علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    مودجي يكشف تورط إنتر في "الكالتشيوبولي" .. وانشيلوتي شاهدا

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    مودجي يكشف تورط إنتر في "الكالتشيوبولي" .. وانشيلوتي شاهدا

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الجمعة أبريل 30, 2010 2:54 am

    قام محامو لوتشيانو مودجي مدير نادي يوفنتوس الإيطالي السابق بتقديم تسجيلات لمكالمات هاتفية تكشف تورط فريق انترناسيونالي في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي عرفتها الصحافة باسم "كالتشيوبولي" بعد أن هزت الكرة الإيطالية لدى كشفها عام 2006.

    وخلال جلسة قضائية الثلاثاء لمتابعة قضايا عدد من المتهمين في الفضيحة ومن بينهم مودجي، قام المحامون بتقديم تسجيلات لـ75 مكالمة يظهر خلالها صوت العضوين بلجنة الحكام باولو بيرجامو وبييرلويجي بايريتو يتحدثان مع مسئولي فرق بالدوري.

    وتبرز من بين المكالمات واحدة يعود تاريخها إلى 26 نوفمبر الماضي وتجمع نائب رئيس إنتر ومدافعه الأسطوري الراحل جياشينتو فاكيتي مع بيرجامو، حيث طلب منه إسناد مهمة إدارة بعض مباريات النيراتزوري إلى الحكم السابق بييرلويجي كولينا.

    ولم يمانع القضاة الاحتفاظ بهذه الأدلة ومراجعتها إلى حين الجلسة المقبلة في 20 من الشهر الجاري.

    انشيلوتي شاهدا

    وفي سياق متصل، أعلنت وسائل الإعلام الإيطالية أن كارلو أنشيلوتي مدرب تشيلسي الحالي سيكون شاهدا في الجلسة القادمة للقضية.

    وأوضحت وسائل الإعلام أن مدرب ميلان السابق (2001-2009) سيدلي بشهادته في جلسة يوم 20 أبريل المقبل.

    يذكر أن نادي ميلان تعرض لخصم 30 نقطة من رصيده في موسم 2005-2006، على خلفية تلك الفضائح، والتي طالت أيضا موسم 2006-2007 عندما تم خصم ثماني نقاط من الفريق.

    فلاش باك عن "الكالتشيوبولي"

    ويشار إلى أن فضيحة كالتشيوبولي أسفرت عن تجريد يوفنتوس من لقبي الدوري الذين حصل عليهما في 2005 و2006 حيث تم منح اللقب الثاني إلى إنتر بينما لم يتم البت حتى الآن في هوية الفريق بطل 2005.

    وصدر قرار وقتها بمنع موجي من تولي أي منصب ذي صلة بالنشاط الرياضي لمدة خمس سنوات باعتبار مسئوليته عن إدارة شبكة فاسدة داخل الكرة الإيطالية، كما هبط فريق يوفنتوس إجباريا إلى الدرجة الثانية.

    وطالت الفضيحة فرقا أخرى بعقوبات أخف مثل فيورنتينا الذي حرم من الدخول إلى دوري الأبطال الأوروبي، وميلان الذي تعرض لخصم 30 نقطة من رصيده في موسم 2005-2006 كما تم استبعاد فريق لاتسيو من المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.

    ومن المفارقات أن عام 2006 الذي شهد كشف الفضيحة كان هو نفس العام الذي فازت خلاله إيطاليا بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 4:28 pm