كبيرة مع مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل غير الكافية لاستيعابها إضافة إلى كون الملعب يقع في منطقة تجارية وسكنية مزدحمة تجعل حركة المرور والسير للجماهير مختنقةً جداً فضلاً عن المشكلات الكثيرة التي شهدها الاستاد في المباريات الجماهيرية السابقة بين أنصار الفرق.
    يذكر أن فكرة إنشاء الاستاد قديمة وأعلنها الملك فهد بن عبد العزيز قبل عام 1990 إلا أن أزمة الخليج استلزمت تأجيل الأمر قبل أن يعاود الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير الرياضة طرح الفكرة قبل ثلاث سنوات ويحتضنها الملك عبد الله بن عبد العزيز أخيرا.
    وأكد العذل أن الرئاسة سبق أن تلقت عرضين لتصاميم هندسية لإنشاء الملعب ورُفض لمخالفتهما شروط وأنظمة ومقاييس الرئاسة العامة لرعاية الشباب في السعودية.


    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 1:53 am