علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    “النمور” في مهمة عبور وتحدي الارض والجمهور

    شاطر

    s429012073
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 15/03/2010

    “النمور” في مهمة عبور وتحدي الارض والجمهور

    مُساهمة  s429012073 في الأربعاء أبريل 28, 2010 10:35 am

    يخوض الفريق الكروي الاتحادي عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت المملكة أهم مبارياته ضمن دوري أبطال آسيا وذلك عندما يلتقي مستضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني ضمن الجولة السادسة من البطولة. وتمثل هذه المباراة أهمية كبرى للفريق الاتحادي، إذ يتوجب عليه تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لضمان التأهل لدور الستة عشر متصدراً للمجموعة الثانية، أما في حالة تعادله أو خسارته مع فوز بونيودكور الأوزبكي على الوحدة الإماراتي في اللقاء الذي سيقام في طشقند فإن الاتحاد سيودع البطولة من دوري المجموعات.
    الاتحاد
    سيرمي مدرب العميد الأرجنتيني إنزو هيكتور بكامل أوراقه في لقاء اليوم من أجل حصد النقاط الثلاث، فهو يدرك جيداً أن لا مجال أمامه سوى الفوز للتأهل، حيث أنه يملك 8 نقاط في المركز الثاني، لذلك من المتوقع أن يبدأ المباراة بهجوم مبكر بغية تحقيق هدف يريح أعصاب لاعبيه لا سيما وأنه يدرك صعوبة المهمة خصوصاً وأن الفريق الإيراني يلعب على أرضه وبين جماهيره.
    وسيفتقد الفريق الاتحادي لخدمات مهاجمه البارز الجزائري عبد المالك زياية والظهير الأيسر صالح الصقري لحصوله كل منهما على بطاقتين صفراوين، وعكف هيكتور طوال التدريبات الماضية على تجهيز البديلين لهما، في حين ستلعب خبرة ومهارة قائد الفريق محمد نور دوراً مهماً في ترجيح كفة فريقه بالإضافة إلى دعم زملائه اللاعبين له أمثال مناف أبو شقير وسعود كريري وأحمد حديد.
    وسيسعى هيكتور لاستغلال بطء لاعبي ذوب آهن من خلال الاعتماد على الكرات السريعة واللعب من لمسة واحدة، وهو يعتمد في أسلوبه على طريقة 4/5/1 ومن المتوقع أن يمثل الفريق كل من مبروك زايد في حراسة المرمى، وراشد الرهيب ورضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد في خط الدفاع، وسعود كريري ومناف أبو شقير وأحمد حديد وسلطان النمري ومحمد نور في المنتصف، وطلال المشعل في الهجوم.
    ذوب آهن
    يدخل الفريق الإيراني اللقاء بعد أن ضمن التأهل لدور الستة عشر بعد أن جمع 10 نقاط من 3 انتصارات على بونيودكور مرتين وعلى الوحدة الإماراتي مرة واحدة، وتعادل مع الاتحاد في حين خسر مباراة واحدة أمام الوحدة، وبالرغم من ضمان التأهل إلا أن هذه المباراة تمثل أهمية كبيرة لذوب آهن حيث يأمل في الإمساك بصدارته حتى يلعب دور الستة عشر في إيران.
    وسيكون الفريق الإيراني مدججاً بعاملي الأرض والجمهور في لقاء اليوم وهو الأمر الذي سيزيد من قوته، ويعتمد الفريق على الكرات العرضية مستغلاً طول قامة لاعبيه، وتعتبر الرميات الجانبية القريبة من منطقة الجزاء من الأدوات المهمة له في تسجيل الأهداف، فلاعبوه يمتازون بالرميات الطويلة المشابهة للركلات الركنية ومعظم أهدافه جاءت عن طريق العرضيات.
    وكان ذوب آهن قد تعرض لاهتزاز في المستوى خلال المباريات الثلاث الأخيرة والتي خسرها جميعاً، وذلك أمام الوحدة الإماراتي، وأمام الاستقلال في الدوري الإيراني، وأمام فولاذ ضمن نصف نهائي كأس إيران، وهذا لا يعني سهولة مهمة الاتحاد، حيث أن ذوب آهن يسعى لتعويض هزائمه ومن الصعب أن يتلقى الهزيمة الرابعة على التوالي.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 12:57 pm