علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    كرة القدم الامريكيه ( بشكل اخر )

    شاطر

    s42903394
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010

    كرة القدم الامريكيه ( بشكل اخر )

    مُساهمة  s42903394 في الأحد أبريل 04, 2010 11:37 am

    كرة القدم الأمريكية هي لعبة رياضية. تعرف في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا باسم كرة القدم (football). الغرض في اللعبة هو تخطي لاعبي الفريق الخصم والوصول إلى نهاية منطقة الخصم. يمكن حمل الكرة باليدين والتقدم بها أو رميها (تمريرها) إلى لاعب آخر في منطقة أخرى لمواصلة التقدم. ويمكن أيضاً أخذ الكرة من يد اللاعب في نفس الفريق مباشرة. يمكن تحقيق هدف بأكثر من طريقة: التقدم وتخطي خط الهدف في منطقة الخصم دون توقف، أو رمي الكرة للاعب آخر موجود بعد خط الهدف، أو ركل الكرة عالياً بين العمودين الموجودين أعلى نهاية منطقة الفريق الآخر. الفريق الفائز هو اللي يحصد أكبر قدر من النقاط في الوقت المحدد.

    في خارج الولايات المتحدة وكندا تسمى الرياضة كرة القدم الأمريكية لتمييزها عن كرة القدم والرياضات الأخرى كالرجبي التي يسميها البعض بنفس الاسم. انفصلت كرة القدم الأمريكية عن الرجبي وأصبحت رياضة جديدة في نهاية القرن التاسع عشر. توجد أيضاً رياضات مشابه لهذه الرياضة مثل كرة القدم الكندية.

    عدد اللاعبين قي كل فريق اكثر من خمسين لاعب. ولكن لا يتواجد منهم قي الملعب الا 11 لاعب قي نفس الوقت هؤلاء اللاعبون مقسمون بحسب الوظيفه التي يؤديها كل منهم هناك QB أو Quarter Back أو الظهير الرباعى. وهؤلاء قي الغالب بدناء قوى البنيه لأن وظيفتهم هي منع لاعبى الفريق الخصم من التقدم بالكرة.


    اختلفت الطرق والرياضه وحده Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 5:54 pm