علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    قفصة والمنزه محط الأنظار ومجرد شكليات في صفاقس وسوسة

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    قفصة والمنزه محط الأنظار ومجرد شكليات في صفاقس وسوسة

    مُساهمة  s42903432 في الأربعاء مارس 31, 2010 1:01 am

    قفصة والمنزه محط الأنظار ومجرد شكليات في صفاقس وسوسة
    كرة القدم - دوري الدرجة الأولى


    الجولة 20 من الدوري التونسي تتواصل بإقامة مباراتين الأربعاء وأخريين الخميس وتنطوي مباراتا قوافل قفصة – الترجي والنادي الأفريقي – إتحاد المنستير على أهمية بالغة في واجهتي السباق


    تدور الأربعاء والخميس المباراة الأربعة الباقية من الجولة العشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

    الترجي التونسي، متصدّر الترتيب العام بـ43 نقطة، سيكون في امتحان صعب على ميدان قوافل قفصة، آخر الترتيب (17 نقطة) والمطالب بتحقيق الفوز الذي سيمكّنه من تجاوز الاتحاد المنستيري وأمل حمام سوسة ومستقبل القصرين التي تتقاسم أو على الأقل جني التعادل الذي يخوّل له اللحاق بها في المركز قبل الأخير (بـ18 نقطة).

    وقد لا تكون هذه المباراة الفرصة الأمثل لفريق الجنوب الغربي التونسي للشروع في حملة إنقاذ مكانه ضمن النخبة فمنافسه هذه المرة يعيش أفضل فترة له منذ بداية الموسم واستعاد نجاعته وصلابته وروحه المعنوية التي كادت في فترة ما من الموسم أن تعصف به ولن يتغيب عن فريق المدرب فوزي البنزرتي إلاّ نجم خط وسطه أسامة الدراجي المصاب.

    مسؤولو القوافل رفضوا طلب الترجي تأخير المباراة السبت القادم للتمتع بمزيد من الراحة وكادت هذه المسألة تأخذ طريقها إلى المحاكم الرياضية لكنها ستلقي حتما بظلالها عن مواجهة الفريقين.

    ويذكر أن الترجي تعوّد التألق على ملعب قفصة بل وشكّل هذا الملعب فرصة "للأحمر والأصفر" للخروج أكثر من مرّة من أزمة نتائج.

    الأجساد في المنزه..والعقول في قفصة

    وينظر النادي الأفريقي، وصيف البطولة إلى حد الآن (39 نقطة)، بعيون حالمة إلى مواجهة قفصة ويمنّي النفس بعثرة لصاحب الطليعة وغريمه الأزلي الترجي حتى يقلّص الفارق بينهما.

    لكن على "الأحمر والأبيض" أن يتجاوز أولا منافسا سيحل بالمنزه لتحقيق نتيجة تبعده عن منطقة الخطر ويستعيد بها شيئا من سمعته السابقة فالإتحاد المنستيري لم يعرف الوضعية الحالية منذ عشر مواسم على الأقل ويبدو أنه لن يكون لقمة سائغة لأصحاب الأرض الذين تميزوا بدورهم بعدم الاستقرار في المردود والنتائج وبمشاكل الانضباط التي كثرت هذا الموسم إلى جانب الإصابات التي أبعدت أبرز لاعبيه عن ميادين اللعب.

    حسابات و"برستيج" في سوسة وصفاقس

    يستضيف النجم الساحلي جاره شبيبة القيروان الخميس وتفكيره منصبّ أساسا على إعداد مباراة إياب الدور 16 من كأس الاتحاد الأفريقي وستكون بالتالي فرصة للمدرب الهولندي بيت هامبرغ للتعويل على وجوه لم يتسنّ لها المشاركة سابقا.

    أما الشبيبة، المتواجدة في مركز مريح وسط الترتيب (السابع بـ24 نقطة)، فسيكون همّها الأكبر تحقيق ردّ فعل إيجابي على هزيمتين متتاليتين أدخلتا بعض الشك في نفوس لاعبيه وغضب الأنصار على بعض اختيارات المدرب مراد محجوب فأنصار الشبيبة يعتقدون أن الانتدابات الكبيرة التي أنجزها النادي كفيلة بتمكينه اللعب على المراتب الأولى للبطولة، لا السابعة أو أكثر.

    وقد لا يكون لمباراة سوسة من أهمية سوى صبغة "الجوار" التي ستعطيها نكهة خاصة.

    ويستضيف النادي الصفاقسي فريق الشمال التونسي النادي البنزرتي في "إعادة" شبه ودية لموعد الأحد القادم بينهما في نفس الملعب لكن في إطار كأس تونس.

    وأعلن الناديان أنهما سيعولان على تشكيلتين من الاحتياطيين في انتظار مباراة الأحد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 7:56 am