علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    أندية دور الثمانية تسعى لتجريد برشلونة من لقبه في دوري الأبطال

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    أندية دور الثمانية تسعى لتجريد برشلونة من لقبه في دوري الأبطال

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الأربعاء أبريل 21, 2010 8:41 pm

    فريقان إنجليزيان هما مانشستر يونايتد وأرسنال ، وآخران فرنسيان ، بوردو وليون ، إلى جانب إنترناسيونالي الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني وسيسكا موسكو الروسي ، تتسابق جميعا من أجل هدف واحد هو تجريد برشلونة، الذي أصبح ممثل إسبانيا الوحيد ، من مكانته كحامل لقب بطولة دوري الأبطال الأوروبي.

    وتبدأ المرحلة الأخيرة من البطولة ، نحو الوصول إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" مقر المباراة النهائية هذا العام بالعاصمة الإسبانية مدريد ،الثلاثاء بأولى مباريات جولة الذهاب لدور الثمانية ، حيث يلتقي ممثلا فرنسا وجها لوجه ، فيما يصطدم مانشستر يونايتد ببايرن ميونخ في مواجهة من العيار الثقيل.

    ويسعى أوليمبيك ليون ، قاهر ريال مدريد نادي القرن العشرين الأوروبي وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد تسعة القاب ، إلى التأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

    ويستقبل مواطنه بوردو ، الفريق الذي انتزع منه في الموسم الماضي لقب الدوري الفرنسي ، ويبدو في طريقه للاحتفاظ به هذا الموسم.

    أما بوردو الذي يقوده فنيا المدافع الدولي السابق لوران بلان فيأمل في استعادة أزهى عصوره الأوروبية ، عندما بلغ الدور قبل النهائي عام 1985 قبل أن تنتهي أحلامه على يد يوفنتوس الإيطالي.

    بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد

    كما يستقبل الفريق البافاري الثلاثاء الشياطين الحمر في أقوى مواجهات دور الثمانية، بين فريقين حصدا معا سبعة ألقاب سابقة في البطولة، أربعة منها في حوزة الفريق الذي يتولى تدريبه الهولندي لويس فان جال ، الذي فقد السبت صدارة بطولة الدوري الألماني "بوندزليجا" لشالكه، رغم عودته إلى الزئير في أوروبا بعد انقطاع دام عاما ونصف العام.

    من جانبه ، نال مانشستر يونايتد اللقب من قبل ثلاث مرات ، آخرها العام قبل الماضي. ويتمتع متصدر الدوري الإنجليزي بأفضل لحظات تألق مهاجمه وهدافه واين روني ، الذي بزغ نجمه بقوة منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق السابق إلى ريال مدريد.

    ارسنال وبرشلونة

    أما الأربعاء فيسعى برشلونة لمواصلة الدفاع عن لقبه أمام أرسنال ، في لقاء يتميز بمواجهة بين النجم الإسباني الدولي سيسك فابريجاس قائد المدفعجية وفريقه السابق الذي ربما يعود للعب معه قريبا.

    ويأمل برشلونة في تحقيق لقبه الرابع في البطولة ، وهو ما سيصبح معه أول فريق يفوز بالبطولة في نسختين متتاليتين منذ تغيير مسماها إلى دوري الأبطال الأوروبي.

    وفي المقابل سيعود الهداف الفرنسي تييري هنري قائد المدفعجية السابق إلى استاد "الإمارات" في لندن ، علما بأنه كان أحد لاعبي الفريق عندما خسر نهائي البطولة أمام برشلونة موسم 2006.

    انترناسيونالي وسيسكا موسكو

    وأخيرا يلتقي الأربعاء أيضا إنترناسيونالي مع سيسكا موسكو على أرض متصدر الدوري الإيطالي.

    وتمثل البطولة الحلم الأكبر للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لأصحاب الضيافة ، فيما يتمتع الفريق الروسي بنفس طويل ، مع انطلاق بطولة الدوري المحلي قبل ثلاثة أسابيع فقط.

    مباريات دور الثمانية لدوري الأبطال:

    الثلاثاء 30 مارس:

    أوليمبيك ليون (فرنسا) Vs بوردو (فرنسا).

    بايرن ميونخ (ألمانيا) Vs مانشستر يونايتد (إنجلترا).

    تقام مباراتي العودة للقائين في السابع من أبريل.

    الأربعاء 31 مارس:

    أرسنال (إنجلترا) Vs برشلونة (إسبانيا).

    إنترناسيونالي (إيطاليا) Vs سيسكا موسكو (روسيا).

    تقام مباراتي العودة للقائين في السادس من أبريل

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 11:38 pm