علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    رومينيغه: مانشستر يونايتد أفضل فريق في العالم

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    رومينيغه: مانشستر يونايتد أفضل فريق في العالم

    مُساهمة  s42903432 في الثلاثاء مارس 30, 2010 9:26 pm

    رومينيغه: مانشستر يونايتد أفضل فريق في العالم
    كرة القدم - دوري أبطال أوروبا


    نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني واللاعب الألماني السابق يقول إن القرعة قوية وجذابة ولابد للفريق البافاري أن يظهر بأفضل مستوى أمام الشياطين الحمر


    ميونيخ-­ أكد كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أن قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أجريت الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في نيون بسويسرا كانت قوية وجذابة.

    وأكد رومينيغه "أنها قرعة قوية ولكنها جذابة للغاية".

    وأضاف "مانشستر يمثل واحدا من أكبر الأندية في العالم. ونحتاج للظهور بأفضل مستوياتنا وربما أفضل من ذلك إذا أردنا عبور هذه العقبة. مانشستر يونايتد هو المرشح الأقوى ولكن ذلك يبدو جزءا من الحافز. يجب أن تبذل قصارى جهدك للتغلب على المرشح الأقوى للفوز".

    وأوقعت القرعة فريق بايرن في مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي بينما يلتقي برشلونة الإسباني حامل اللقب مع فريق آرسنال الإنكليزي، ويلتقي بوردو الفرنسي مع ليون الفرنسي وانتر ميلان الإيطالي مع سيسكا موسكو الروسي.

    اختبار حقيقي لمانشستر يونايتد

    وتعد المباراة بمثابة اختبار حقيقي لفريق مانشستر يونايتد المرشح الآخر للفوز باللقب، فسيكون في دور الثمانية حيث يواجه غريمه اللدود بايرن ميونيخ.



    وسبق للفريقين أن التقيا في نهائي البطولة عام 1999 عندما تقدم بايرن بهدف في الشوط الثاني، ولكن مانشستر حقق الفوز في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة ليخطف اللقب في موسم تاريخي للشياطين الحمر حيث توج فيه مانشستر بثنائية الدوري والكأس في إنكلترا ولقب دوري أبطال أوروبا.

    والتقى الفريقان مجددا في دور الثمانية للبطولة عام 2001 ففاز بايرن 1-صفر ذهابا في مانشستر و2-1 إيابا في ميونيخ ثم التقيا مجددا في دور المجموعات بالموسم التالي مباشرة فتعادلا 1-1 في ميونيخ وسلبيا في مانشستر.

    والفائز من المواجهة بين الفريقين في دور الثمانية للبطولة الحالية سيقطع شوطا كبيرا نحو التأهل للنهائي نظرا لأن منافسه في المربع الذهبي لن يكون بنفس القوة حيث يلتقي الفائز من ليون وبوردو الفرنسيين.

    وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية يومي 30 و31 آذار/مارس الحالي بينما تقام مباريات الإياب يومي 20 و21 نيسان/أبريل المقبل.

    كما تقام مباراتي الذهاب في الدور قبل النهائي يومي 20 و21 نيسان/أبريل بينما تقام مباراتي الإياب يومي 27 و28 من الشهر نفسه.

    أما المباراة النهائية للبطولة فتقام يوم 22 أيار/مايو المقبل على استاد سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 11:39 pm