علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    يوفنتوس يبقي على آماله في التأهل لدوري الابطال بفوز في الدوري الإيطالي

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    يوفنتوس يبقي على آماله في التأهل لدوري الابطال بفوز في الدوري الإيطالي

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الجمعة أبريل 30, 2010 2:52 am

    بقي يوفنتوس "حسابيا" في دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه باري 3-صفر الاحد على الملعب الاولمبي في تورينو في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي .

    ويدين فريق "السيدة العجوز" بفوزه السادس عشر هذا الموسم الى البديل فينتشينزو ياكوينتا الذي سجل هدفين ، كما لعب دورا اساسيا في الهدف الثالث الذي سجله القائد اليساندرو دل بييرو من ركلة جزاء.

    وفرض يوفنتوس افضليته الميدانية في الشوط الاول لكنه فشل في الوصول الى شباك ضيفه ، ما دفع مدربه البرتو زاكيروني الى الدفع بياكوينتا بدلا من البرازيلي - الايطالي اماوري كارفاليو الذي قدم اداء متواضعا جدا في الشوط الاول.

    وكان رهان زاكيروني على ياكوينتا صائبا لان مهاجم اودينيزي السابق نجح في وضع فريق "السيدة العجوز" في المقدمة عندما كسر مصيدة التسلل ثم تخطى الحارس البلجيكي جان جيليه قبل ان يضع الكرة في الشباك الخالية في الدقيقة53.

    ثم لعب ياكوينتا دورا في الهدف الثاني الذي سجله دل بييرو من ركلة جزاء ، وذلك بعدما مرر الكرة بحنكة الى البرازيلي دييجو المتوغل على الجهة اليمنى فحاول جيليه ان يقطعها فاسقط صانع العاب فيردر بريمن الالماني سابقا في الدقيقة 69.

    وقبل ثلاث دقائق على صافرة النهاية سجل ياكوينتا هدفه الثاني في المباراة والسادس هذا الموسم عندما وصلته الكرة على القائم الايسر من البديل الاخر انطونيو كاندريفا المتوغل في الجهة اليسرى ، فوضعها في الشباك دون عناء في الدقيقة87.

    وبهذا الفوز الذي تعكر نسبيا بسبب المشادة الكلامية بين دل بييرو وزاكيروني بعدما رفض الاول الخروج من الملعب في الدقائق الاخيرة ،ابقى يوفنتوس على اماله "حسابيا" في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

    لكن مهمته من الناحية المنطقية صعبة للغاية كونه يتخلف بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الرابع باليرمو الذي يقدم عروضا رائعة واخرها السبت عندما اسقط ميلان الثالث (3-1).

    وتبقى امام يوفنتوس الذي كان خسر في المرحلة السابقة امام انترناسيونالي حامل اللقب (صفر-2) ، مباراة صعبة في المرحلة الاخيرة امام ميلان على ملعب الاخير ، وهو يحل في المرحلة المقبلة ضيفا على كاتانيا ، قبل ان يستقبل بارما في المرحلة قبل الاخيرة.

    من جانبه ، يخوض باليرمو الاسبوع المقبل مباراة سهلة نسبيا امام مضيفه سيينا ، قبل ان يواجه اختبارا صعبا امام ضيفه سامبدوريا ثم يختتم الموسم بمواجهة اتالانتا.

    وضمن يوفنتوس على الاقل ان يبقى في صراع التأهل الى "يوروبا ليج"، اذ صعد الى المركز السادس على حساب نابولي ، مستفيدا من تعادل الاخير سلبا مع ضيفه كالياري الذي لعب بعشرة افراد في الدقائق العشر الاخيرة بعدد طرد اندريا كوسو.

    ويحتل سامبدوريا الذي يحل الأحد ضيفا على روما ، المركز الخامس حاليا بفارق نقطة خلف باليرمو و3 نقاط امام يوفنتوس.

    واصبحت حظوظ فيورنتينا ضئيلة جدا لحجز مقعده في "يوروبا ليج" الموسم المقبل بعد سقوطه على ارضه امام كييفو بهدفين سجلهما سيرجيو بيليسييه في الدقيقة54 وجنارو ساردو في الدقيقة 75.

    واقترب اودينيزي خطوة اضافية من منطقة الامان بعدما عمق جراح ضيفه سيينا التاسع عشر قبل الاخير بالفوز عليه باربعة اهداف لسيموني بيبي في الدقيقة19 و42 والتشيلي اليكسيس سانشيز في الدقيقة61 وانطوني دي ناتالي في الدقيقة 81 من ركلة جزاء الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا ، مقابل هدف لايمانويلي كالايو في الدقيقة 40.

    وحذا كل من لاتسيو وبولونيا حذو اودينيزي بعد عودة الاول من ملعب "لويجي فيراريس" الخاص بمضيفه جنوى بفوز ثمين بهدفين للبرازيلي كونسالفيش اندري دياز في الدقيقة25 وسيرجيو فلوكاري في الدقيقة32 مقابل هدف لرودريجو بالاسيو في الدقيقة8 ، والثاني على ضيفه بارما بهدفين لماركو دي فايو في الدقيقة 38 و50 مقابل هدف للفرنسي جوناتان بابياني في الدقيقة 24.

    واستفاد كل من لاتسيو وبارما من التفوق العددي لان خصميهما جنوى وبارما لعبا بعشرة لاعبين بعد طرد سالفاتوري بوكيتي من الاول في الدقيقة 69 ، وكريستيانو تساكاردو من الثاني في الدقيقة 29.

    وتأجل هبوط ليفورنو متذيل الترتيب بعدما حقق فوزه السابع هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه كاتانيا بثلاثة اهداف سجلها كريستياتو لوكاريللي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء وكلاوديو بيلوتشي في الدقيقة60 والسويدي مارتن بيرجفولد في الدقيقة 66 مقابل هدف للارجنتيني ماكسيميليانو لوبيز في الدقيقة 87.

    واستفاد ليفورنو ايضا من تفوقه العددي لان ضيفه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 بعد طرد تشيرو كابوانو.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 1:44 pm