علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    ماذا تعرف عن كرة القدم ؟؟؟

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    ماذا تعرف عن كرة القدم ؟؟؟

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الأحد أبريل 18, 2010 6:23 pm

    مبادئ اللعبة
    باستخدام كرة مستديرة، تقام مباراة كرة قدم بين فريفيين يلبسان قمصان مختلفة اللون. يبلغ عدد لاعبي كل فريق 11 لاعباً من ضمنهم حارس المرمى. لا يمكن أن تبدأ أو تستمر المباراة بفريق يقل عدد أفراده عن 7 لاعبين. يملك كل فريق الحق بإجراء 3 تبديلات، لكن تحت ظروف معينه (المباريات الاستعراضية والودية مثلاً) يمكن أن ترتفع عدد التبديلات إلى سبعة. يبلغ زمن المباراة 90 دقيقة بحيث يبلغ زمن كل شوط 45 دقيقة.

    هدف اللعبة
    هدف اللعبة هو أن يحرز احد الفريقين أهدافاً أكثرفي مرمى الفريق المنافس وبذلك يفوز بالمباراة.

    يحرز اللاعبين الهدف عندما تعبر الكرة بكامل محيطها خط مرمى الفريق الخصم بين القائمين والعارضة. يمكن للاعب استخدام أي جزء من جسده باستثناء اليدين والذراعين. يتوقف اللعب عندما تخرج الكرة بكامل محيطها عن خط المرمى والخطوط الجانبية أو عندما يصفر الحكم بإيقاف اللعب. يدير المباراة حكم الساحة وحكمان على جانبي الملعب وحكم رابع يحسب الوقت بدل الضائع.

    الملعب
    يجب أن يكون الملعب مستطيلاً بطول 90-120 متر وعرض 45- 90 متر. أما في المباراة الدولية فيبلغ طوله 100- متر110 وعرضه 64- 75 متر. ويجب أن يحدد الملعب بخطوط تعتبر من ضمن مساحة اللعب. يسمى الخطان الجانبيان بخطي التماس ويعرف الخطان الأقصر خلف المرمى بخطي المرمى. يقسم الملعب بواسطة خط المنتصف وترسم في وسطه دائرة يبلغ قطرها 9,15 متر.

    في نهاية الملعب توجد منطقة المرمى وكذلك منطقة الجزاء. يجب أن يكون المرمى في منتصف خط المرمى ويتكون من قائمان يتصلان من الأعلى بعارضة. تبلغ المسافة بين القائمين 7,32 متر أما بين الطرف السفلي من العارضة والأرض فتكون 2,44 متر.

    يجب التأكد قبل كل مباراة أن الشباك متصلة بالأرض وأنها لا تأذي حارس المرمى أو تمنعه القيام بمهامه.


    المعدات:
    الكرة
    الكرة الرسمية يجب أن تكون مصنوعة من الجلد أو أي مادة أخرى مناسبة. يجب أن يكون محيطها من 70- 68 سنتيمتر ووزنها 410-450 غرام بضغط يبلغ 600 – 1100 غرام/سم2. في مباريات الصغار يمكن أن تستخدم كرات بأحجام مختلفة مصنعه من مواد أخرى غير الجلد.

    حذاء كرة القدم
    تكون الأحذية الجيدة مصنوعة من الجلد الطري ليتاح لقدم اللاعب تحسس الكرة. ويجب أن يكون له لساناً عريضاً لتثبيت الحذاء على القدم وبمسامير مثبته في الكعب يمكن إبدالها بمسامير جديدة في بعض الأحذية الرياضية.

    واقي الساق:
    يوفر واقي قصبة الساق حماية ممتازة ضد الكدمات ويخفف من الضربات على الساق. يختلف الوقي
    باختلاف مركز اللاعب، فحين يفضل المهاجمون الوقي خفيف الوزن لكي لا تقيد حركتهم، يفضل المدافعون تلك الأقوى والأثقل لحمايتهم عند عرقلة الخصم.

    القمصان
    تم استبدال القمصان والسراويل القطنية المستعملة بالماضي بالثياب المصنوعة من مواد أخف. من الجدير بالذكر أن تغطية القميص بالسروال لا تعطي اللاعب مظهراً لائقاً فحسب، بل تقلل من فرص الشد من قبل اللاعب الخصم.

    قفازات حارس المرمى
    لا تعتبر القفازات إجبارية لكنه يفضل أن يلبس حارس المرمى قفازات ليسيطر على الكرة بشكل أفضل، وليحمي أصابعه وكف اليدين من الإصابات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 3:39 am