علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بدلاء الهلال يخطفون الفتح بثلاثية

    شاطر

    s42903372
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010

    بدلاء الهلال يخطفون الفتح بثلاثية

    مُساهمة  s42903372 في الإثنين أبريل 05, 2010 11:01 am

    بدلاء الهلال يخطفون الفتح بثلاثية



    قطع فريق الهلال الكروي الأول نصف تذكرة الانتقال لمرحلة دور نصف النهائي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, بعد أن كسب جولة الذهاب على ملعبه أمام الفتح 3/ 1 سجلت بواسطة محمد الشلهوب من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 25, وأضاف الهدف الثاني المدافع حسن خيرات في الدقيقة الـ 28, واختتمها عيسى المحياني بهدف ثالث عند الدقيقة الـ 69. وسجل للفتح البديل أحمد الحضرمي في الدقيقة الـ 82, وشهد اللقاء طرد مدافع الهلال حسن خيرات من قبل حكم اللقاء فهد العريني في الدقيقة الـ 66.
    وكان فريق الهلال الذي لعب بالأسماء البديلة باستثناء (الزوري والمرشدي) من القائمة الأساسية ودون أي حضور أجنبي, هاجم بضراوة منذ الدقيقة الأولى للمباراة رغم إشراك مدربه جيريتس معظم العناصر البديلة مستغنياً عن أي من اللاعبين المحترفين الأجانب.
    بعد 25 دقيقة سجل محمد الشلهوب هدف الهلال الأول من ضربة جزاء احتسبها المساعد الأول للحكم الدولي إبراهيم الدباسي لدفع مدافع الفتح التونسي رمزي بن يونس للمهاجم عيسى المحياني, وبعد 3 دقائق (د 28) أضاف المدافع حسن خيرات الهدف الهلالي الثاني من عرضية الشلهوب.
    على جانب الهجوم الفتحاوي, حاول الفريق إرباك الهلال مبكراً فهاجم وحصل على ركلة ركنية في الدقيقة الثانية, فقبل أن يبسط الهلال نفوذه على هذا الشوط, أجبر لاعبي الفتح على التراجع لحماية مرماهم بشكل مبالغ فيه كشف تراجع مستوى الفريق عما كان عليه في مسابقة الدوري التي لعب فيها دور الحصان الأسود.
    وكان مدرب الهلال البلجيكي ايرك جريتس دخل بحسن العتيبي في الحراسة وعبدالله الزوري وماجد المرشدي وحسن خيرات ومحمد نامي للدفاع, وعبداللطيف الغنام وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي للوسط وعيسى المحياني للهجوم.
    ودخل مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال بمحمد شريفي للحراسة وحمدان الحمدان والمحترف التونسي رمزي بن يونس وبندر النخلي وعبدالله بوهميل للدفاع, وفيصل سيف وحسين النمير وصادق العيد وأحمد بوعبيد, وموسى السفياني للوسط وفيصل الجمعان للهجوم.
    في الشوط الثاني فعل لاعبو الفتح تحركهم الميداني وسط هبوط في الأداء الهلالي نتيجة سوء التمرير, وكانت كرة مهاجم الفتح أبو عبيد التي مررها من فوق رأس حارس الهلال حسن العتيبي وأبعدها خيرات (دبل كيك) في الدقيقة 56 هي الأقرب ليقلص الفتح النتيجة ويعود للقاء.
    وواجه الحارس الهلالي امتحانا حقيقيا في هذه الحصة التي شهدت تبادلا في الألعاب الهجومية بين الطرفين وغاب فيها التركيز الهلالي, وعلى إثره فقد الفريق مدافعه حسن خيرات في الدقيقة الـ 66 بعد طرده بالبطاقة الحمراء للمخاشنة.
    قدرة المهاجم عيسى المحياني في اقتناص الأهداف بددت طموح الفتح في المباراة, عندما أسقط مدافعي الفتح صادق العيد ورمزي بن يونس واحدا تلو الآخر بالمراوغة وأودع الكرة في المرمى عند الدقيقة 69 كهدف ثالث للهلال. وكاد العتيبي أن يتسبب في ولوج هدف أول للضيوف بعد تأخره في لعب الكرة المسترجعة له من زميله الغامدي, فالتقطها لاعب الفتح السفياني ولعبها فوق العارضة الهلالية في الدقيقة الـ 77. وأكد البديل أحمد الحضرمي عودة فريقه للمباراة بعد أن سدد كرة هائلة اهتزت لها الشباك الهلالية. وكشفت اللحظات الكروية التي أعقبت طرد (خيرات) الضياع الهلالي الكبير في الخط الخلفي, وعدم القدرة على التكيف مع أوضاع المباراة وابتعاد عناصر الوسط عن المساندة الدفاعية وإغلاق المنافذ الدفاعية الطرفية التي كانت (مسرحا) مع عمق الوسط لمرور لاعبي الفتح الذي وقف الحظ في وجوههم بعد أن أكد القائم الأيسر للمرة الرابعة منع دخول الكرة للمرمى الهلالي بعد أن سدد الحضرمي كره في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع المحتسب بـ (4) دقائق.

    s43005992
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 151
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010

    رد: بدلاء الهلال يخطفون الفتح بثلاثية

    مُساهمة  s43005992 في الإثنين أبريل 05, 2010 7:26 pm

    شكرآ ع المجهود

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 3:51 am