علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الوداد يبحث عن تعزيز صدارته أمام أغادير

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    الوداد يبحث عن تعزيز صدارته أمام أغادير

    مُساهمة  s42903432 في الأربعاء مارس 31, 2010 12:50 am

    الوداد يبحث عن تعزيز صدارته أمام أغادير
    كرة القدم - الدوري المغربي الممتاز


    تعرف الجولة 23 من الدوري المغربي لقاءات قوية لفرق الصدارة وأسفل الترتيب شعارها لا للهزيمة



    يسافر الوداد البيضاوي المتصدر إلى أغادير لمواجهة الحسنية، فيما يستضيف الرجاء الفتح بالبيضاء والدفاع الحسني الجديدي يرحل لتطوان ضمن مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المغربي.

    وفي أسفل الترتيب يستضيف المتذيل اولمبيك أسفي فريق اولمبيك خريبكة ويرحل شباب المسيرة لمواجهة الوداد الفاسي في لقاء قوي، بينما يلتقي الجيش الملكي بالاتحاد الزموري للخميسات في لقاء الهروب من الحسابات الضيقة، ويستقبل النادي القنيطري المغرب الفاسي بحثا عن الانتصار ولاشيء غيره.



    الكوكب المراكشي عينه على الوصافة

    بملعب الحارثي بمراكش يستضيف الكوكب المراكشي الرابع برصيد 37 نقطة فريق جمعية سلا الرابع عشر برصيد 21 نقطة في لقاء بطموحات متباينة للفريقين.

    الكوكب يسعى لتأكيد صحوة الإياب وتحقيق فوز رابع على التوالي يحمله للصف الثاني ولو مؤقتا ويقوي طموحه للتنافس على لقب الدوري.

    فتحي جمال مدرب الكوكب المراكشي استطاع في لقاءات الإياب تصحيح مسار فريقه ويأمل في قيادته للقب، ويملك فريقا قويا ومتجانسا بقيادة الثنائي البرازيلي جفرسون وغليبسون وحارس جيد حمزة بودلال الذي تخصص في صد ركلات الجزاء التي منحت فريقه نقطا ثمينة.

    بينما جمعية سلا المعذب في المؤخرة وبعد فوز بتطوان أنعش آماله في البقاء عاد للتواضع بالميدان وحصد هزيمة مرة أمام اولمبيك خريبكة، وهو ما أزم وضعيته وأصبح مطالبا بتحقيق الانتصار للهروب من النزول.

    جمعية سلا فريق اعتاد على خلق المشاكل للكبار وثلاثي الصدارة ذاق مرارة جمعية سلا الذي يسعى لإذاقتها للكوكب بمراكش.

    نشير أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.



    التطواني يستقبل فريق الدفاع الحسني لإيقاف النزيف

    يستضيف المغرب التطواني الثامن برصيد 27 نقطة بملعب سانية الرمل بتطوان فريق الدفاع الحسني الجديدي الثالث برصيد 38 نقطة في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

    الدفاع الحسني المتراجع في مرحلة الذهاب والعائد بتعادل من ليبيا برسم عصبة أبطال إفريقيا يبحث عن انتصار يبقي على حظوظه كاملة في الفوز باللقب.

    الفريق الجديدي فقد الصدارة لصالح الوداد ثم الوصافة بعد الهزيمة أمام منافسه الرجاء البيضاوي ولا يبدو مستعدا للمزيد من التراجع في الترتيب.

    ووحده الانتصار يبقيه قريبا من التنافس على اللقب وأي نتيجة أخرى ستقضي على ما تبقى من الأمل.

    لكن المغرب التطواني المستضيف وبعد هزيمتين متتاليتين أمام جمعية سلا والكوكب المراكشي قضت على كل طموحاته بالدوري، يبحث عن انتصار معنوي يبعده عن كل المشاكل ويزكي مركزه في وسط الترتيب، بينما الهزيمة قد تجعله أقرب لفرق مؤخرة الترتيب.

    الفريقان تعادلا سلبيا في الذهاب.



    وداد فاس يستضيف شباب المسيرة

    يرحل شباب المسيرة الخامس عشر في الترتيب برصيد 21 نقطة للمركب الرياضي بفاس لمواجهة الوداد المحلي الثاني عشر برصيد 24 نقطة وشعاره الفوز ولاشيء غيره.

    فالفريق الصحراوي وبعد التخلص من ذيل الترتيب في الدورة الماضية بالفوز على النادي القنيطري يسعى للتخلص من مراكز النزول عبر تحقيق انتصار يرد دين الذهاب للفريق الفاسي.

    لكن الوداد الفاسي يسعى لتحقيق فوز ثان على التوالي يبعده بشكل كبير عن صراعات مؤخرة الترتيب.

    الفريقان عانقا طويلا أسفل الترتيب يسعيان بكل الطرق للتخلص منها والانتصار مطلبهما مما يعطي للقاء قوية وندية.

    لقاء الذهاب عرف فوز الوداد الفاسي بهدفين لواحد.



    متذيل الترتيب اولمبيك آسفي يسعى للخلاص

    بملعب المسيرة بآسفي يستقبل متذيل الترتيب اولمبيك آسفي برصيد 20 نقطة فريق اولمبيك خريبكة السابع ب29 نقطة في دربي الفوسفات.

    الفريق المسفيوي وبعد أربع تعادلات متتالية رمته للصف الأخير يريد تحقيق انتصار يبعده عن مؤخرة الترتيب، ولا يملك الفريق حل آخر غيره.

    ويجمع المراقبين أن فريق اولمبيك آسفي يملك إمكانيات محترمة وجيدة ولا يستحق الرتبة التي يتواجد بها، غير أن النتائج عاكسته في بطولة الدوري.

    فريق اولمبيك خريبكة العائد بانتصار من سلا يريد تحقيق انتصار ثان على التوالي رغم صعوبة اللقاء الذي يعتبر دربي الفوسفات، لكون الفريقين محتضنين من طرف نفس المؤسسة.

    وكان الفريق الخريبكي حقق فوزا عريضا في الذهاب بأربع أهداف لاثنين.



    الرجاء البيضاوي يطمح للضغط على المتصدر

    بعد تعادل مخيب بالميدان في ذهاب الدور الأول لعصبة أبطال إفريقيا، يستقبل الرجاء البيضاوي الثاني في الترتيب برصيد 39 نقطة فريق الفتح الرباطي التاسع برصيد 27 نقطة، في محاولة للفريق البيضاوي للضغط على غريم الوداد المتصدر.

    وسيسعى الرجاء البيضاوي لتحقيق انتصار ثان على التوالي وانتظار تعثر الوداد لتقليص فارق النقط، والاقتراب من المحافظة على لقب بطلا للدوري، رغم إرهاق المقابلات المتتالية من جراء مشاركته الإفريقية.

    وكان الفريق البيضاوي ارتقى للوصافة بعد فوزه بالجديدة، لكنه يستقبل خصما انهزم أمامه ذهابا بهدف لصفر.

    الفتح الرباطي المشارك بدوره في المسابقات الإفريقية والعائد بتعادل مشجع من غينيا أمام البركة، يعود للدوري بحثا عن نتيجة ايجابية تبعده عن صداع أسفل الترتيب القريب منه.

    الفريق حصد ثلاث هزائم في مقابلاته الأربع الأخيرة وسيسعى بالتأكيد لتجنب الهزيمة الرابعة بالبيضاء.



    القنيطري في لقاء صعب أمام الفاسي

    اللقاء الذي سيجمع بالملعب البلدي بالقنيطرة بين النادي المحلي القابع في الصف الثالث عشر برصيد 23 نقطة، والمغرب الفاسي الخامس برصيد 34 نقطة، يعتبر لقاء الطموحات المتناقضة.

    النادي القنيطري وبعد فوزين أبعداه عن ذيل الترتيب عاد بهزيمة من العيون أعادته للهيب تفادي النزول، ويعرف الفريق أن تضييع النقط في مثل هذه المقابلات يصعب تعويضها، فهو مطالب بالفوز ولاشيء غيره.

    بينما المغرب الفاسي أحد الفرق التي تألقت في مرحلة الإياب يريد التقدم للأمام نحو المراكز المؤهلة للمشاركة في المنافسات القارية.

    فوز ثالث سيقوي الحظوظ للفريق الفاسي و يؤزم وضعية الفريق القنيطري وهو ما يعطي للقاء طابع الندية.

    لقاء الذهاب انتهى للمغرب الفاسي بهدف لصفر.



    الوداد يسعى للاستمرار على حساب أغادير

    يرحل المتصدر الوداد البيضاوي (44 نقطة ) لملعب الانبعاث بأغادير لمواجهة الحسنية السادس (30 نقطة ) بغية تعزيز حظوظه في نيل لقب الدوري.

    الفريق البيضاوي ومدربه بادو الزاكي يعرفان جيدا أن لقاء الحسنية محطة أساسية في الدوري والفوز فيه يعني قطع خطوة مهمة نحو الظفر باللقب.وأي تعثر فيه سيعطي للمطارين فرصة تقليص الفارق، خصوصا والفريق غالبا ما يجد صعوبة في الفوز خارج الميدان.

    وسيكون عليه إيقاف فريق حسنية أغادير الذي رغم هزيمته الثقيلة بفاس يبقى فريقا يصعب هزمه خصوصا بملعبه، كما أن الوداد انتصر عليه ذهابا بصعوبة بالغة هدف لصفر.

    ويملك الفريق الأغاديري مدربا مجربا تفكر الوداد في جلبه الموسم القادم.

    فرونسوا جودار استطاع إعادة تشكيل فريق شاب وطموح وبدون نجوم في أفق التنافس على الألقاب في المواسم القادمة.

    وهزمه للمتصدر يعتبر نتيجة جد ايجابية بعد انتصاره على المتصدر السابق الدفاع الحسني الجديدي، كما أن الفريق يلعب بدون ضغوطات لتمركزه في وسط الترتيب أمنا من كل الصراعات.



    الجيش الملكي والزموري للابتعاد عن صراع القاع

    يحتضن مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط لقاء الجيش الملكي الحادي عشر (26 نقطة) والاتحاد الزموري للخميسات العاشر (26 نقطة).

    الفريقان قريبان من المنطقة المكهربة ويسعيان للهروب.

    الجيش الملكي العائد بهزيمة صغيرة من الجزائر برسم كاس الكاف، يعود للدوري ليلعب من أجل تفادي النزول وهو الذي كان يخطط في بداية الموسم للظفر باللقب.

    التخلص من والتر موس ومجيء العامري قدم بعض الإشارات القوية لفريق جيد رغم الهزيمتين ضد الوداد وبلوزداد، وسيكون عليه استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق انتصار يعيد الثقة للعشاق والإدارة.

    ويملك الفريق كل مقومات النجاح الذي يجب استغلالها حتى لا يضطر للعب الدورات الأخيرة تحث ضغط الحفاظ على مكانته بالدوري الممتاز.وهي نفس رغبة الاتحاد الزموري للخميسات والتي سيسعى لتحقيق انتصار مستغلا تشتت تركيز فريق الجيش الملكي.

    الفريقان يبحثان عن الانتصار أما التعادل فسيجر الفريقان لصراع أسفل الترتيب.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:00 pm