علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    المرحلة 23: سقوط الوداد يشعل المنافسة

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    المرحلة 23: سقوط الوداد يشعل المنافسة

    مُساهمة  s42903432 في الأربعاء مارس 31, 2010 12:42 am

    المرحلة 23: سقوط الوداد يشعل المنافسة
    كرة القدم - الدوري المغربي الممتاز


    الجولة 23 من الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم تعرفت تسجيل 19 هدفا،وانفراد عمر نجدي بصدارة الهدافين، بالإضافة إلى طرد كل من جيفرسون من الكوكب المراكشي ومصطفى الحداد من وداد فاس



    شكلت الجولة الثالثة والعشرون من الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم محطة مهمة في مشوار الفرق الراغبة في الفوز النهائي أو البقاء.

    وقدم فريق حسنية أغادير خدمة لفرق المطاردة بعد عرقلته للمتصدر الوداد بالتعادل، واستفاد الرجاء والكوكب المراكشي بعد تحقيقهما فوزين مهمين، في الوقت نفسه حافظ تعادل الوداد على حظوظ الدفاع الحسني الجديدي رغم تعادله بتطوان.

    وفي أسفل الترتيب لم يستفد أي من الفرق المهددة وحققت نتائج هزيلة بين التعادل والهزيمة، بينما خرج الجيش الملكي بفوز أبعده من الصفوف الملتهبة.



    سقوط الوداد يعطي التشويق للدوري

    لم يستطع فريق الوداد البيضاوي أن يخرج بأكثر من نتيجة التعادل من أغادير أمام الحسنية، بل أفلت من هزيمة مستحقة بعد تخلفه بهدف للعلوي الإسماعيلي في الدقيقة 68، لكن المدافع بارفي أهدى الوداد التعادل بعد تسجيله هدف في مرماه.

    تعادل أبقى الوداد في صدارة الرتيب بـ45 نقطة، بينما فريق الحسنية تراجع للمركز السابع بـ31 نقطة.

    المطارد المباشر للمتصدر والغريم الأزلي الرجاء، تحامل على الغيابات الكثيرة في صفوفه وحقق فوزا صعبا على الفتح الرباطي بثلاثة أهداف سجلها الصالحي هدفين (الدقيقة 31 و79) وعمر نجدي (الدقيقة 11) هدف مقابل هدفين للفتح الرباطي بواسطة رشيد روكي (الدقيقة 17) والحسن يوسفو (الدقيقة 50).

    فوز أوصل الرجاء للنقطة 42 على بعد ثلاث نقط من المتصدر، بينما الفتح الرباطي تراجع للمركز العاشر برصيد 27 نقطة.

    الكوكب المراكشي بطل مرحلة الإياب حقق فوزه الرابع على التوالي على حساب جمعية سلا بثلاثة أهداف بيضاء سجلها كل من مراد عيني في الدقيقة 29 والسعيدي في الدقيقة 67 والبرازيلي غليسون في الدقيقة 83.

    ليصعد الفريق المراكشي للصف الثالث برصيد 40 نقطة، بينما تأزمت وضعية جمعية سلا في المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة.

    الدفاع الحسني الجديدي استمر في إهدار النقط وتعادل مع المغرب التطواني سلبيا،ولولا تعادل الوداد لذهبت أحلامه في الفوز باللقب أدراج الرياح.

    الجديدة تراجعت للصف الرابع برصيد 39 نقطة، بينما المغرب التطواني في المركز الثامن برصيد 28 نقطة.



    فرق وسط الترتيب تراوح مكانها

    قد يكون المغرب الفاسي أقرب الفرق للصدارة وصراع الفوز باللقب لكن تعادله بهدفين لمثلهما أمام النادي القنيطري عقد مهمته، وأصبح الفريق في وسط الترتيب آمنا من صراع البقاء وصراع اللقب على السواء، ويحتل الفاسي في المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

    فريق اولمبيك خريبكة يحقق فوزه الثاني على التوالي خارج ميدانه وجاء على حساب متذيل الترتيب بهدفين لكوفي ميشاك في الدقيقة 63 ومحمد أمين نجمي في الدقيقة 77 مقابل هدف للصواري من ضربة جزاء في الدقيقة 51 لاولمبيك اسفي.

    الفوز ارتقى بالفريق الخريبكي للصف السادس برصيد 32 نقطة.

    الجيش الملكي ابتعد عن صراع أسفل الترتيب بالفوز على الاتحاد الزموري للخميسات بهدفين لجواد وادوش في الدقيقة 12 ولمناصفي في الدقيقة 61 مقابل هدف لبوعودة ضد مرماه في الدقيقة 90، ليصعد الفريق العسكري للصف الثامن برصيد 29 نقطة.



    فرق أسفل الترتيب تتعثر

    الاتحاد الزموري للخميسات كان أبرز ضحايا الجولة 23،هزيمته أمام الجيش رمت بالفريق للصف الحادي عشر ب26 نقطة قريبا جدا من صراع البقاء.

    تعادل الوداد الفاسي وشباب المسيرة في لقاء قمة أسفل الترتيب، لم يفد أي من الفريقين، فالوداد الفاسي ظل في المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة وشباب المسيرة في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.

    بينما النادي القنيطري بقي في المركز الثالث عشر ب24 نقطة بعد تعادله مع المغرب الفاسي بهدفين لبورواس في الدقيقة 15 والعروي في الدقيقة 75 مقابل هدفين لسمير صرصار من ضربة جزاء في الدقيقة 45 وفلافيو في الدقيقة 67.

    أولمبيك آسفي ازدادت وضعيته سوءا بعد الهزيمة بميدانه أمام اولمبيك خريبكة ويتذيل ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة.

    من نور الدين مفراني

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 3:40 am