علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الشباب يجتاز الوحدة بهدف فلافيو

    شاطر

    s42903372
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010

    الشباب يجتاز الوحدة بهدف فلافيو

    مُساهمة  s42903372 في الإثنين أبريل 05, 2010 11:03 am


    الشباب يجتاز الوحدة بهدف فلافيو



    حقق الشباب فوزاً باهتاً على ضيفه الوحدة في ذهاب دور الـ 8 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بهدف وحيد خلال المباراة التي جرت بين الفريقين أمس بالرياض سجله المحترف الأنجولي أمادو فلافيو في الدقيقة الـ 21 , ليتأجل أمر التأهل إلى الدور المقبل إلى مباراة الإياب التي ستقام في مكة المكرمة.
    وجرت المباراة على عكس المتوقع بتقديم الجانبين أداء فنيا أقل بكثير من المتوسط , ولم يرغب مدربا الفريقين في بذل المزيد من الجهد تأهبا للقاء الإياب الذي سيقام في مكة المكرمة مساء الخميس المقبل والذي ستحدد نتيجته المتأهل عن هذه المباراة كون الفارق لا يتعدى هدف وحيد.
    حقق الشباب في الشوط الأول ما يريد وسيطر بشكل تام على منطقة المناورة وامتلك زمام الأمور في خط المنتصف بتفوق لاعبيه الليبي طارق التايب وعبده وأحمد عطيف ومهاجمه الأنجولي أمادو فلافيو, واستغل ضعف سيطرة لاعبي الفريق الوحداوي على الكرة كثيراً وهدد مرمى فيصل المرقب في أكثر من مرة.
    البداية جاءت من الدقيقة الـ 17 حينما تهيأت للتايب كرة سهلة داخل منطقة الجزاء من قبل فلافيو سددها بسهولة في يد المرقب، رد عليها رفيق عبدالصمد بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيمن.
    وبعد تجاوز ثلث الساعة الأول من المباراة استلم أحمد عطيف كرة على الجانب الأيسر بذل فيها مجهودا كبيرا وراوغ وتوغل داخل المنطقة وهيأ كرة عرضية متقنة للمهاجم فلافيو المتواجد عند القائم البعيد فاستغل الخروج الخاطئ للمرقب وسدد الكرة برأسه دون مضايقه هدفا شبابيا أول في الدقيقة الـ 21 .
    بعد ذلك سعى الوحدة لمجاراة الشباب وتعديل النتيجة إلا أن كرات لاعبيه وتحديداً يوسف القديوي وعبدالكريم هنية لم تكن مركزة بالشكل التام الذي يسمح لهم بالوصول إلى مرمى وليد عبدالله.
    وشهد الشوط الثاني تدني المستوى من الجانبين باستثناء بعض الاجتهادات الفردية التي لم تعط ثمارها، ودخل الفريق الوحداوي هذا الشوط ضاغطاً على مرمى وليد عبدالله وكانت له الأفضلية إلا أنه لم يستفد من تلك السيطرة وظل عاجزا عن الوصول لمنطقة الجزاء الشبابية.
    في المقابل غاب عن لاعبي الشباب التجانس خصوصاً بعد خروج لاعب خط الوسط عبده عطيف منذ مرور أول 10 دقائق من المباراة والذي حل بديلا عنه زميله علي عطيف.
    الخطورة من جانب الوحدة جاءت في عشرالدقائق الأخيرة عن طريق اللاعب رفيق عبدالصمد الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء صوب القائم الأيمن البعيد عن وليد عبدالله إلا أن الدفاع الشبابي أبعدها برأسه, أتبعها كامل الموسى بتسديدة قوية بيمناه في الدقيقة الـ 90 تجاوزت وليد عبدالله إلا أن العارضة وقفت مع الشباب ليحقق الشباب الفوز بهدف نظيف وينتظر لقاء الإياب لتحديد هوية المتأهل.

    s43005992
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 151
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010

    رد: الشباب يجتاز الوحدة بهدف فلافيو

    مُساهمة  s43005992 في الإثنين أبريل 05, 2010 7:32 pm

    شكرآ ع المجهود

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 3:44 am