علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بوردو يسعى للابتعاد عن مونبلييه

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    بوردو يسعى للابتعاد عن مونبلييه

    مُساهمة  s42903432 في الأربعاء مارس 31, 2010 12:37 am

    بوردو يسعى للابتعاد عن مونبلييه
    كرة القدم - الدوري الفرنسي الدرجة الأولى


    المتصدر وحامل اللقب يسعى للفوز على مضيفه موناكو والابتعاد عن شريكه مونبلييه الذي يستضيف اوكسير



    نيقوسيا - يدخل بوردو المتصدر السبت في اختبار عصيب للغاية عندما يستضيف موناكو أملا في التمسك بصدارته والحفاظ على لقبه، في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة فرنسا.

    وكان بوردو الذي يشرف على تدريبه المدرب الشاب لوران بلان في طريقه إلى الاحتفاظ بلقبه عندما تقدم على اقرب منافسيه بفارق بلغ 10 نقاط في إحدى المراحل، لكن الفارق ذاب إلى فارق الأهداف في الأسابيع الأخيرة، وجاء السقوط على أرضه أمام اوكسير في مباراة مؤجلة الأربعاء الماضي ليرسم علامة استفهام حول قدرته في مواصلة السباق حتى الأمتار الأخيرة.

    وقد تسمح له المواجهة بين مونبلييه الثاني واوكسير الثالث الفرصة في التقاط الأنفاس واستغلال نتيجة هذه المباراة للانفراد بالصدارة شرط فوزه على موناكو على ملعب لويس الثاني في الإمارة.

    وطالب لوران بلان من لاعبيه إثبات أن لديهم شخصية قوية يستطيعون من خلالها الخروج من الدوامة التي يمرون فيها في الآونة الأخيرة وقال: "لم نقدم عروضا جيدة في مباراتينا الأخيرة، ولقاؤنا ضد موناكو فرصة لإثبات قوة شخصيتنا ونضوجنا".



    ليون الأوروبي يعود للساحة المحلية

    في المقابل ستكون الأنظار مسلطة على ليون في مباراته الدربي ضد سانت اتيان خصوصا بعد أن حقق الأول انجازا تاريخيا بإخراجه العملاق ريال مدريد من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بانتزاعه التعادل منه على ملعب سانتياغو برنابيو إيابا الأربعاء بعد أن تقدم عليه 1-صفر ذهابا.

    ورأى حارس ليون هوغو يوريس بان الانجاز ضد ريال مدريد يجب أن يعطي فريقه دافعا لتحقيق المزيد محليا واوروبيا وقال في هذا الصدد: "لا شك بانتا حققنا انجازا عظيما، لكن يجب ألا نتوقف هنا، بل نستغل هذا الفوز الرائع الذي رفع من معنوياتنا كثيرا لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات المقبلة".

    وسيغيب عن ليون مدافعه الدولي جان الن بومسونغ ولاعب وسطه الكاميروني جان ماكون اثر إصابتهما بتقلص عضلي ضد ريال مدريد ولم يكملا المباراة.

    وفي المباريات الأخرى، يلتقي لومان مع نيس، ولوريان مع لنس، ونانسي مع بولون، وباريس سان جرمان مع سوشو، وفالنسيان على رين، وليل مع غرونوبل، وتولوز مع مرسيليا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:29 pm