علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    لجنة الاحتراف تناقش لائحة جديدة لوكلاء اللاعبين

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    لجنة الاحتراف تناقش لائحة جديدة لوكلاء اللاعبين

    مُساهمة  s42903432 في الأربعاء مارس 31, 2010 1:15 am

    لجنة الاحتراف تناقش لائحة جديدة لوكلاء اللاعبين
    كرة القدم - الدوري السعودي


    لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي تناقش لائحة جديدة لوكلاء اللاعبين تتضمن 33 مادة مستوحاة من القانون الدولي



    تناقش لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم لأول مرة لائحة جديدة لوكلاء اللاعبين تتضمن 33 مادة مستوحاة من القانون الدولي لضمان حقوق كافة الأطراف التي تتعامل مع نظام الاحتراف وتأصيل ثقافة القانون.

    وألزمت اللجنة وكلاء اللاعبين بمخاطبة الاتحاد السعودي أو الاتحاد الدولي لكرة القدم فقط، وعدم إحالة النزاعات إلى المحاكم المدنية، وفقاً لما ورد في النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم، مهددة بفرض غرامة تصل إلى 20 ألف ريال سعودي وعقوبات تصل إلى تجميد وسحب رخصة وكيل اللاعبين ومنعه من المشاركة في أي نشاط كروي حال ثبوت مخالفته للائحة وملحقاتها.

    كما تضمنت اللائحة العديد من البنود التي تعمل في إطار التنظيمات التطويرية، حيث نصت المادة رقم 32 الخاصة بالثقة والقيود والتكاليف على ما يلي:

    1. يعتبر الاتحاد مسؤولاً عن فرض العقوبات فيما يخص التعاملات الداخلية، كما أن هذه المسؤولية لا تحول دون قدرة لجنة الانضباط على فرض العقوبات على وكيل اللاعبين أو اللاعبين أو الأندية حيال إجراءات انتقال داخلية.

    2. تعتبر لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم الجهة المسؤولة عن فرض العقوبات في التعاملات الدولية بموجب قانون الانضباط الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

    3. في حال وجود عدم تأكيد أو خلاف حيال قدرة لجنة الانضباط بالاتحاد، حينئذ يحق للجنة اتخاذ قرار لتحديد الجهة المسؤولة عن فرض العقوبات.

    4. يحق للأطراف المعنيين الذين فرضت عليهم العقوبات بموجب هذه اللائحة التقدم بطلب الاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد لإصدار الحكم.

    5. يمكن اتخاذ الإجراءات الخاصة بالعقوبات من قبل الاتحاد أو الاتحاد الدولي لكرة القدم سواءً بمحض إرادتهما أو حسب الطلب.



    عقوبات وكلاء اللاعبين

    أما المادة رقم 33 الخاصة بالعقوبات على وكلاء اللاعبين، فنصت بدورها على البنود التالية:

    1. يمكن فرض العقوبات التالية - فرادى أو مشتركة - على وكلاء اللاعبين الذين قاموا بمخالفة هذه اللائحة وملحقاتها بموجب قانون الانضباط بالاتحاد:

    - إنذار أو تنبيه

    - غرامة مالية لا تقل عن 20 ألف ريال

    - تجميد الرخصة لمدة تصل إلى 12 شهراً

    - سحب الرخصة

    - منع المشاركة في أي نشاط له علاقة بكرة القدم

    2. يجب سحب رخصة وكيل اللاعبين إذا قام بتكرار خرقه للنظام الأساسي أو لوائح الاتحاد أو الاتحاد الدولي لكرة القدم أو الاتحادات القارية، ويحق فقط للاتحاد إذا قام بإصدار الرخصة فرض عقوبة الإيقاف أو سحب رخصة وكيل اللاعبين، وفي حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف أو سحب رخصة وكيل اللاعبين، يصبح القرار ساري المفعول فوراً.



    السلوك الاحترافي

    وناقش قانون السلوك الاحترافي العديد من البنود، ومنها:

    1. يجب على وكيل اللاعبين ممارسة أنشطته بكل عناية والتصرف في مهنته وأعماله الأخرى بأسلوب يحترم ويقدر مهنته.

    2. يوافق وكيل اللاعبين بدون قيد أو شرط على التقيد بالنظام الأساسي للاتحاد الدولي واللوائح والتوجيهات والقرارات الصادرة من الجهات المعنية بالاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية والاتحاد السعودي لكرة القدم.

    3. يجب على وكيل اللاعبين دوام الالتزام بالحقيقة والوضوح والموضوعية في تعامله مع عملائه وشركائه في المفاوضات والأطراف الآخرين.

    4. يجب على وكيل اللاعبين حماية مصالح عميله من خلال التقيد بالقوانين والحرص على العدالة بينما يقوم بتكوين علاقات نظامية مشروعة.

    5. يجب على وكيل اللاعبين - دونما إخفاق - احترام حقوق شركائه والأطراف الآخرين في المفاوضات، وبشكل محدد كما يجب عليه احترام العلاقات التعاقدية الخاصة بزملائه المحترفين وتجنيبهم أي إجراء قد يبعد العملاء عن الأطراف الآخرين.

    6. أ) يجب على وكيل اللاعبين الاحتفاظ - على الأقل - بالسجلات الخاصة بنشاطاته العملية، والتأكد من قدرته على تقديم الدليل على أنشطته في أي وقت من خلال الوثائق والمستندات والسجلات الأخرى.

    ب) يجب عليه الاحتفاظ بكافة السجلات بكل عناية والإشارة إلى أنشطته العملية بكل إخلاص في السجلات الأخرى.

    ج) بناءاً على طلب من أي سلطة تحقق في قضايا انضباطية أو أي نزاعات أخرى، يجب على وكيل اللاعبين تقديم السجلات والدفاتر المرتبطة بتلك القضايا أو النزاعات قيد التحقيق.

    د) يجب على وكيل اللاعبين تقديم الفاتورة التي تبين الرسوم الخاصة به والمصاريف وأية رسوم أخرى عند طلبها لأول مرة من قبل العميل.

    7. يجب على وكيل اللاعبين عدم إحالة أي نزاع إلى المحاكم العادية المدنية وفقاً لما ورد في النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم، كما يطلب منه تقديم أي مطالبة فقط إلى الجهات النظامية بالاتحاد أو الاتحاد الدولي لكرة القدم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 8:01 am