علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    مرسيليا يهزم بولون ويحتفظ بصدارة الدوري الفرنسي

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    مرسيليا يهزم بولون ويحتفظ بصدارة الدوري الفرنسي

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الأحد أبريل 18, 2010 6:18 pm

    احتفظ مرسيليا بالصدارة بعد فوزه على مضيفه بولون 2-1، وبقي أوكسير ثانياً بعد تغلبه على ضيفه لوريان 4-1، في حين تعادل كلا من بوردو وليون بنتيجة 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

    في المباراة الأولى، سجل ماتيو فالبوينا هدف السبق لمرسيليا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي في الشوط الأول، وأدرك جيريمي بلاياك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 82.

    وارتكب مدافع بولون يوان لاشور خطأ مميتاً في الوقت بدل الضائع بلمسه الكرة فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها النيجيري تاييه تايو إلى هدف الفوز في الدقيقة 92.

    ورفع مرسيليا رصيده إلى 68 نقطة وبقي متقدماً بفارق 5 نقاط على أوكسير الذي حقق فوزاً كبيراً على ضيفه لوريان.

    فوز كبير لأوكسير

    وفي المباراة الثانية تقدم أوكسير بثلاثية نظيفة للكيني دينيس اوليتش في الدقيقة 35 والبولندي إيرينيوش يلين في الدقيقة 36 والسلوفيني فالتر بيرسا في الدقيقة 55.

    وقلص لوريان رغم النقص العددي بعد طرد جيريمي موريل في الدقيقة 58 الفارق عن طريق كيفن جاميرو في الدقيقة 82، لكن طرد فابيان أودار في الدقيقة 87 جاء بركلة جزاء ترجمها سيدريك هنجبارت إلى الهدف الرابع في الدقيقة 89.

    تعادل ليون وبوردو

    وفي المباراة الثالثة، انتهت قمة المرحلة بين بوردو بطل الموسم الماضي وضيفه ليون، حامل اللقب 7 مواسم متتالية (2002 إلى 2008)، بتعادلهما 2-2.

    وافتتح المغربي مروان الشماخ التسجيل لأصحاب الأرض بعد أن حصل زميله التشيكي دافيد بلاسيل على ركلة حرة نفذها يوان دوركوف وتابع الشماخ الكرة برأسه في أسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة 25.

    وفي الشوط الثاني، أدرك البرازيلي هونوراتو كامبوس أيدرسون التعادل بعد أن تلقى كرة من السويدي كيم كالشتروم أطلقها قذيفة من خارج المنطقة استقرت في شباك أولريش راميه في الدقيقة 55.

    ولم تدم فرحة ليون طويلا، وأعاد بلاسيل الأمور إلى نصابها والتقدم لبوردو بتسجيله الهدف الثاني بقذيفة مماثلة على يسار الحارس الدولي هوجو لوريس في الدقيقة 62.

    وأدرك ليون التعادل الثاني وسجل الهدف الثاني بطريقة الأول بعد ركلة حرة جديدة نفذها البوسني ميرالم بيانيتش وتابعها البرازيلي كريس برأس في الزاوية اليمنى في الدقيقة 71.

    وبقي ليون ثالثا مؤقتا برصيد 59 نقطة، وبوردو خامساً مؤقتاً أيضاً وله 57 نقطة مع مباراة مؤجلة.

    بقية المواجهات

    وفي بقية المواجهات تعادل جرونوبل مع سوشو بهدفين للصربي دانيال ليوبويا في الدقيقة 55 والياباني دايسوكي ماتسوي في الدقيقة 63 مقابل هدفين للنيجيري إيديي إيدي براون سجله في الدقيقة 27 وجيريمي بريشيه في الدقيقة 74.

    وتعادل سلباً نيس مع لنس، ورين مع نانسي، كما خسر فالنسيان أمام ضيفه لومان الذي لعب ناقص الصفوف في الدقائق الأخيرة بعد طرد جييوم لوريو بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 83، بهدف لسيباستيان كورشيا في الدقيقة 90.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 4:29 pm