علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    ليفربول يسحق ليل بثلاثية ويعبر إلى ربع النهائي

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    ليفربول يسحق ليل بثلاثية ويعبر إلى ربع النهائي

    مُساهمة  s42903432 في الثلاثاء مارس 30, 2010 9:23 pm

    ليفربول يسحق ليل بثلاثية ويعبر إلى ربع النهائي
    كرة القدم - الدوري الأوروبي


    ليفربول يهزم ضيفه الفرنسي 3-صفر في مباراة إياب ثمن النهائي التي جمعتهما على ملعب 'آنفيلد رود'، بعد هزيمته ذهاباً بهدف

    نيقوسيا - أكملت أندية ليفربول الإنكليزي وهامبورغ وفولفسبورغ الألمانيان واتلتيكو مدريد الإسباني عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

    ففي إياب ثمن النهائي الذي أقيمت مبارياته الخميس، تغلب ليفربول على ضيفه ليل الفرنسي 3-صفر (الذهاب صفر-1)، وخسر هامبورغ أمام مضيفه اندرلخت البلجيكي 3-4 (الذهاب 3-1)، فيما تعادل اتلتيكو مدريد مع مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-2 (الذهاب صفر-صفر)، وتغلب فولفسبورغ على روبن كازان الروسي 2-1 (الذهاب 1-1).



    ليفربول يسحق آمال ليل

    فعلى ملعب 'انفيلد رود' افتتح ليفربول التسجيل في وقت مبكر عبر قائده ستيفن جيرارد من ركلة جزاء احتسبت بعد تعرض البرازيلي لوكاس للإعثار داخل المنطقة (9).

    وكاد الدنماركي دانيال آغر يضيف الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها جيرارد من ركلة ركنية إلا أن الحارس ميكايل لاندرو سيطر على الكرة (30)، وأهدر البلجيكي ايدن هازار فرصة إدراك التعادل من انفراد تام بحارس ليفربول الإسباني خوسيه رينا، لكنه أرسل الكرة من فوقه عالية ذهبت فوق الخشبات (34).

    وبعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الثاني، عزز الإسباني فرناندو توريس تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد كرة طويلة سقطت أمام آخر المدافعين وعلت من فوقه، فسبقه إليها النجم الإسباني وانفرد بالحارس الذي ارتمى على قدمه فارسلها من فوقه إلى الزاوية اليسرى (48).

    وحرم لاندرو الهولندي ديرك كاوت من هدف ثالث بعد أن حول تسديدته القوية والمركزة إلى ركنية لم تثمر (82)، لكن الهولندي ساهم في صنع الهدف الثالث بعدما خطف الكرة من البرازيلي ايمرسون ومررها إلى جيرارد الذي أطلقها قذيفة من خارج المنطقة تصدى لها لاندرو فعادت إلى توريس الذي استقبلها بهدوء وأرسلها بيمناه إلى المرمى الخالي هدفاً شخصياً ثانياً (89).



    اغويرو يقود اتلتيكو مدريد إلى ربع النهائي

    وعلى ملعب 'جوزيه الفالادي' في العاصمة لشبونة، أهدى الأرجنتيني سيرجيو اغويرو بطاقة التأهل إلى اتلتيكو مدريد بتسجيله الهدفين.

    وتخلف سبورتينغ بهدف مبكر بتسديدة يمينية لاغويرو من داخل المنطقة (3)، لكن رد أصحاب الأرض لم يطل كثيراً وجاء عبر البرازيلي دا سيلفا مونيز ليدسون إثر ركلة حرة ومتابعة رأسية محكمة داخل الشباك (19).

    وتقدم اتلتيكو مدريد من جديد وعبر اغويرو نفسه وبطريقة الهدف الأول بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (33)، ورد المضيف مرة جديدة بالتعادل الثاني في الوقت بدل الضائع عن طريق البرازيلي الآخر كوريا اندرسون بولغا من متابعة رأسية من نحو 6 أمتار لكرة أرسلها ميغل فيلوزو عرضية فزرعها في الشباك (45).

    ولم يستطع أي من الفريقين هز شباك الآخر في الشوط الثاني، فبقيت النتيجة على حالها وصبت في مصلحة الضيوف لتسجيلهم خارج أرضهم بعدما حافظوا على شباكهم نظيفة في الذهاب.



    هامبورغ يعبر بأعجوبة

    أما على ملعب 'كانستانت فاندم ستوك ستاديوم'، فانتظر هامبورغ حتى الدقيقة 42 لافتتاح التسجيل بواسطة جيروم بواتينغ الذي أطلق كرة من الجهة اليمنى لمنطقة مضيفه في أعلى الزاوية اليمنى.

    لكن الأغرب أن اندرلخت رد له الصاع صاعين بتسجيله هدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عبر روميلو لوكاكو من ضربة رأس (44) والأرجنيتني ماتياس سواريز من ركلة جزاء حصل عليها إثر عرقلته من قبل بواتينغ ونفذها بنفسه مانحا التقدم لفريقه (45).

    وفي الشوط الثاني كما في الأول، كان هامبورغ سباقاً إلى التسجيل وأدرك التعادل بواسطة مارسيل يانسن بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (54)، ورد اندرلخت بعد 5 دقائق مسجلاً هدفه الثالث عن طريق الأرجنتيني الآخر لوكاس بيغليا بتسديدة من نحو 18 متراً (59).

    وأضاف المغربي مبارك بوصوفة الهدف الرابع لاندرلخت بعد أن استثمر تمريرة عرضية من لوكاكو (66)، فيما سجل الكرواتي ملادن بتريتش الهدف الثالث لهامبورغ بتسديدة من نحو 15 متراً وأودع الكرة منها الشباك (75).

    وتأهل هامبورغ لتسجيله أكثر خارج أرضه.



    فولفسبورغ يقصي روبن كازان

    وعلى ملعب 'فولكسفاغن ارينا'، كان روبن كازان الروسي سباقاً إلى التسجيل عبر آلان كوساييف بتسديدة يسارية أسكنها الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى مارفن هيتس (21).

    وفي الشوط الثاني، أدرك فولفسبورغ التعادل بعد عرضية من البوسني زفيزدان ميسيموفيتش تابعها النيجيري اوبافيمي مارتينز برأسه داخل الشباك (58).

    ولعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى أولهما سلبياً، وفي الثاني، حصل الإسباني سيزار نافاس مدافع روبن كازان على البطاقة الصفراء الثانية وخرج بالحمراء بعد دمج الصفراوين (108) معقداً بذلك مهمة فريقه.

    وحسم كريستيان غنتنر النتيجة بعد عرضية من مارتينز أطلقها زاحفة من خارج المنطقة استقرت في الشباك فجنب بطل ألمانيا لعب ركلات "الموت" الترجيحية وأوقف مشوار بطل روسيا في المواسم الثلاثة الأخيرة عند ثمن النهائي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 5:53 pm