علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    النجم يواجه القيروان في بروفة أفريقية

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    النجم يواجه القيروان في بروفة أفريقية

    مُساهمة  s42903432 في الأربعاء مارس 31, 2010 1:00 am

    النجم يواجه القيروان في بروفة أفريقية
    كرة القدم - دوري الدرجة الأولى


    النادي الصفاقسي يستضيف فريق الشمال التونسي النادي البنزرتي في "إعادة" شبه ودية لموعد الأحد القادم بينهما في نفس الملعب لكن في إطار كأس تونس



    يستضيف النجم الساحلي جاره شبيبة القيروان الخميس ضمن مباريات المرحلة العشرين من الدوري، وتفكيره منصبّ أساسا على إعداد مباراة إياب الدور 16 من كأس الاتحاد الأفريقي وستكون بالتالي فرصة للمدرب الهولندي بيت هامبرغ للتعويل على وجوه لم يتسنّ لها المشاركة سابقا.

    أما الشبيبة، المتواجدة في مركز مريح وسط الترتيب (السابع برصيد 24 نقطة)، فسيكون همّها الأكبر تحقيق ردّ فعل إيجابي على هزيمتين متتاليتين أدخلتا بعض الشك في نفوس لاعبيه وغضب الأنصار على بعض اختيارات المدرب مراد محجوب.

    وقد لا يكون لمباراة سوسة من أهمية سوى صبغة "الجوار" التي ستعطيها نكهة خاصة.

    ويستضيف النادي الصفاقسي فريق الشمال التونسي النادي البنزرتي في "إعادة" شبه ودية لموعد الأحد القادم بينهما في نفس الملعب لكن في إطار كأس تونس.

    وأعلن الناديان أنهما سيعولان على تشكيلتين من الاحتياطيين في انتظار مباراة الأحد.



    استعداد طيب

    وكان الترجي الرياضي كأفضل ما يكون لمباراة قفصة التي يعرف صعوبتها وصعوبة المنافس الباحث عن الخروج من قاع الترتيب.

    وبحث المتصدر مبكرا عن التهديف وكان له ما أراد لما غالط المدافع أمين كمون حارس مرماه بتسديدة رأسية مخادعة من مخالفة سددها بقوة مهاجم الترجي وجدي بوعزي.

    وكاد أصحاب الأرض يعدّلون في الدقيقة 31 لكن محمد الحكيم فشل في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف وأهدى في المقابل أسبقية معنوية للضيوف الذين واصلوا هيجانهم في الشوط الثاني.

    واستغل وجدي بوعزي إمدادا ذكيا جدا من يوسف المساكني في مناطق الجزاء ليحقق الهدف الثاني لفريقه (59).

    ثم سجل إيهاب المساكني، شقيق يوسف مهاجم الترجي، هدف القوافل الوحيد بتسديدة أرضية من زاوية مغلقة (62) ما أنعش آمال المحليين في تعديل الكفة لكن هدف الكاميروني روجي، بتسديدة قوية من مسافة بعيدة (69) أنهت أحلامهم في الخروج من مؤخرة الترتيب.

    وحافظ الترجي بهذا الفوز على فارق الأربع نقاط الذي يفصله عن النادي الإفريقي (46 نقطة).



    أصعب من المنتظر للإفريقي

    وجد النادي الإفريقي صعوبات كبيرة للفوز على ضيفه الإتحاد المنستيري رغم افتتاحه التسجيل منذ الدقيقة 28 بركلة جزاء نجح في تسجيلها أسامة السلامي.

    لكن لا أصحاب الأرض ولا ضيوفهم قدموا ما يستحق الذكر، حيث بالغ فريق المنستير في الحذر الدفاعي.

    وتأثر مستوى "الأحمر والأبيض" بغياب وسام يحي وإصابة الذوادي والباشطبجي الذين غادرا الميدان أثناء المباراة.

    ورغم نجاح الإفريقي في مضاعفة النتيجة في بداية الشوط الثاني (58) بهدف أمضاه المهاجم العكروت بسديدة مباغتة من حدود منطقة الجزاء، نزل مستوى أصحاب الأرض واستفاق الضيوف الذين تمكنوا من تذليل الفارق بهدف باسم النفطي (72).

    وفي الربع ساعة الأخير، أصيب حارس الإفريقي الدخيلي وكان مدربه قد استوفى التغييرات الثلاثة فعوضه في المرمى اللاعب العواضي وأضاف الحكم ربع ساعة وقتا بديلا لم يفعل خلاله المنستيري شيئا تذكر ليبقى الإفريقي ثاني الترتيب والمنستيري في المركز 11.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 5:40 pm