علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بايرن ميونخ يواجه ليون في موقعة "ملتهبة" بنصف نهائي دوري الأبطال

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    بايرن ميونخ يواجه ليون في موقعة "ملتهبة" بنصف نهائي دوري الأبطال

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الأربعاء أبريل 21, 2010 7:45 pm

    طالب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينتس رومينيجه لاعبي فريقه بوجوب احترام ليون الفرنسي عندما يلتقي الفريقان وجهاً لوجه في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا (الأربعاء) على ملعب "إليانز أرينا".

    وكان الفريق البافاري أزاح مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي بلغ نهائي المسابقة في العامين الماضيين ، وألحق خسارة كاسحة بهانوفر بسباعية نظيفة في الدوري المحلي السبت وهو أكبر فوز له منذ 22 عاماً ويدخل مواجهته مع ليون بمعنويات مرتفعة.

    وقال رومينيجه: "يجب عدم الاستخفاف بقدرات ليون ، فهذا الفريق أخرج ليفربول في دور المجموعات ثم ريال مدريد في الأدوار الإقصائية ، وبالتالي يستحق منا كل احترام".

    أما فان جال فقال: "ليون فريق منظم جداً ويتمتع لاعبوه بقوة جسدية ويقاتلون في الملعب ، كما يملك لاعبين يجيدون الهجمات المرتدة السريعة ويتمتعون بمهارات عالية في المراوغة ، ودائماً ما يكون صعباً مواجهة فرق تنتهج هذا الأسلوب".

    وسيخوض الفريق البافاري المباراة في غياب قائده ولاعب الوسط الهولندي مارك فان بومل لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية ، والأمر ذاته ينطبق على الظهير الأيسر هولجر بادشتوبر الذي تألق بشكل لافت هذا الموسم وبات يقرع باب المنتخب الألماني.

    ويعتبر بايرن الفريق الأكثر ألقاباً من بين الفرق المتبقية في نصف النهائي برصيد 4 ألقاب مقابل ثلاثة لبرشلونة ، واثنين لإنترناسيونالي كان آخرها عام 1965، في حين يبلغ ليون هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.

    ويعتمد الفريق البافاري بشكل شبه كلي على جناحه الهولندي الطائر أريين روبن الذي يدين له بالوجود في هذا الدور بعد أن سجل الهدفين اللذين رجحا كفته أمام فيورنتينا الإيطالي في الدور الثاني ، وضد مانشستر يونايتد في ربع النهائي.

    وقال قائد ليون المدافع البرازيلي كريس مازحاً: "رحلة الباص ذكرتني بشبابي في البرازيل ، كان الأمر صعباً على الجميع لكن يتعين علينا أن نقبل بهذا الأمر. نشعر بأننا في حالة جيدة ونحن سنخوض أول مباراة نصف نهائية لنا ونتطلع إلى هذا الأمر".

    ويخوض سبعة لاعبين من ليون المباراة ضد بايرن ميونيخ وهم يواجهون خطر الغياب عن مباراة الإياب في حال حصولهم على بطاقة صفراء ثانية.

    ويريد ليون أن يصبح خامس نادٍ فرنسي يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريمس في الخمسينات وسانت إتيان في السبعينات ، ومارسيليا في التسعينات وموناكو عام 2004 ، علماً أن مارسيليا وحده نجح في إحراز اللقب لفرنسا وكان ذلك عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 3:44 am