علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    مانشستر وبوردو يواجهان اختبارا صعبا يراقب عليه بايرن وليون بدوري الأبطال

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    مانشستر وبوردو يواجهان اختبارا صعبا يراقب عليه بايرن وليون بدوري الأبطال

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الأربعاء أبريل 21, 2010 7:56 pm

    يخضع مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء لاختبار صعب ، أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني ضمن إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، الذي يشهد أيضاً امتحاناً لفريق بوردو الفرنسي الذي يستقبل مواطنه ليون.

    وتندرج صعوبة اللقاء في خانة المحاربة للوصول إلى نصف النهائي ، لاسيما أن الفريق الإنجليزي خسر في مباراة الذهاب (1-2)، بعدما كان متقدماً حتى الدقيقة 77، بهدف سجله هدافه واين روني ، الذي خرج قبل نهاية المباراة مصاباً ما سيبعده نحو ثلاثة أسابيع عن الملاعب ، غير أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى إمكانية عودة روني (24 عاماً) صاحب 34 هدفاً في هذا الموسم ، لمواجهة الفريق البافاري لشفائه السريع من الإصابة.

    وكان روني غاب عن مباراة القمة في الدوري الإنجليزي ضد تشيلسي ما أثر سلبياً على أداء مانشستر ومنح الفريق اللندني الأفضلية والفوز (2-1) ، ليخطف الصدارة ، ويصعب مهمة "الشياطين الحمر" للاحتفاظ باللقب المحلي.

    وحذر الجناح الويلزي ريان جيجز، بايرن ميونيخ من موقعة ساخنة على ملعب "أولد ترافورد": "يجب الاعتراف أن بايرن صعّب المهمة علينا، لكنني واثق من فرض سطوتنا على أرضنا. لقد قمنا بذلك سابقاً وسنعاود الكرة هذه المرة".

    واعتبر لاعب وسط يونايتد الاسكتلندي دارين فليتشر أن مفتاح الفوز أمام بايرن سيكون من خلال السيطرة على وسط الملعب: "رغم خسارتنا (1-2) إلا أنها ليست أسوأ نتيجة في العالم. نحن نعلم ما يجب القيام به على أرضنا. جميع الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي قوية، ولاعبو بايرن نجحوا بالضغط في خط الوسط ، وشكلوا كثافة عددية خلف الكرة. لقد كان الأمر صعباً في مواجهة ذلك خارج أرضنا".

    من جهته ، يبدو بايرن منتشياً من الفوز المتأخر الذي حققه على خصمه ، وأتبعه بفوز ثمين للغاية على شالكه (2-1) ليستعيد صدارة الدوري الألماني.

    ويتوقع أن يشارك الجناح الهولندي اريين روبن في صفوف "دي روتن" بعد شفائه من الإصابة. ويقدم روبن مباريات عالية المستوى منذ انضمامه إلى صفوف بايرن قادماً من ريال مدريد الإسباني ، ويعتبر إلى جانب الفرنسي فرانك ريبيري مصدر خطر مستمر لأي فريق في العالم.

    وقال مدرب الفريق الهولندي لويس فان جال الذي يتمنى أيضاً تعافي المدافع البلجيكي دانيال فان بويتن بعد إصابته في مباراة شالكه: "آمل أن يتمكن روبن من اللعب. يجب أن ننتظر قليلاً لأن عضلاته مرهقة".

    ويأمل مانشستر حامل لقب 2008 ووصيف 2009 أمام برشلونة الإسباني (0-2)، أن يصبح أول فريق منذ يوفنتوس الإيطالي (1996-1998) يبلغ المباراة النهائية ثلاث مرات على التوالي. في المقابل لم يتخط بايرن ربع النهائي منذ العام 2001 عندما تجاوز عقبة يونايتد في عقر داره ذهاباً (1-0) بهدف سجله البرازيلي باولو سيرجيو، قبل أن يكرر فوزه إياباً (2-1) ويسلك بنجاح نحو إحراز لقبه الرابع في المسابقة.

    مواجهة فرنسية

    وفي المباراة الثانية ، يكثر الضغط على بوردو ، فهو بات مهدداً بالخروج من البطولة الأوروبية بعدما خسر مباراة الذهاب (1-3) ، أمام ليون غريمه في الدوري المحلي ، الذي هو قاب قوسين أو أدنى من فقدان هيمنته عليه، إضافة إلى خسارته نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية أمام مارسيليا.

    ولم يفز بوردو في المباريات الخمس الأخيرة في الدوري الفرنسي إلا مرة واحدة ، مقابل تعادلين وخسارتين ما أنزله إلى المرتبة الرابعة (56) ، بفارق نقطة واحدة عن ليون (57) المتصدر.

    ويتعين على بوردو تعويض التأخر بهدفين أمام ليون عندما يستضيفه على ملعبه "شابان دلماس" ليبلغ نصف النهائي ، فأي فوز بأقل من هدفين أو أية نتيجة أخرى تعني توديعه للبطولة الأوروبية.

    وأقر مدرب بورودو لوران بلان أن فريقه أضاع إيقاع المباريات: "إذا تحدثنا عن المواجهات النخبوية ، نحن فريق عادي الآن خصوصاً من الناحية الدفاعية". أما حارس الفريق سيدريك كاراسو ، فطالب زملاءه "بالنظر في المرآة جيداً".

    ويعاني بوردو من إصابات لاعبيه ، كان آخرها للاعب وسط البرازيلي فرناندو في مباراة نانسي ، لينضم إلى لاعب الوسط الكرواتي الأصل جريجوري سرتيتش ، وهو يأمل مشاركة قلب دفاعه مارك بلانوس الغائب منذ 10 مارس الماضي لإصابته في ركبته.

    وأضاف بلان الذي سيستفيد من عودة لاعب وسطه الدولي ألو ديارا العائد من الإيقاف: "لدينا ضعف واضح في هذه الفترة ، يقوم خصمنا باستغلاله. علينا نحن أن نصحح الوضع ، وفي المحن يمتحن الرجال والمجموعة".

    من جهته، يملك ليون فريق الفرصة الأكبر ليكون أول فريق فرنسي يتواجد في دور الأربعة منذ 2004 حين حقق هذا الأمر موناكو بعد فوزه الصريح (3-1) على ملعبه "جيرلان".

    ويغيب عن تشكيلة المدرب كلود بوييل لاعب الوسط الكاميروني جان ماكون بسبب إصابته في الحالبين ، وهو غاب عن مباراة فريقه مع رين (2-1) السبت ضمن الدوري المحلي.

    ويحوم الشك حول مشاركة المدافع ماتيو بودمير في هذه المباراة اثر خروجه من الشوط الثاني من مباراة رين (2-1) لإصابته في فخذه ، وقد يحل مكانه جان الن بومسونج. ويغيب عن صفوف ليون بداعي الإيقاف كل من الأرجنتيني ليساندرو لوبيز وسيدني جوفو ، في حين لن يتمكن الكرواتي ديان لوفرين من اللعب بسبب مشاركته بداية الموسم مع دينامو زغرب ضمن المسابقة ذاتها.

    وأراح بوييل في المباراة الأخيرة المدافعان البرازيلي كريس وأنطوني ريفيير ، لاعبا الوسط جيريمي تولالان والأرجنتيني سيزار دلجادو والمهاجم بافيتمبي جوميس.

    وقال حارس مرمى ليون الدولي هوجو لوريس: "أول 20 دقيقة ستكون حاسمة ، لأن بوردو سيقوم بأي شيء ليقلب النتيجة أمام جماهيره".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 1:53 am