علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    افتتاح أكاديمية محمد السادس الرياضية

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    افتتاح أكاديمية محمد السادس الرياضية

    مُساهمة  s42903432 في الأربعاء مارس 31, 2010 12:41 am

    افتتاح أكاديمية محمد السادس الرياضية
    كرة القدم - الدوري المغربي الممتاز


    المغرب تدشن الصرح الرياضي الكبير الذي سيساهم في انتقاء وتكوين ممارسين لكرة القدم من مستوى عال من خلال وضع نظام تربوي يجمع بين الرياضة والدراسة.


    الرباط - افتتحت الأحد في سلا الجديدة أكاديمية محمد السادس للمساهمة في انتقاء وتكوين ممارسين لكرة القدم من مستوى عال من خلال وضع نظام تربوي يجمع بين الرياضة والدراسة.

    ويتميز هذا النظام بكونه سيؤمن مساراً كروياً للتلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و18 سنة، أو إمكانية متابعتهم لمسارهم الدراسي، بشكل طبيعي، في مؤسسات أخرى عند الاقتضاء.

    مكونات الأكاديمية

    وتتكون الأكاديمية التي تم تشييدها على مساحة تقدر بنحو 18 هكتاراً باستثمارات مالية بقيمة 140 مليون درهم، من مجمع رياضي وصحي، وقطب مدرسي وجناح سكني لإقامة التلاميذ والمدربين ومرافق إدارية.

    ويشمل المجمع الرياضي والصحي، أربعة ملاعب لكرة القدم تم تصميمها وفق المعايير الدولية المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي (فيفا)، وتتوزع الملاعب ما بين ملعب بالعشب الطبيعي وملعبين بالعشب الاصطناعي وملعب ترابي.

    كما يضم المجمع ملعباً رملياً صغيرا وقاعة مغطاة ومجهزة بالعشب الاصطناعي وأماكن لتدريب حراس المرمى وقاعة للياقة البدنية وأربعة مستودعات.

    ويشمل الشق الصحي في هذا المجمع، قاعة للتدليك ومركزاً لإعادة التأهيل والترويض ومسبحاً للترويض الطبي وعيادة طبية.

    أما القطب المدرسي فيتضمن عشر قاعات للدراسة وقاعة لتعليم اللغات، فيما يتضمن الجناح السكني ثلاثين غرفة مزدوجة وأربع غرف فردية.



    ويسهر على تكوين وتدريب التلاميذ اللاعبين بالأكاديمية طاقم متنوع يتكون من أربعة مدربين تقنيين في كرة القدم، وستة عشر أستاذاً إلى جانب طاقم طبي يتكون من طبيب وخبير ترويض وممرضة.

    وفتحت الأكاديمية، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 60 تلميذاً، أبوابها أمام أولى دفعات التلاميذ الرياضيين في أيلول/سبتمبر 2009.

    وجرى بناء وتجهيز الأكاديمية التي تستفيد من دعم مالي سنوي من العاهل المغربي، وفق معايير تجعلها تضاهي مراكز التكوين المهنية الأوروبية ذات الصيت العالمي، وذلك بغية الاهتمام بالشباب المغربي ومنحه الظروف الملائمة لتلقي تكوين رياضي علمي يخول له الممارسة في أكبر الأندية الكروية بالمغرب وأوروبا على حد سواء.

    وأكد وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط أن الأكاديمية التي دشنها العاهل المغربي تعد نموذجاً حقيقياً في مجال التكوين يجب الاقتداء به على مستوى الأندية الوطنية.

    الأكاديمية دعماً للاسترتيجية الجديدة للوزارة

    وقال بلخياط في تصريح لوكالة المغربي العربي للأنباء "إن الأكاديمية تشكل دعامة أساسية للاسترتيجية الجديدة للوزارة في مجال التكوين والتدريب ويمكنها أن تكون حافزا للشباب المغربي بحيث يتطلع عدد كبير من هذه الفئة إلى أن يصبحوا من اللاعبين الكبار".

    وأضاف أن الوزارة ستعمل على تقديم الدعم اللازم للأكاديمية على مستوى التدربي وستساند مثل هذه المبادرات الرائدة للمساهمة في النهوض بكرة القدم المغربية.

    من جانبه، اعتبر رئيس الاتحاد المغربي علي الفاسي الفهري إنجاز الأكاديمية "مشروعاً في غاية الأهمية ليس فقط من حيث البنى التحتية الرفيعة المستوى ولكن أيضا باعتبارها نموذجا بالنسبة للشباب وهي تجربة ينبغي أن تستفيد منها سائر جهات المملكة المغربية".

    وأضاف إن "الأكاديمية تمثل نموذجا ًيحتذى به لأنها من طراز دولي وستخرج لاعبين شباب كبار سيعززون صفوف الأندية والمنتخبات الوطنية، مؤكدا أن "دورنا هو إغناء وتعزيز هذه التجربة".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 12:57 pm